جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور والفيديو .. مواطنين يروُن التفاصيل الكاملة لإنهيار مبنى جبل الجوفة
شريط الأخبار
وفاة و٥ إصابات بحادث في اربد مبادرة سلام جديدة .. ونتنياهو يشترط ضمان الاردن لها وفاة طفل سقط من الطابق الرابع الامن يسيطر على شغب الرمثا بعد وفاة عامل بنغالي 70 ألف زائر للعقبة خلال عطلة العيد قرض ميسر ومنحة من البنك الدولي للأردن بـ52.8 مليون دولار وفاة مصري غرقا في سد الحلابات ضبط مطلوب بعشرات القضايا في إربد ٥٠ الف مراجع لمستشفيات الصحة خلال ايام العطلة اطلاق طائرة بدون طيار لمراقبة الغابات في جرش وعجلون العشرات من العمال البنغال يهاجمون مبنى الدفاع المدني في مدينة الحسن الصناعية الملك يلتقي تليرسون في واشنطن اليوم هكذا هنأت الملكة رانيا ولي العهد بعيد ميلاده الزراعة للمواطنين: لا ترموا أعقاب السجائر في الاحراش وأماكن التنزه وفاة و30 إصابة بانفجار بويلر بمصنع ألبسة في إربد تراجع تدريجي لتأثير الكتلة الحارة الأربعاء اقبال كبير على مدن الألعاب الترويحية في العيد ومطالبات بتشديد الرقابة ‘‘تكنولوجيا المعلومات الوطني‘‘ يحذر من فيروس الفدية مجددا مشاجرة شبان (١٢-١٦) عاما تغلق دوار الرابية والقوات الامنية تعتقل عدد منهم زيادة في الحمل الكهربائي 320 ميجاواط مقارنة بعيد الفطر الماضي
عاجل
 

بالصور والفيديو .. مواطنين يروُن التفاصيل الكاملة لإنهيار مبنى جبل الجوفة

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير جمال فخيده
تسبب صدع يعود تشكله الى مياه الصرف الصحي بإنهيار بناية مكونة من 5 طوابق وتضرر 9 بنايات أخرى عصر اليوم الخميس في منطقة جبل الجوفة شرقي عمان.
وقال عدد من قاطني البناية لـ"جفرا نيوز" انهم تقدموا بشكاوى عديدة خلال الاشهر القليلة الماضية الى سلطة المياه وامانة عمان جراء دخول مياه الصرف الصحي الى منازلهم وتسربها الى أساسات البنايات دون ادنى استجابة.
وبينوا ان العناية الالهيه جنبت قاطني البناية الوقوع ضحية لاهمال السلطات المختصة ، بعدما اكتشف الشاب مؤيد (مهندس من سكان المنطقة) بالصدفة واثناء مروره وجود تصدع وتشقق في احد جدران البناية وقبل 15 دقيقة من انهيارها، ليقوم على الفور بالطلب من الاهالي اخلائها ، ولتحضر كوادر الدفاع المدني قبل انهيار المبنى بخمس دقائق فقط وتساعد في اجلاء من تبقى من الاهالي.
وحضر النائب يحيى السعود وزميله عمر قراقيش الى المنطقة بعد نصف ساعه من انهيار المبنى وأجروا اتصالات فورية مع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لإطلاعه على التفاصيل.
وليحضر بعد ذلك كل من وزير الصحة ووزير التنمية الاجتماعية ومحافظ العاصمة ، وفي ساعة متأخرة من ليل الخميس وزير الداخلية غالب الزعبي.
وتم تأمين 250 مواطنا و 15 لاجئا سودانيا من المتضررين في شقق سكنية.