جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور والفيديو .. مواطنين يروُن التفاصيل الكاملة لإنهيار مبنى جبل الجوفة
شريط الأخبار
بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح الصحة : لا اصابات بانفلونزا الطيور و سيدة معان توفت بـ" الانفلونزا الموسمية " " الرأي " .. حزب سياسي سوري في الركبان ! المسلماني : خطاب الملك جاء معرّيا للمكائد و فاضحا للنوايا تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة
عاجل
 

بالصور والفيديو .. مواطنين يروُن التفاصيل الكاملة لإنهيار مبنى جبل الجوفة

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير جمال فخيده
تسبب صدع يعود تشكله الى مياه الصرف الصحي بإنهيار بناية مكونة من 5 طوابق وتضرر 9 بنايات أخرى عصر اليوم الخميس في منطقة جبل الجوفة شرقي عمان.
وقال عدد من قاطني البناية لـ"جفرا نيوز" انهم تقدموا بشكاوى عديدة خلال الاشهر القليلة الماضية الى سلطة المياه وامانة عمان جراء دخول مياه الصرف الصحي الى منازلهم وتسربها الى أساسات البنايات دون ادنى استجابة.
وبينوا ان العناية الالهيه جنبت قاطني البناية الوقوع ضحية لاهمال السلطات المختصة ، بعدما اكتشف الشاب مؤيد (مهندس من سكان المنطقة) بالصدفة واثناء مروره وجود تصدع وتشقق في احد جدران البناية وقبل 15 دقيقة من انهيارها، ليقوم على الفور بالطلب من الاهالي اخلائها ، ولتحضر كوادر الدفاع المدني قبل انهيار المبنى بخمس دقائق فقط وتساعد في اجلاء من تبقى من الاهالي.
وحضر النائب يحيى السعود وزميله عمر قراقيش الى المنطقة بعد نصف ساعه من انهيار المبنى وأجروا اتصالات فورية مع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لإطلاعه على التفاصيل.
وليحضر بعد ذلك كل من وزير الصحة ووزير التنمية الاجتماعية ومحافظ العاصمة ، وفي ساعة متأخرة من ليل الخميس وزير الداخلية غالب الزعبي.
وتم تأمين 250 مواطنا و 15 لاجئا سودانيا من المتضررين في شقق سكنية.