شريط الأخبار
«مفاجآت» إيجابية للاردن قد يحضرها الملك سلمان خلال زيارته المنتظرة الوهادنة امينا عاما للتعليم العالي والبواب مديرا لصندوق دعم البحث العلمي حالة الطقس ليوم الاثنين مخمور يثير الشغب ويحطم مركبتين في الهاشمي الشمالي قانون جديد لرخص خدمة اصطفاف المركبات الحكومة تقر تأجير أراضي "الغويبة" للمزارعين تحويل جميع بدلات ومكافأت ممثلو الحكومة في الشركان لصندوق وزارة المالية الملقي: الدينار الاردني بخير الحكومة تنفي وجود وفر من عوائد المحروقات بقيمة 4.5 مليار توصيات اللجنة الملكية لتطوير القضاء وسيادة القانون أين المواصفات والمقايس عن ذلك؟؟!! "النواب" يحيل مشروع قانون البناء الوطني الى لجنة "الخدمات" ويمنحه صفة الاستعجال زراعة مثانة من الأمعاء الدقيقة في مدينة الحسين الطبية "سري للغاية".. لا تجيب سيرة..! مصر تمنع دخول نقابي اخواني اردني الطراونة يتراجع عن قرار نقل موظفين في النواب بعد احتجاجهم الملك يتسلم تقرير اللجنة الملكية لتطوير القضاء ستينية تتعرض للسلب في ابو نصير الضريبة تدعو لتقديم اقرارات دخل 2016
عاجل
 

"الاوقاف" توضح تفاصيل الرواتب الثلاث للوزير عربيات

جفرا نيوز- ذكرت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، أن وزيرها الدكتور وائل عربيات حصل واثناء عمله مديراً عاماً في صندوق الحج على موافقة رئيس الوزراء بتقديم برنامج تلفزيوني واذاعي دون اي مخالفة قانونية في ذلك.

وأوضحت حول ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي عن تقاضي الوزير ثلاثة رواتب من الوزارة وصندوق الحج والجامعة الأردنية كونه عضو هيئة تدريس فيها، أنالتفرغ العلمي وضحه نظام الخدمة المدنية الذي يسمح لموظفي الدولة العمل في جامعات او مراكز علمية او مؤسسات ذات علاقة، مشيرة إلى أن الدكتور وائل عربيات متفرغ لإعداده بحثاً من صلب مهام مؤسسة صندوق الحج،كما ان كافة الامناء والمدراء العامين من أساتذة الجامعات حصلوا على التفرغ العلمي في وزاراتهم ومؤسساتهم، وقد تم اخذ كافة الموافقات الرسمية، وليس استثناء ان يحصل الوزير على تفرغ علمي.

وأشارت إلى أن الجهة المرسلة وهي الجامعة الاردنية ووفقا لنظام الهيئة التدريسية فيها حيث نص كتابها على ان يكون قضاء التفرغ العلمي في صندوق الحج وهو ما حدث فعلاحيث تم نشر البحثين اللذان اعدهما الدكتور وائل عربيات وكتب عليهما 'تم اعداده اثناء التفرغ العلمي في صندوق الحج'.