شريط الأخبار
توقعات برفع أسعار الكهرباء اعتباراً من الشهر القادم ترجيح رفع أسعار المحروقات 7 - 10% توفر فرص عمل في الاحصاءات العامة نقابة "اصحاب السيارات العمومية" تلوح بالتصعيد ضد "اوبر وكريم" والحكومة تلعب دور "المؤزم"..وثيقة الصفدي: العلاقة الاردنية الامريكية تاريخية.. وقدمنا للاجئين كل ما نستطيع حالة الطقس ليوم الثلاثاء الملكة تزور هاشمية الزرقاء استشهاد الرقيب السقرات خلال اشتباكات مع مطلوبين في الزرقاء - صورة الطباع نائباً لرئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم تنقلات في الصحة بلتاجي: بدء تشغيل مسارات الباص السريع مطلع 2019 المستقلة للانتخاب" مستمرة في الاستعداد للانتخابات البلدية واللامركزية بالفيديو ..أردني ينتقم من ضباع هاجمت أغنامه..(3 اجزاء) الملك يسلم علم القائد الأعلى إلى مديرية الخدمات الطبية الملكية وزير العدل : بناء محكمة جديدة في جرش اولى اولويات الوزارة "المستهلك" لـ"شويكة" : نرفض فذلكة فرض الضرائب على المواطنين اغلاق مقطع من شارع الحرية بإتجاه إشارات الإرسال حق المرأة والطفل بالنفقة يشوبه غياب العدالة .. و"مساواة سيداو" تعيق الانصاف الصناعات الخشبية والاثاث تناقش تحديات القطاع منصة زين للإبداع ZINC تحتضن مسابقة HelloWorldKids للتطبيقات
عاجل
 

عقوبات للموظفين المسيئين عبر (التواصل الاجتماعي)

جفرا نيوز- كشف تعديل لـ 'نظام الخدمة المدنية لسنة 2016'، عن توجه لمعاقبة الموظفين المسيئين للدولة أو العاملين فيها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وحسب النظام المعدل، المنشور الأربعاء، 'يحظر على الموظف وتحت طائلة المسؤولية التأديبية الإقدام على (...) الإساءة للدولة أو العاملين فيها أو إفشاء أسرار العمل عبر مواقع التواصل الاجتماعي'.
وكانت الفقرة (ح) من المادة (18) من القانون تحظر على الموظف 'الكتابة أو التصريح لوسائل الإعلام بما يسيء للدولة أو العاملين فيها أو إفشاء أسرار العمل'، قبل إضافة بند 'أو وسائل التواصل الاجتماعي'.
ويضيف التعديل، لأول مرة، بندا يسمح بمعاقبة الموظف المعتدي على أموال الدولة ومصالحها، إضافة إلى بند آخر يعاقبه في حال التقصير والإهمال في أداء واجباته'.
وكان نظام الخدمة المدنية يعاقب الموظف، في حال 'مخالفة للقوانين والأنظمة والتعليمات والقرارات المعمول بها في الخدمة المدنية أو في تطبيقها ، أو أقدم على عمل أو تصرف من شأنه الإخلال بالمسؤوليات والصلاحيات المنوطة به، أو عرقلتها أو الإساءة إلى أخلاقيات الوظيفة وواجبـــات الموظف وسلوكه'، قبل إضافة بند 'او قصر او اهمل في اداء واجباته او اعتدى على اموال الدولة ومصالحها'.
ويعاقب الموظف حال ارتكابه المخالفات المذكورة أعلاه بالعقوبات التالية:
1. التنبيه.
2. الإنذار.
3. الحسم من الراتب الشهري الأساسي بما لا يزيد على سبعة أيام في الشهر.
4. حجب الزيادة السنوية لمدة سنة واحدة.
5. حجب الزيادة السنوية لمدة ثلاث سنوات.
6. حجب الزيادة السنوية لمدة خمس سنوات.
7. الاستغناء عن الخدمة.
8. العزل.
ويمدد التعديل، فترة الإجازة دون راتب، إلى ثلاثة أشهر في السنة، بدلا عن شهر واحد، للموظفين 'لرعاية احد الوالدين او الزوج او الزوجة او احد الابناء اذا كان مريضاً او في حالات استثنائية ومبررة'.