شريط الأخبار
مغربي يحاول اختراق موكب الملك في الرباط (فيديو) وزير الخارجية يؤكد التزام الاردن بمحاربة "داعش" الامين العام للامم المتحدة يشارك بالقمة العربية الملكية: حظر الالكترونيات على رحلات عمان- لندن حشود شعبية مغربية تستقبل جلالة الملك لحظة وصوله الرباط بعد مشاجرة حنيفات مع خدام.. الوزير: "مكتبي مفتوح للجميع في اي وقت" الامن يضبط شخصاً قام بابتزاز وتهديد فتاة عربية عبر الانترنت البحث في قرار تعطيل الدوائر الرسمية يوم انعقاد القمة وزارةالتربية تقرر تاجيل تطبيق نظام الدورة الواحدة لامتحان التوجيهي للعام الدراسي 2018/2019 زين راعي الاتصالات الحصري لمؤتمر "يوروموني الأردن" الأمن يتلف كميات ضخمة من المخدرات اغلاق ملحمة ومخالفة مخبز في العقبة وفاة أب وطفله بحريق منزل في القويسمة المستهلك تطالب بحظر اللحوم البرازيلية 49 فضائية و42 إذاعة تبث من الأردن شركة صينية لإعداد "مترو عمان" وزير العمل يمنح تسهيلات لصحفيين غير اردنيين تنقلات مدراء في الصحة .. اسماء ترجيح اعتماد بطاقتي الاحوال للانتخابات المقبلة إسرائيل: كل الاحترام للأردن وشهدائه
عاجل
 

ألمانيا تشدد إجراءات التعامل مع المهاجرين الذين يشكلون تهديدا أمنيا

برلين- اتفق وزيرا الداخلية والعدل اللذان يمثلان الكتلتين في ائتلاف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الحاكم الثلاثاء على إجراءات أكثر صرامة مع طالبي اللجوء أصحاب الوثائق غير السليمة أو الذين يشكلون تهديدا أمنيا.
وأصر وزير الداخلية توماس دي مايتسيره ووزير العدل هيكو ماس على تشديد القواعد الأمنية بعد الهجوم على سوق لعيد الميلاد في برلين والذي قتل فيه تونسي فشل في الحصول على طلب لجوء 12 شخصا.
وقال دي مايتسيره وهو عضو من المحافظين الذين تتزعمهم ميركل "اتفقنا على ... متطلبات إقامة أكثر صرامة لطالبي اللجوء الذين ضللوا بشأن هوياتهم."
وأضاف بعد أن اجتمع مع ماس عضو الحزب الديمقراطي الاشتراكي الشريك الأصغر في الائتلاف الحاكم "ثانيا سيكون من الأسهل الآن احتجاز الناس لترحيلهم."
وذكرت صحيفة سود دويتشه تسايتونج الأسبوع الماضي أن محققين ألمانا حددوا هوية مهاجم سوق عيد الميلاد في برلين وقالوا إنه يمثل تهديدا في فبراير شباط الماضي لكن عندما اجتمع المسؤولون لاحقا لمناقشة مسألة ترحيله قرروا أنه لا يشكل أي تهديد خطير يمكن تقديمه للمحكمة.
وقال دي مايتسيره إن الإجراءات الجديدة ستجعل من الأيسر على السلطات إلكترونيا تحديد الأجانب الذين يمثلون خطرا على الأمن والذين ينبغي أن يغادروا ألمانيا لكنهم لم يغادروا بعد.(رويترز)