شريط الأخبار
«مفاجآت» إيجابية للاردن قد يحضرها الملك سلمان خلال زيارته المنتظرة الوهادنة امينا عاما للتعليم العالي والبواب مديرا لصندوق دعم البحث العلمي حالة الطقس ليوم الاثنين مخمور يثير الشغب ويحطم مركبتين في الهاشمي الشمالي قانون جديد لرخص خدمة اصطفاف المركبات الحكومة تقر تأجير أراضي "الغويبة" للمزارعين تحويل جميع بدلات ومكافأت ممثلو الحكومة في الشركان لصندوق وزارة المالية الملقي: الدينار الاردني بخير الحكومة تنفي وجود وفر من عوائد المحروقات بقيمة 4.5 مليار توصيات اللجنة الملكية لتطوير القضاء وسيادة القانون أين المواصفات والمقايس عن ذلك؟؟!! "النواب" يحيل مشروع قانون البناء الوطني الى لجنة "الخدمات" ويمنحه صفة الاستعجال زراعة مثانة من الأمعاء الدقيقة في مدينة الحسين الطبية "سري للغاية".. لا تجيب سيرة..! مصر تمنع دخول نقابي اخواني اردني الطراونة يتراجع عن قرار نقل موظفين في النواب بعد احتجاجهم الملك يتسلم تقرير اللجنة الملكية لتطوير القضاء ستينية تتعرض للسلب في ابو نصير الضريبة تدعو لتقديم اقرارات دخل 2016
عاجل
 

القطيشات: القضاء هو المسؤول عن تنظيم المسؤولية الإعلامية

جفرا نيوز - أكد رئيس هيئة الإعلام محمد قطيشات أن القضاء سيبقى هو المسؤول عن تنظيم المسؤولية الإعلامية ولا يوجد تعديل جديد على قانون المطبوعات والنشر يخص التجريم والعقاب.

وأشاد بالقضاء الأردني الذي أثبت دعمه لحرية الإعلام مبيناً أن لديه من الأحكام القضائية ما يؤسس لسوابق قضائية حديثة، لذلك ستبقى عملية تنظيم المسؤولية الإعلامية على عاتق القضاء الذي يعد من أفضل الأقضية العربية والدولية خاصة ما يتعلق في حسن النية وحق النقد على حد قوله.

كما أوضح قطيشات أن دور عمل الهيئة يقتصر على تنظيم العمل الإعلامي ومنح التراخيص واجراءات هذه الرخص مؤكداً أن عملها متطور ومنفتح نحو حرية عالية للإعلام.

وأشار إلى عدد المواقع الالكترونية المرخصة والاذاعات والتلفزيونات، حيث لدينا 184 موقعا اخباريا و300 موقع الكتروني متخصص ولدينا 49 تلفزيونا منهم 25 قناة محلية و43 إذاعة. وهذه الارقام تعطي مؤشرات أن الجانب التنظيمي للتشريعات الاعلامية الاردنية متقدمة وتدعوا إلى الانفتاح الاعلامي حسب قوله.