جفرا نيوز : أخبار الأردن | توجه لرفع رسوم تصاريح العمالة الوافدة لكافة الجنسيات وانواع العمل
شريط الأخبار
الشهوان: نضع اللمسات الأخير لإصدار جوازات سفر إلكترونية الاميرة بسمة ترعى احتفال كير العالمية بمرور 70 عاما على عملها في الاردن ضبط شخصين بحوزتهما مواد مخدرة بالزرقاء الرزاز يدعو لمعالجة مشاكل العنف المدرسي أردني بين ضحايا حادث دهس بكندا القضاة: الصناعة والتجارة لن تتدخل في وضع سقوف سعرية للسلع برمضان هذا ما فعله ابو البصل تكريما لاهل القرآن والعلم في احتفال "الاسراء والمعراج" العيسوي يفتتح مدرستي "أبو السوس" و "الكرامة" ضمن المبادرات الملكية مندوبا عن الملك .. الشريف فواز يزور بيت عزاء المرحومين العمامرة والبطوش تغليظ الغرامات على التهرب الجمركي توقعات برفع اسعار المحروقات 4% العجز وارتفاع نسبة رواتب الموظفين يحول دون المصادقة على موزانات بعض البلديات النائب الخصاونة ينتصر للمحامين النائب العام يقرر تمديد توزيع الأموال المحصلة بقضايا البورصة "كريم" تؤكد ايقاف تطبيقها وتعتذر الاطباء تطالب باقرار تعديلات قانونية لانقاذ صندوق التقاعد السير: نحرر مخالفات بناء على "الصور والفيديو" التي تصل من مواطنين مؤسسة جديدة ومهمة قيد الولادة والهدف “قطاع السياحة” طفلة أردنية تربي الضباع كحيوانات أليفة الصرايرة : نتجه الى الغاء ودمج الهيئات المستقلة
عاجل
 

توجه لرفع رسوم تصاريح العمالة الوافدة لكافة الجنسيات وانواع العمل

جفرا نيوز- 
تتجه نية الحكومة الى رفع رسوم تصاريح العمل للعمالة الوافدة من كافة الجنسيات ولكافة أنواع تصاريح العمل. وبحسب مصادر في وزارة العمل فان نظاما سيقر قريبا لاليات جديدة متعلقة بالعمالة الوافدة سيتضمن الاسعار الجديدة لرسوم تصاريح العمل.

وقالت المصادر ان رفع الرسوم سيشمل كافة انواع التصاريح دون استثناء مع مراعاة احتياجات سوق العمل من العمالة الوافدة.

ولفتت الى ان سيتم فرض غرامات على العمالة الوافدة المخالفة بحيث يتم احتساب الغرامة عن كل يوم قضاه العامل الوافد المخالف دون تصريح عمل نظامي.

واكدت ان العامل الوافد المخالف سيدفع غرامات عن السنوات التي لم يكن فيها يحمل تصريح عمل ساري المفعول.

وقالت ان اللجنة الفنية المشكلة بدراسة وتنظيم سوق العمل قد وضعت عدة توصيات تم رفعها الى رئاسة الوزراء وتم الموافقة على هذه التوصيات وتم تكليف وزارة العمل باصدار اليات جديدة متعلقة بالعمالة الوافدة. واضافت أن نظام العمالة الوافدة سيتم اقراره قريبا بحيث يلبي احتياجات سوق العمل مع اعطاء اولوية لتشغيل الاردنيين.

ويقدر عدد العمالة المخالفة غير المنظمة بحوالي 800 الف عامل فيما اصدرت وزارة العمل 320 الف تصريح عمل عام 2016.