جفرا نيوز : أخبار الأردن | الضريبة تدعو لتقديم اقرارات دخل 2016
شريط الأخبار
الرفاعي: إلغاء "308" قرار مسؤول البرلمان العربي: تصريحات الأسد حول الأردن "غير مسؤولة" العجلوني : لا صحة لتقارير ديوان المحاسبة وسأقاضي المسيئين 30 مرشحا لعضوية نقابة الصحفيين و6 للنقيب و4 لنائب النقيب الملقي يزور "الملكية".. ويؤكد على ضرورة ايجاد حلول لمديونية الشركة الملقي يستعرض التحديات التي تواجه الاقتصاد الاردني وفاة موقوف بمركز امن ماركا أمن الدولة تنظر في 15 قضية إرهابية وزارة الاوقاف تدعو المواطنين لاستلام تصاريح الحج السفارة السورية في عمان توقف تمديد جوازات مواطنيها الكرك: إجلاء 5 أسر إثر مقتل سيدة على يد زوجها "هيئة النزاهة" تواصل التحقيق بالقضايا الواردة بتقارير ديوان المحاسبة بدران رئيسا للمجلس الأعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج عوض الله: الأردن أبرز الدول الحليفة للمملكة العربية السعودية وزير العدل الاسترالي : تدمير داعش وفكره الإيديولوجي مسؤولية المجتمع الدولي الجمارك تحبط تهريب 2 كغم من مادة الجوكر في طرد بريدي الأردنية الفرنسية للتأمين تقر بياناتها المالية نهاية «داعش» في الجبهة الجنوبية الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة "تضامن": إلغاء المادة 308 انتصار لسيادة القانون
عاجل
 

الضريبة تدعو لتقديم اقرارات دخل 2016

جفرا نيوز- دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات السادة المكلفين المبادرة الى تعبئة اقرارات ضريبة الدخل عن عام 2016 وتقديمها للدائرة.
وطلبت الدائرة من السادة المكلفين ضرورة تعبئة هذه الاقرارات بالمعلومات الواقعية والصحيحة المتعلقة بطبيعة انشطة اعمالهم عن السنة المالية .
واشارت الدائرة انه تم نشر نماذج اقرارات ضريبة الدخل لعام 2016 على موقعها الالكترونيwww.istd.gov.jo لتكون في متناول السادة المكلفين مع بداية عام 2017 لتمكينهم من الحصول على هذه النماذج وتعبئتها وتسليمها للدائرة خلال الفترة القانونية لتقديم إلاقرارات.
وقامت الدائرة بتوفير نماذج اقرارات ضريبة الدخل لكافة فئات المكلفين الخاصة بالأفراد والموظفين والشركات الصناعية والتجارية والزراعية والمقاولات وغيرها، وكذلك الاقرارات الخاصة بالشركات من بنوك وشركات ماليه وتامين ووساطة وصرافه وتأجير تمويلي .
وطالبت الدائرة المكلفين ضرورة المبادرة لتسليم المعلومات المتعلقة بأنشطتهم الاقتصادية خلال عام 2016 على نسخه الكترونيه CD حسب النموذج المتوفر على الموقع الالكتروني مرفقه مع الاقرار الضريبي .
واشارت الدائرة انه بإمكان السادة المكلفين الحاصلين على اسم مستخم ورقم سري تقديم الاقرار الكترونيا من خلال موقع الدائرة ومن ناحية اخرى دعت المكلفين الذين لم يشتركوا بخدمات ضريبة الدخل والمبيعات الالكترونية الى المبادرة الى الاستفادة من خدمات الحكومة الالكترونية من خلال الحصول على اسم مستخدم ورقم سري من اقرب مديرية لتمكينهم من تقديم الاقرارات الكترونيا والحصول على عدد من الخدمات الاخرى دون الحاجة الى عناء مراجعة الدائرة.
موسى الطراونة