جفرا نيوز : أخبار الأردن | رئيس المكسيك: حتما لن ندفع ثمن جدار ترامب
شريط الأخبار
السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل 33 شاحنة بطاطا لبنانية مختومة بالرصاص لن تدخل المملكة الطراونة : تحويل احد تجار البطاطا للمدعي العام "أمن الدولة" تستمع إلى (49) شاهدا في (14) قضية أبرزها "قلعة الكرك" وفاة 3 أشخاص اثر حادث تصادم في معان السفارة اليمنية : لا علاقة للاردن بوفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء - (وثائق) جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا تزور مخيمات " الروهينغا " في بنغلادش وتتسائل عن صمت العالم ؟ - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه
عاجل
 

رئيس المكسيك: حتما لن ندفع ثمن جدار ترامب

مكسيكو- أعلن الرئيس المكسيكي انريكي بينا نييتو الأربعاء أن بلاده "حتما لن تدفع ثمن الجدار" الذي يعتزم الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب بناءه على الحدود بين البلدين، مؤكدا في الوقت نفسه رغبته في "علاقة جيدة" مع الولايات المتحدة.
وقال نييتو في اجتماع في القصر الجمهوري ضم سفراء بلاده في العالم "واضح ان هناك بعض الخلافات مع الحكومة الاميركية المقبلة مثل مسألة الجدار الذي حتما لن تدفع المكسيك ثمنه".
وقبيل ساعات من تصريح الرئيس المكسيكي جدد الرئيس الاميركي المنتخب التأكيد على انه سيبني الجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك لوقف الهجرة غير الشرعية وسائر عمليات التهريب نحو بلاده، مؤكدا ايضا ان حكومة المكسيك ستسدد كلفة هذا المشروع إما فورا او لاحقا وهذا هو الارجح، اي ان دافع الضرائب الاميركي سيدفع ثمن الجدار ومكسيكو ستسدده لاحقا.
وشدد الرئيس المكسيكي على انه لن يرضى بأي قرار "يكون على حساب بلدنا وكرامتنا كمكسيكيين".
واضاف "ما يمكنني تأكيده لكم هو اننا سنعمل في سبيل علاقة جيدة مع الولايات المتحدة ورئيسها".