جفرا نيوز : أخبار الأردن | أمرٌ قضائيٌ للأطباء في بنغلادش بالكتابة بخطٍ مقروء
شريط الأخبار
تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح
عاجل
 

أمرٌ قضائيٌ للأطباء في بنغلادش بالكتابة بخطٍ مقروء


لندن ـ من المعروف أن الأطباء في أنحاء العالم أجمع يكتبون بخط سيئ جداً، لكن القضاء في بنغلادش يسعى إلى التصدي لهذه المشكلة بعدما أصبحت وصفات الأطباء غير مقروءة بتاتاً، بحيث تناول مرضى أدوية غير مناسبة.

وينبغي للأطباء في البلاد إما أن يطبعوا الوصفات أو أن يكتبوها بأحرف كبيرة منفصلة.

وقضت محكمة بنغلادشية وزير الصحة بتعميم هذا القرار على الأطباء في البلاد، وطلبت منه رفع تقرير حول تقدم الوضع في خلال الأسابيع الستة المقبلة، وايضا طلبت من الأطباء وصف الأدوية بموادها الفاعلة من دون ذكر أي علامة تجارية لها.

وقال المحامي منزل مرشد الذي تقدم بهذه الدعوى لحماية المصلحة العامة إلى أنه "يتعذر على الكثير من المرضى وحتى الصيادلة قراءة ما يدونه الأطباء في وصفاتهم”.

وأردف "لذا، في أحيان كثيرة يأخذون أدوية غير مناسبة ويكلفهم الأمر مالاً ويعرضهم لمخاطر صحية هم بغنى عنها”.

ولقي القرار استحسان رواد مواقع التواصل الاجتماعي حتى لو كان بعض الأطباء قد طلبوا من الحكومة مساعدتهم على حل هذه المشكلة عبر اعتماد نظام وصفات مؤتمن.