جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور والفيديو .. مواطنين يروُن التفاصيل الكاملة لإنهيار مبنى جبل الجوفة
شريط الأخبار
أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر
عاجل
 

بالصور والفيديو .. مواطنين يروُن التفاصيل الكاملة لإنهيار مبنى جبل الجوفة

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير جمال فخيده
تسبب صدع يعود تشكله الى مياه الصرف الصحي بإنهيار بناية مكونة من 5 طوابق وتضرر 9 بنايات أخرى عصر اليوم الخميس في منطقة جبل الجوفة شرقي عمان.
وقال عدد من قاطني البناية لـ"جفرا نيوز" انهم تقدموا بشكاوى عديدة خلال الاشهر القليلة الماضية الى سلطة المياه وامانة عمان جراء دخول مياه الصرف الصحي الى منازلهم وتسربها الى أساسات البنايات دون ادنى استجابة.
وبينوا ان العناية الالهيه جنبت قاطني البناية الوقوع ضحية لاهمال السلطات المختصة ، بعدما اكتشف الشاب مؤيد (مهندس من سكان المنطقة) بالصدفة واثناء مروره وجود تصدع وتشقق في احد جدران البناية وقبل 15 دقيقة من انهيارها، ليقوم على الفور بالطلب من الاهالي اخلائها ، ولتحضر كوادر الدفاع المدني قبل انهيار المبنى بخمس دقائق فقط وتساعد في اجلاء من تبقى من الاهالي.
وحضر النائب يحيى السعود وزميله عمر قراقيش الى المنطقة بعد نصف ساعه من انهيار المبنى وأجروا اتصالات فورية مع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لإطلاعه على التفاصيل.
وليحضر بعد ذلك كل من وزير الصحة ووزير التنمية الاجتماعية ومحافظ العاصمة ، وفي ساعة متأخرة من ليل الخميس وزير الداخلية غالب الزعبي.
وتم تأمين 250 مواطنا و 15 لاجئا سودانيا من المتضررين في شقق سكنية.