جفرا نيوز : أخبار الأردن | القطيشات: القضاء هو المسؤول عن تنظيم المسؤولية الإعلامية
شريط الأخبار
الرفاعي: إلغاء "308" قرار مسؤول البرلمان العربي: تصريحات الأسد حول الأردن "غير مسؤولة" العجلوني : لا صحة لتقارير ديوان المحاسبة وسأقاضي المسيئين 30 مرشحا لعضوية نقابة الصحفيين و6 للنقيب و4 لنائب النقيب الملقي يزور "الملكية".. ويؤكد على ضرورة ايجاد حلول لمديونية الشركة الملقي يستعرض التحديات التي تواجه الاقتصاد الاردني وفاة موقوف بمركز امن ماركا أمن الدولة تنظر في 15 قضية إرهابية وزارة الاوقاف تدعو المواطنين لاستلام تصاريح الحج السفارة السورية في عمان توقف تمديد جوازات مواطنيها الكرك: إجلاء 5 أسر إثر مقتل سيدة على يد زوجها "هيئة النزاهة" تواصل التحقيق بالقضايا الواردة بتقارير ديوان المحاسبة بدران رئيسا للمجلس الأعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج عوض الله: الأردن أبرز الدول الحليفة للمملكة العربية السعودية وزير العدل الاسترالي : تدمير داعش وفكره الإيديولوجي مسؤولية المجتمع الدولي الجمارك تحبط تهريب 2 كغم من مادة الجوكر في طرد بريدي الأردنية الفرنسية للتأمين تقر بياناتها المالية نهاية «داعش» في الجبهة الجنوبية الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة "تضامن": إلغاء المادة 308 انتصار لسيادة القانون
عاجل
 

القطيشات: القضاء هو المسؤول عن تنظيم المسؤولية الإعلامية

جفرا نيوز - أكد رئيس هيئة الإعلام محمد قطيشات أن القضاء سيبقى هو المسؤول عن تنظيم المسؤولية الإعلامية ولا يوجد تعديل جديد على قانون المطبوعات والنشر يخص التجريم والعقاب.

وأشاد بالقضاء الأردني الذي أثبت دعمه لحرية الإعلام مبيناً أن لديه من الأحكام القضائية ما يؤسس لسوابق قضائية حديثة، لذلك ستبقى عملية تنظيم المسؤولية الإعلامية على عاتق القضاء الذي يعد من أفضل الأقضية العربية والدولية خاصة ما يتعلق في حسن النية وحق النقد على حد قوله.

كما أوضح قطيشات أن دور عمل الهيئة يقتصر على تنظيم العمل الإعلامي ومنح التراخيص واجراءات هذه الرخص مؤكداً أن عملها متطور ومنفتح نحو حرية عالية للإعلام.

وأشار إلى عدد المواقع الالكترونية المرخصة والاذاعات والتلفزيونات، حيث لدينا 184 موقعا اخباريا و300 موقع الكتروني متخصص ولدينا 49 تلفزيونا منهم 25 قناة محلية و43 إذاعة. وهذه الارقام تعطي مؤشرات أن الجانب التنظيمي للتشريعات الاعلامية الاردنية متقدمة وتدعوا إلى الانفتاح الاعلامي حسب قوله.