جفرا نيوز : أخبار الأردن | الضريبة تدعو لتقديم اقرارات دخل 2016
شريط الأخبار
إنقاذ دليل سياحي في العقبة وفاة المصري الثالث متأثرا بإصابته بحريق رئاسة الوزراء بالصور والاسماء...."العمل الاسلامي" يعلن نتائج انتخاباته الداخلية الصفدي : الاْردن يدعم حل سياسي يَضمْن سوريا مستقلة القرار "زين" نقطة البداية والشريك الاستراتيجي لرالي "اكتشف الأردن" ردا على سؤال "جفرا نيوز"...الذنيبات : لم ولن نرفع قضية على الكردي توقيف مسؤول في وزارة الصحة حاول الايقاع بزميلته بتهمة الرشوة بعد الإمارات وقطر.. الكويت تشدد الرقابة على المحاصيل الأردنية أردني وزوجته ادعيا أنهما إماراتيان لـيتسولا في أحد المولات الولايات المتحدة.. اتهام أردني بمحاولة الانضمام لداعش حركة السفر عبر جسر الملك حسين "الأمانة" تفتتح جسر صويلح نهاية أيار استمرار صرف البطاقة الذكية غدا عباس يزور الأردن مشروع قانون يحبس من يفلت كلبه لمهاجمة المارة فرض رسوم على صادرات الأسماك المصرية للأردن سباق دراجات إسرائيلي بعمّان إحالات الى التقاعد في الامن العام .. اسماء خطة شاملة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع برمضان النسور نقيبا للجيولوجيين
عاجل
 

الضريبة تدعو لتقديم اقرارات دخل 2016

جفرا نيوز- دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات السادة المكلفين المبادرة الى تعبئة اقرارات ضريبة الدخل عن عام 2016 وتقديمها للدائرة.
وطلبت الدائرة من السادة المكلفين ضرورة تعبئة هذه الاقرارات بالمعلومات الواقعية والصحيحة المتعلقة بطبيعة انشطة اعمالهم عن السنة المالية .
واشارت الدائرة انه تم نشر نماذج اقرارات ضريبة الدخل لعام 2016 على موقعها الالكترونيwww.istd.gov.jo لتكون في متناول السادة المكلفين مع بداية عام 2017 لتمكينهم من الحصول على هذه النماذج وتعبئتها وتسليمها للدائرة خلال الفترة القانونية لتقديم إلاقرارات.
وقامت الدائرة بتوفير نماذج اقرارات ضريبة الدخل لكافة فئات المكلفين الخاصة بالأفراد والموظفين والشركات الصناعية والتجارية والزراعية والمقاولات وغيرها، وكذلك الاقرارات الخاصة بالشركات من بنوك وشركات ماليه وتامين ووساطة وصرافه وتأجير تمويلي .
وطالبت الدائرة المكلفين ضرورة المبادرة لتسليم المعلومات المتعلقة بأنشطتهم الاقتصادية خلال عام 2016 على نسخه الكترونيه CD حسب النموذج المتوفر على الموقع الالكتروني مرفقه مع الاقرار الضريبي .
واشارت الدائرة انه بإمكان السادة المكلفين الحاصلين على اسم مستخم ورقم سري تقديم الاقرار الكترونيا من خلال موقع الدائرة ومن ناحية اخرى دعت المكلفين الذين لم يشتركوا بخدمات ضريبة الدخل والمبيعات الالكترونية الى المبادرة الى الاستفادة من خدمات الحكومة الالكترونية من خلال الحصول على اسم مستخدم ورقم سري من اقرب مديرية لتمكينهم من تقديم الاقرارات الكترونيا والحصول على عدد من الخدمات الاخرى دون الحاجة الى عناء مراجعة الدائرة.
موسى الطراونة