شريط الأخبار
انشاء مستشفى حكومي جديد في اربد منتصف العام حالة الطقس ليومي الجمعة والسبت الحكومة: شحنة القمح الرومانية صالحة للاستهلاك "اليرموك" تحظر الفيسبوك اثناء الدوام المومني يطالب بإسناد الأردن في تحمل اعباء اللجوء السوري البخيت: الاردن دائما في المقدمة 'الخارجية' تتابع مقتل أردنية وطعن أبنائها على يد باكستاني بالإمارات بدء الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في البحر الميت عمرو اديب : الملك والملكة رانيا ووالدتها اطمئنوا على صحتي - فيديو اردني يطلق اسم ميسي على مولوده الجديد إغلاق عيادة أسنان مُخالفة تهجّم صاحبها على فريق الرقابة الصحية الملك يدين هجوم لندن ويؤكد وقوف الأردن مع بريطانيا توفير ألف فرصة عمل لأبناء البادية الشمالية الشرقية بشكل متكرر خلال شهر .. حرق منزل على خلفية مشاجرة سابقة في مأدبا مقتل أردنية وإصابة طفليها على يد باكستاني في الفجيرة الإماراتية تسجيل قضية اهمال بحق والدة فتاة اردنية في الكويت ! عمان الأولى عربيا بغلاء المعيشة التميمي : لوبي اسرائيلي يلاحقني مغربي يحاول اختراق موكب الملك في الرباط (فيديو) وزير الخارجية يؤكد التزام الاردن بمحاربة "داعش"
عاجل
 

بالصور والفيديو .. مواطنين يروُن التفاصيل الكاملة لإنهيار مبنى جبل الجوفة

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير جمال فخيده
تسبب صدع يعود تشكله الى مياه الصرف الصحي بإنهيار بناية مكونة من 5 طوابق وتضرر 9 بنايات أخرى عصر اليوم الخميس في منطقة جبل الجوفة شرقي عمان.
وقال عدد من قاطني البناية لـ"جفرا نيوز" انهم تقدموا بشكاوى عديدة خلال الاشهر القليلة الماضية الى سلطة المياه وامانة عمان جراء دخول مياه الصرف الصحي الى منازلهم وتسربها الى أساسات البنايات دون ادنى استجابة.
وبينوا ان العناية الالهيه جنبت قاطني البناية الوقوع ضحية لاهمال السلطات المختصة ، بعدما اكتشف الشاب مؤيد (مهندس من سكان المنطقة) بالصدفة واثناء مروره وجود تصدع وتشقق في احد جدران البناية وقبل 15 دقيقة من انهيارها، ليقوم على الفور بالطلب من الاهالي اخلائها ، ولتحضر كوادر الدفاع المدني قبل انهيار المبنى بخمس دقائق فقط وتساعد في اجلاء من تبقى من الاهالي.
وحضر النائب يحيى السعود وزميله عمر قراقيش الى المنطقة بعد نصف ساعه من انهيار المبنى وأجروا اتصالات فورية مع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لإطلاعه على التفاصيل.
وليحضر بعد ذلك كل من وزير الصحة ووزير التنمية الاجتماعية ومحافظ العاصمة ، وفي ساعة متأخرة من ليل الخميس وزير الداخلية غالب الزعبي.
وتم تأمين 250 مواطنا و 15 لاجئا سودانيا من المتضررين في شقق سكنية.