شريط الأخبار
السفاره الامريكية تحذر رعاياها من هجمات ارهابية محتملة في الأردن -تفاصيل غنيمات : (123) قضية تم تحويلها الى مكافحة الفساد والمعارضة الخارجية تحاول التشويش على الداخل غنيمات : من يخاطب رئيس الوزراء بـ "يا عمر" لايمثل اخلاق الاردنيين .. ورحيل الحكومة ليس حلً للمشاكل اجواء باردة وغائمة اليوم .. تفاصيل الحالة الجوية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إحالة 5 مطلوبين لمحكمة أمن الدولة لارتكالبهم 19 قضية سرقة وتشكيل عصابة الرزاز يوضح سبب غياب زواتي عن اجتماع "مالية النواب" “الأشغال”: حمايات “هيدرولوكية” غير تقليدية لجسور مسار البحر الميت أجواء باردة وفرصة لزخات خفيفة من المطر هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل) توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد
 

بالصور والفيديو .. مواطنين يروُن التفاصيل الكاملة لإنهيار مبنى جبل الجوفة

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير جمال فخيده
تسبب صدع يعود تشكله الى مياه الصرف الصحي بإنهيار بناية مكونة من 5 طوابق وتضرر 9 بنايات أخرى عصر اليوم الخميس في منطقة جبل الجوفة شرقي عمان.
وقال عدد من قاطني البناية لـ"جفرا نيوز" انهم تقدموا بشكاوى عديدة خلال الاشهر القليلة الماضية الى سلطة المياه وامانة عمان جراء دخول مياه الصرف الصحي الى منازلهم وتسربها الى أساسات البنايات دون ادنى استجابة.
وبينوا ان العناية الالهيه جنبت قاطني البناية الوقوع ضحية لاهمال السلطات المختصة ، بعدما اكتشف الشاب مؤيد (مهندس من سكان المنطقة) بالصدفة واثناء مروره وجود تصدع وتشقق في احد جدران البناية وقبل 15 دقيقة من انهيارها، ليقوم على الفور بالطلب من الاهالي اخلائها ، ولتحضر كوادر الدفاع المدني قبل انهيار المبنى بخمس دقائق فقط وتساعد في اجلاء من تبقى من الاهالي.
وحضر النائب يحيى السعود وزميله عمر قراقيش الى المنطقة بعد نصف ساعه من انهيار المبنى وأجروا اتصالات فورية مع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لإطلاعه على التفاصيل.
وليحضر بعد ذلك كل من وزير الصحة ووزير التنمية الاجتماعية ومحافظ العاصمة ، وفي ساعة متأخرة من ليل الخميس وزير الداخلية غالب الزعبي.
وتم تأمين 250 مواطنا و 15 لاجئا سودانيا من المتضررين في شقق سكنية.