جفرا نيوز : أخبار الأردن | البنك الدولي يتوقع تحسن نمو الاقتصاد الأردني في 2017
شريط الأخبار
الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة اصابه 15طفل اثر سقوط ارجوحة داخل متنزه المشارع "المنسف" سيد ضيافة العيد فى الكرك هذه هي استراتيجية الأردن الذكية في سوريا 1.8 مليار دولار التبادل التجاري الاردني الاماراتي ما بين " القلّاية و الفتّة " في الديوان؛ و موائد الوزراء و النواب .. شتّان ! موجة حارة وجافة خلال العيد - تفاصيل الملك يشارك المصلين أداء صلاة عيد الفطر في مسجد الهاشمية ويتقبل التهاني في قصر الحسينية تقرير الحوادث تنسيق بين عشائر العراق واميركا لفتح طريبيل الملك يتبادل التهاني مع عدد من قادة الدول العربية بمناسبة عيد الفطر صلاة العيد 6:45 صباحا و"الاوقاف" تحدد اماكن المصليات ولي العهد يهنئ بمناسبة عيد الفطر السعيد الملك: فطرا سعيدا مباركا على وطننا وأهله غدا أول أيام عيد الفطر في الاردن الحاج توفيق: نشاط "خجول" بقطاع المواد الغذائية فلكيا: رؤية هلال شوال بعمّان نفوق 35 رأسا من الأغنام دهسها بك آب في إربد تحذيرات من التعرض المباشر لأشعة الشمس في العيد 40 ألف أردني مغترب دخلوا المملكة من "العمري" لقضاء عطلة العيد
عاجل
 

البنك الدولي يتوقع تحسن نمو الاقتصاد الأردني في 2017

عمان- توقع تقرير اصدره البنك الدولي الثلاثاء أن ينمو الاقتصاد الاردني بنسبة 3ر2 بالمئة عن العام المنصرم 2016، وأن يتحسن في العام الحالي إلى 6ر2 بالمئة.
كما توقع التقرير أن ينمو الناتج المحلي الاجمالي في الأردن بنسبة 1ر3 بالمئة في العام المقبل 2018 و4ر3 بالمئة للعام الذي يليه.
وتوقع البنك الدولي أن تتسارع وتيرة نمو الاقتصاد العالمي بخطى طفيفة إلى 7ر2 بالمئة في عام 2017، بعد تسجيله أدنى مستوى له بعد الأزمة في العام الماضي، وذلك مع انحسار معوقات النشاط في مصدري السلع الأولية من الأسواق الصاعدة والاقتصادات النامية، واستمرار قوة الطلب المحلي بين مستوردي السلع الأولية من بلدان الأسواق الصاعدة وغيرها من البلدان النامية.
وقال البنك الدولي في تقريره لشهر كانون الثاني 2017 عن آفاق الاقتصادية العالمية إن التوقعات تشير إلى أن النمو في البلدان المتقدمة سيرتفع تدريجيا إلى 8ر1 بالمئة.
كما توقع التقرير أن يتراجع معدل النمو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 7ر2 بالمئة في العام 2016، وأن يتحسن إلى 1ر3 بالمئة في العام الحالي 2017.
وقال البنك الدولي في تقريره أن فشل اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا، والحرب المستمرة في اليمن، والمعارك ضد تنظيم داعش في العراق، والأزمة السياسية في ليبيا كانت جزءا من حلقة متواصلة من الصراع في المنطقة الذي أدّى إلى نزوح أعداد كبيرة من السكان، وإزهاق الأرواح، وتدمير مرافق البنية التحتية.
وأضاف أنه كان للتداعيات السلبية غير المباشرة للحالة الاقليمية تمثلت في عرقلة التجارة وزادت الضغوط على المالية العامة من جراء طلبات الإنفاق المتصلة باللاجئين والأوضاع الأمنية، وفقدان عائدات السياحة أضرارا جسيمة على المنطقة، وآثار ممتدة وواسعة النطاق في أنحاء العالم.
يذكر أن دائرة الاحصاءات العامة قد اعلنت ان معدل نمو الناتج المحلي الاجمالي في المملكة سجل 9ر1 بالمئة، فيما كانت تتوقع وزارة المالية ان ينمو للعام بأكمله 9ر1 بالمئة.(بترا)