جفرا نيوز : أخبار الأردن | ترامب: اوباما السبب في ظهور "داعش"
شريط الأخبار
الملك يمارس ضغوطا على اسرائيل للافراج عن "عهد التميمي " التربية: موعد نتائج التوجيهي لن يكون مفاجئا صرف "الدعم" لمنتسبي القوات المسلحة ومنتفعي المعونة الوطنية (رابط) صرف دعم منتسبي القوات المسلحة ومنتفعي المعونة الوطنية القيسي ينجح بتبني " مجلس اوروبا " للوصاية الهاشمية على المقدسات في بيانهم بدء محاكمة أردني "صنع متفجرات" لاستخدامها ضد الأجهزة الأمنية قائمة بارتفاع المناطق في الأردن عن سطح البحر (175947) طالباً وطالبة يختتمون امتحانات "التوجيهي" بدورته الشتوية بالصور - تطبيق ذكي لشركة "جت" يتيح الحجز من المنازل الحكومة تدرس مذكرة النواب لإعادة فتح مكاتب الجزيرة ثلوج فوق 900 متر الجمعة الوزير القضاة ممازحا : "بعد رفع اسعار الخبز شركات التأمين رفضت التأمين على حياتي" الخارجية الاسرائيلية سيتم اختيار السفير الجديد بالاردن من الدبلوماسيين الحاليين في الوزارة وفاة اربعيني انتحارا بعد احراق نفسه "الضريبة" تطلب تزويدها بأسماء الموظفين تمهيدا لصرف الدعم الملك والملكة يغادران أرض الوطن للمشاركة بدافوس سعر الرغيف الجديد يربك المخابز وتوقعات بإغلاق العشرات وأخطاء في ضرائب السيارات والاسمدة والأدوية وتسجيل الأراضي عملية ولادة بسيارة اسعاف في مشيرفة المفرق إحالة عطاء " أنبوب نفط البصرة العقبة " خلال أيام مفكرة الثلاثاء
عاجل
 

ترامب: اوباما السبب في ظهور "داعش"

*ترامب : اوباما اوجد داعش

* ترامب : اوباما كير كارثة وسيلغى, وهو مشكلة الديمقراطيين وسنقدم لهم خدمة بإزالته

*روسيا ستحترم امريكا في ظل قيادتي اكثر بكثير من الإحترام الذي حظيته البلاد في ظل قياداته السابقة

* كثيرون يستشعرون روح ايجابية لم تمس من قبل

*معلومات كاذبة انتشرت عبر بعض وسائل الإعلام..و احترم الإعلام الذي انتهج المهنية

* ترامب يقر روسيا و دول اخرى قامت ومازالت تحاول قرصنة انظمتنا ونريد تطوير نظامنا لجعله أقوى وتطوير دفاعاتنا الالكترونية

* ترامب يصرح عُرض علي صفقة في دبي بقيمة ملياراي دولار

*ترامب سيتخلي عن امبراطوريته لابنيه إريك ودونالد جونيور

 

جفرا نيوز - متابعة - يعقد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب مؤتمره الصحفي الأول في نيويورك في برج ترامب, ويأتي ذلك بعد يوم من من تقديم الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته اوباما خطابه الوداعي للبيت الأبيض.ويأتي المؤتمربعد نشر وثائق قد تكون محرجة لترامب حول علاقته بروسيا.


و في المؤتمر اتهم الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب الاربعاء وكالات الاستخبارات الاميركية بتسهيل تسريب الملف الروسي، معتبرا ذلك امرا 'مخزيا'.

 

وقال ترامب، متطرقا الى ما كشفته وسائل الاعلام عن وجود معلومات استخباراتية تتحدث عن ملفات روسية تشكل خطرا عليه، 'اعتقد انه امر مخز، مخز، ان تسمح وكالات الاستخبارات (بنشر) معلومات تبين انها مغلوطة وزائفة'.

ورفض ترامب أن يكشف عن المعلومات التي أطلعته عليها الأجهزة الاستخبارية الأمريكية بخصوص القرصنة على الانتخابات.

وأوردت وسائل إعلام بينها شبكة 'سي إن إن' وصحيفة 'نيويورك تايمز' الثلاثاء أن قادة أجهزة الاستخبارات أبلغوا الرئيس المنتهية ولايته باراك اوباما والرئيس المنتخب وأعضاء في الكونغرس نهاية الأسبوع الماضي بوجود معلومات تفيد بان روسيا تملك ملفا ضد الرئيس المنتخب، وعرضوا عليهم ملخصا من صفحتين عن وثيقة من 35 صفحة نشر موقع 'بازفيد' مضمونها بالكامل.

 

وشبه ترامب صباح الاربعاء في رسائل على تويتر، طريقة التعامل معه باساليب 'ألمانيا النازية'.

 

واضاف ترامب من أنه غير متأكد من انه سوف يقيم علاقة جيدة مع الرئيس الروسي فلادمير بوتين بعد توليه مهام منصبه في الـ20 من الشهر الجاري.

وقال ترامب 'لا أعلم ما إذا كانت علاقتي مع فلاديمير بوتين سوف تكون ودية '.

 

وتابع أنه 'إذا كان بوتين معجب بترامب، فإن هذا شئ هام ، وليس سيئا ، حيث اننا تربطنا علاقة مفزعة مع روسيا'.

 

وسئل عن هذه النقطة خلال المؤتمر الصحافي، فقال 'هذا امر لكانت المانيا النازية فعلته، وقد فعلته. ارى من المخزي نشر هذه المعلومات المغلوطة والزائفة والتي لم تحصل إطلاقا'.

واعلن الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب الاربعاء ان المكلفين الاميركيين سيمولون بناء جدار حدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك، لكن مكسيكو ستسدد لاحقا هذه الكلفة.

 

وقال ترامب متطرقا الى احد وعوده الانتخابية الأشهر 'كان يمكنني ان انتظر نحو عام ونصف عام لكي ننهي مفاوضاتنا مع المكسيك التي سنبدأها فور تسلمي منصبي، لكنني لا اريد الانتظار'.

 

و اتهم الرئيس الأمريكي المنتخب، إدارة أوباما بأنها 'السبب في ظهور تنظيم داعش (الإرهابي)'، دون الإدلاء بمزيدٍ من التفاصيل.


وفي قضية أخرى، قال ترامب إنه وقع أوراقاً بتحويل إدارة جميع ممتلكاته إلى ابنيه واللذين لن يطلعانه على شؤون شركاته، في إشارة إلى طريقة إدارتها المستقبلية.


وأشار إلى أنه رفض مؤخراً صفقة مع شركة في دبي بقيمة ملياري دولار، دون مزيد من التفاصيل عن تلك الشركة.