شريط الأخبار
كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية اعفاء جميع مرضى السرطان وتأمينهم صحيا ومنح مدراء المستشفيات صلاحية تحويلهم "التعليم العالي": لم نتلقّ أية أسماء مرشحة لرئاسة "الأردنية" شركة الكهرباء تنفي اعفاء المواطنين من الذمم المترتبة عليهم الأميرة غيداء: الحكم على مرضى السرطان بالموت عار الاشغال : تفويض الصلاحيات للامين العام ومدراء الميدان وزير الخارجية ومدير المخابرات يحذران من الانسداد السياسي للقضية الفلسطينية العمل تحذر من مكاتب تشغيل خاصة تدعو لوظائف داخل وخارج المملكة
عاجل
 

البنك الدولي يتوقع تحسن نمو الاقتصاد الأردني في 2017

عمان- توقع تقرير اصدره البنك الدولي الثلاثاء أن ينمو الاقتصاد الاردني بنسبة 3ر2 بالمئة عن العام المنصرم 2016، وأن يتحسن في العام الحالي إلى 6ر2 بالمئة.
كما توقع التقرير أن ينمو الناتج المحلي الاجمالي في الأردن بنسبة 1ر3 بالمئة في العام المقبل 2018 و4ر3 بالمئة للعام الذي يليه.
وتوقع البنك الدولي أن تتسارع وتيرة نمو الاقتصاد العالمي بخطى طفيفة إلى 7ر2 بالمئة في عام 2017، بعد تسجيله أدنى مستوى له بعد الأزمة في العام الماضي، وذلك مع انحسار معوقات النشاط في مصدري السلع الأولية من الأسواق الصاعدة والاقتصادات النامية، واستمرار قوة الطلب المحلي بين مستوردي السلع الأولية من بلدان الأسواق الصاعدة وغيرها من البلدان النامية.
وقال البنك الدولي في تقريره لشهر كانون الثاني 2017 عن آفاق الاقتصادية العالمية إن التوقعات تشير إلى أن النمو في البلدان المتقدمة سيرتفع تدريجيا إلى 8ر1 بالمئة.
كما توقع التقرير أن يتراجع معدل النمو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 7ر2 بالمئة في العام 2016، وأن يتحسن إلى 1ر3 بالمئة في العام الحالي 2017.
وقال البنك الدولي في تقريره أن فشل اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا، والحرب المستمرة في اليمن، والمعارك ضد تنظيم داعش في العراق، والأزمة السياسية في ليبيا كانت جزءا من حلقة متواصلة من الصراع في المنطقة الذي أدّى إلى نزوح أعداد كبيرة من السكان، وإزهاق الأرواح، وتدمير مرافق البنية التحتية.
وأضاف أنه كان للتداعيات السلبية غير المباشرة للحالة الاقليمية تمثلت في عرقلة التجارة وزادت الضغوط على المالية العامة من جراء طلبات الإنفاق المتصلة باللاجئين والأوضاع الأمنية، وفقدان عائدات السياحة أضرارا جسيمة على المنطقة، وآثار ممتدة وواسعة النطاق في أنحاء العالم.
يذكر أن دائرة الاحصاءات العامة قد اعلنت ان معدل نمو الناتج المحلي الاجمالي في المملكة سجل 9ر1 بالمئة، فيما كانت تتوقع وزارة المالية ان ينمو للعام بأكمله 9ر1 بالمئة.(بترا)