شريط الأخبار
تأسيس شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار المساهمة الملك وخادم الحرمين يشهدان توقيع 15 اتفاقية ملك المغرب يشارك بالقمة.. بعد غياب دام 12 سنة القمم العربية .. من قصر أنشاص إلى خيمة نواكشوط شاهد.. قائد المقاتلة الأردنية المرافقة لطائرة الملك سلمان يرحب به على طريقته الخاصة؟.. (صورة) انهيار جديد يغلق تحويلة طريق اربد - عمان .. (التفاصيل) الكلمة الافتتاحية لمعالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي - فيديو بالصور.. الصفدي يجيب على سؤال جفرا نيوز حول قطع العلاقات العربية الامريكية الأمير تميم يترأس الوفد القطري للمشاركة في القمة الاربعاء فريق متخصص لجفرا نيوز لتغطية القمة العربية الملك مُرحبا بضيف الاردن الكبير عبر تويتر : "في بيته وبين أهله" «رسالتان» لواشنطن وطهران من قمة التوافق مستثمر يجمد مشروعه بسبب الضريبة الملك سلمان بن عبدالعزيز يصل الأردن .. صور زيارة العاهل السعودي للأردن.. 14 اتفاقية بمليار دينار عوض الله: نتطلع لجذب المزيد من استثمارات الرياض الوسط الاسلامي يخاطب القمة العربية الملك يستقبل قائد القيادة التحويلية لحلف الناتو القبض على شخصين حاولا التسلل من سورية إلى الأردن زين الأردن والمركزية تويوتا تختتمان فعاليات المخيم الشتوي لمبادرة "أنا أتعلم"
عاجل
 

"الاوقاف" توضح تفاصيل الرواتب الثلاث للوزير عربيات

جفرا نيوز- ذكرت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، أن وزيرها الدكتور وائل عربيات حصل واثناء عمله مديراً عاماً في صندوق الحج على موافقة رئيس الوزراء بتقديم برنامج تلفزيوني واذاعي دون اي مخالفة قانونية في ذلك.

وأوضحت حول ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي عن تقاضي الوزير ثلاثة رواتب من الوزارة وصندوق الحج والجامعة الأردنية كونه عضو هيئة تدريس فيها، أنالتفرغ العلمي وضحه نظام الخدمة المدنية الذي يسمح لموظفي الدولة العمل في جامعات او مراكز علمية او مؤسسات ذات علاقة، مشيرة إلى أن الدكتور وائل عربيات متفرغ لإعداده بحثاً من صلب مهام مؤسسة صندوق الحج،كما ان كافة الامناء والمدراء العامين من أساتذة الجامعات حصلوا على التفرغ العلمي في وزاراتهم ومؤسساتهم، وقد تم اخذ كافة الموافقات الرسمية، وليس استثناء ان يحصل الوزير على تفرغ علمي.

وأشارت إلى أن الجهة المرسلة وهي الجامعة الاردنية ووفقا لنظام الهيئة التدريسية فيها حيث نص كتابها على ان يكون قضاء التفرغ العلمي في صندوق الحج وهو ما حدث فعلاحيث تم نشر البحثين اللذان اعدهما الدكتور وائل عربيات وكتب عليهما 'تم اعداده اثناء التفرغ العلمي في صندوق الحج'.