جفرا نيوز : أخبار الأردن | عقوبات للموظفين المسيئين عبر (التواصل الاجتماعي)
شريط الأخبار
موسـم الهجـرة إلـى تـركيــا.. شهــادة «توجيهــي» بعشــرة آلاف دولار اعتقال 7 اشخاص وضبط اسلحة بمداهمات في اربد وعجلون ارتفاع عدد النواب المستقيلين من الكتلة الديمقراطية إلى أربعة نواب أجواء خريفية معتدلة ورطبة الأردن وتركيا معاً في مواجهة «الراهن الإقليمي»: محاولات حذرة للتقارب وخطوة أولى في حوار المصالح ترجيح انطلاق ‘‘عادية الأمة‘‘ في 22 المقبل رد 8 طعون بنتائج انتخابات ‘‘المحافظات والبلديات‘‘ الداود: 4 آلاف شاحنة لم تجدد ترخيصها القبض على 7 أشخاص بحوزتهم أسلحة في اربد وعجلون 200 مليون يورو مساعدة مالية للأردن من الاتحاد الأوروبي 9 اصابات بحالات تسمم في الطفيلة وفاة و3 اصابات بحادث تصادم في اربد الملك: قانون ضريبة الدخل يجب ان يعالج قضية التهرب الضريبي (صور) وِلايةُ " الفقيه " الأردنيّة ، نموذجٌ بحاجةٍ للتعميم ! خلال أسبوع: القبض على 396 متورطا بجرائم مختلفة بينو يسأل الاشغال عن قبول عطاء بعد انتهاء المدة القانونية الملك يفتتح مرحلتين من مشروع إسكان ضاحية الأميرة سلمى وليد الكردي صهر العرش خارج الحصانة إحالة ١٥ نزيلا الى أمن الدولة على خلفية (شغب سواقة) أمن الدولة تدين 3 فلسطينيين بقضية تهريب أسلحة إلى الضفة
عاجل
 

عقوبات للموظفين المسيئين عبر (التواصل الاجتماعي)

جفرا نيوز- كشف تعديل لـ 'نظام الخدمة المدنية لسنة 2016'، عن توجه لمعاقبة الموظفين المسيئين للدولة أو العاملين فيها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وحسب النظام المعدل، المنشور الأربعاء، 'يحظر على الموظف وتحت طائلة المسؤولية التأديبية الإقدام على (...) الإساءة للدولة أو العاملين فيها أو إفشاء أسرار العمل عبر مواقع التواصل الاجتماعي'.
وكانت الفقرة (ح) من المادة (18) من القانون تحظر على الموظف 'الكتابة أو التصريح لوسائل الإعلام بما يسيء للدولة أو العاملين فيها أو إفشاء أسرار العمل'، قبل إضافة بند 'أو وسائل التواصل الاجتماعي'.
ويضيف التعديل، لأول مرة، بندا يسمح بمعاقبة الموظف المعتدي على أموال الدولة ومصالحها، إضافة إلى بند آخر يعاقبه في حال التقصير والإهمال في أداء واجباته'.
وكان نظام الخدمة المدنية يعاقب الموظف، في حال 'مخالفة للقوانين والأنظمة والتعليمات والقرارات المعمول بها في الخدمة المدنية أو في تطبيقها ، أو أقدم على عمل أو تصرف من شأنه الإخلال بالمسؤوليات والصلاحيات المنوطة به، أو عرقلتها أو الإساءة إلى أخلاقيات الوظيفة وواجبـــات الموظف وسلوكه'، قبل إضافة بند 'او قصر او اهمل في اداء واجباته او اعتدى على اموال الدولة ومصالحها'.
ويعاقب الموظف حال ارتكابه المخالفات المذكورة أعلاه بالعقوبات التالية:
1. التنبيه.
2. الإنذار.
3. الحسم من الراتب الشهري الأساسي بما لا يزيد على سبعة أيام في الشهر.
4. حجب الزيادة السنوية لمدة سنة واحدة.
5. حجب الزيادة السنوية لمدة ثلاث سنوات.
6. حجب الزيادة السنوية لمدة خمس سنوات.
7. الاستغناء عن الخدمة.
8. العزل.
ويمدد التعديل، فترة الإجازة دون راتب، إلى ثلاثة أشهر في السنة، بدلا عن شهر واحد، للموظفين 'لرعاية احد الوالدين او الزوج او الزوجة او احد الابناء اذا كان مريضاً او في حالات استثنائية ومبررة'.