جفرا نيوز : أخبار الأردن | أمرٌ قضائيٌ للأطباء في بنغلادش بالكتابة بخطٍ مقروء
شريط الأخبار
الأمانة توقف مراقبا ظهر في فيديو وهو يسيء لعامل وطن الكهرباء تعطل اقسام العناية الحثيثة والكلى في مستشفى جرش العمل تنهي احتجاجا عمالياً في مدينة الحسن الصناعية الأردنيون يحتفلون بالعيد الـ72 لاستقلال المملكة غدا ارتفاع حوالات المغتربين الأردنيين 6 اصابات بحادثي سير في اربد وعمان طائرة إخلاء طبي تنقل مواطنا من عُمان السماح بترخيص الروف في المباني القائمة تحية لقائد الوطن في يوم الاستقلال.. حيدر محمود عمّان والدوحة.. رسائل تقارب بانتظار ما هو أبعد النقابات : "معدل الضريبة" مثال للتخبط الحكومي وتنفيذ لسياسات صندوق النقد بعد مقاومة رجال الامن .. ضبط مروجي مخدرات في الكرك قطر: البطيخ الأردني صالح للاستهلاك وفاة طفلة بسبب حبة قطايف بعمان و«الصحة» ترد مشروع قانون ضريبة الدخل بالانتظار أجواء لطيفة واستمرار نشاط الرياح عباس يغادر المستشفى خلال يومين السميران والعوايشة بجولة تفقدية لمناطق بالزرقاء وقت الإفطار ـ صور العثور على سائحين أجنبيين تاهوا بمعان الجيش يحبط تهريب مخدرات من سوريا
عاجل
 

أمرٌ قضائيٌ للأطباء في بنغلادش بالكتابة بخطٍ مقروء


لندن ـ من المعروف أن الأطباء في أنحاء العالم أجمع يكتبون بخط سيئ جداً، لكن القضاء في بنغلادش يسعى إلى التصدي لهذه المشكلة بعدما أصبحت وصفات الأطباء غير مقروءة بتاتاً، بحيث تناول مرضى أدوية غير مناسبة.

وينبغي للأطباء في البلاد إما أن يطبعوا الوصفات أو أن يكتبوها بأحرف كبيرة منفصلة.

وقضت محكمة بنغلادشية وزير الصحة بتعميم هذا القرار على الأطباء في البلاد، وطلبت منه رفع تقرير حول تقدم الوضع في خلال الأسابيع الستة المقبلة، وايضا طلبت من الأطباء وصف الأدوية بموادها الفاعلة من دون ذكر أي علامة تجارية لها.

وقال المحامي منزل مرشد الذي تقدم بهذه الدعوى لحماية المصلحة العامة إلى أنه "يتعذر على الكثير من المرضى وحتى الصيادلة قراءة ما يدونه الأطباء في وصفاتهم”.

وأردف "لذا، في أحيان كثيرة يأخذون أدوية غير مناسبة ويكلفهم الأمر مالاً ويعرضهم لمخاطر صحية هم بغنى عنها”.

ولقي القرار استحسان رواد مواقع التواصل الاجتماعي حتى لو كان بعض الأطباء قد طلبوا من الحكومة مساعدتهم على حل هذه المشكلة عبر اعتماد نظام وصفات مؤتمن.