جفرا نيوز : أخبار الأردن | هذا العضو في جسم الإنسان لا يكبر حجمه منذ الولادة
شريط الأخبار
حقائق عـن " المدّعي " مؤيد المجـالي ، فـاحذروه !! الزميل الفراعنة يتجه للقضاء في وجه محاولات الاساءة اليه بالصور..مركبات متحركة الى المناطق الآنية لاصدار بطاقات ذكية للمواطنين فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !!
عاجل
 

هذا العضو في جسم الإنسان لا يكبر حجمه منذ الولادة


لندن ـ أكد العلماء الألمان أن جسم الإنسان يتقلص مع تقدم العمر بإستثناء عضوين يواصلان النمو رغم توقف الجسم عن النمو وهما الأنف والأذن، وذلك من خلال دراسات طبية عميقة.

ينمو الأنف بضعة مليمترات والأذن يصل معدل نموها إلى سنتمتر واحد، ويرجع العلماء سبب استمرار نمو هذين العضوين إلى بنيتهما، فالأنف والأذن يتكونان من خلايا غضروفية، وهي خلايا تنمو مع العمر، على عكس النسيج الضام الذي يترهل مع تقدم العمر.

وأوضح العلماء أن استمرار نمو الأنف وشحمة الأذن لا يشير إلى أية وظيفة جديدة على عكس الجزء الغضروفي في الأذن، الذي يساعد نموه على مواجهة مشكلة السمع عند الكِبار في السن، فكلما كان الجزء الغضروفي للأذن كبيرا، كلما تمكنت الأذن من التقاط موجات صوتية أكثر. وهذا ما يساعد المتقدمين في السن على السماع بشكل أفضل.

اما العضو الوحيد في الجسم الذي لا يكبر حجمه منذ الولادة إلى الشيخوخة، فهو العين حيث أن معدل قطر كرة العين يكون 17 مليمتر عند الولادة ويصل الى 21 مليمتر فقط عند البلوغ, وهو ما يجعل أعين الأطفال تبدو كبيرة مقارنة بأجسادهم.