شريط الأخبار
انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان للدفاع المدني: شقيق المدير العام حاصل على دكتوراه ولم نصرف «شيك» لرئيس الديوان الملكي الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني
عاجل
 

ماذا تعرف عن فيتامين ج؟


يحتاج الجسم إلى فيتامين (ج)، ومن ضمن هذه الاحتياجات ما يلي، بحسب موقع 'WebMD':
- علاج البرد: يحتاج جهاز المناعة إلى فيتامين (ج) ليقوم بعمله على أكمل وجه، غير أن الإفراط في استخدامه لا يقي من الإصابة بالبرد إلا في حالات معينة، منها كون الشخص يمارس الرياضة بإفراط أو يسكن في مناطق شديدة البرودة، على سبيل المثال. لكن مكملات فيتامين (ج) تقلص مدة أعراض البرد وتخفف منها، وذلك إن كان الشخص يستخدمها قبل الإصابة.
- الوقاية من تلف الخلايا: يساعد فيتامين (ج) على التخلص من المواد الكيماوية التي تتلف الخلايا والحمض النووي DNA.
ويعد فيتامين (ج) مضادا للتأكسد؛ أي أنه يعادل الشوارد الحرة في الجسم، والتي تنشأ من التلوث ودخان السجائر وضوء الشمس والأشعة وتحويل الطعام لطاقة. هذا بدوره يؤدي إلى عمل أجزاء عديدة في الجسم بشكل أفضل لمدة أطول. كما أنه يقي من العديد من الأمراض، منها السرطان وألزهايمار.
- بناء العظم والجلد والعضلات وغيرها: ينهار الجسم من دون بروتين الكولاجين؛ حيث تعمل ألياف الكولاجين على الالتفاف حول نفسها لتشكيل سقالة للعظام والغضاريف والجلد والعضلات، منها عضلة القلب. كما أنها موجودة أيضا في الأربطة والأوتار والأوعية الدموية. يحتاج الجسم للكولاجين أيضا لنمو الجلد وتشكل الندب عند الإصابة بالجروح. كما أنه يساعد على عدم تكون التجاعيد. ويذكر أن الجسم لا يستطيع تشكيل الكولاجين من فيتامين (ج).
- تعزيز الدماغ: يحتاج الجسم لفيتامين (ج) لينتج هرمونات مهمة تحمل الإشارات من الدماغ لبقية الجسم. وتتضمن هذه الهرمونات السيروتونين والدوبامين والإبينيفرين والنورئبينيفرين. هذه الهرمونات تؤثر على المزاج والذاكرة وتحفيز وكيفية الشعور بالألم. فعلى سبيل المثال، يلعب السيروتونين دورا في دورة النوم لدى الشخص. ويذكر أن هذا الهرمون يتواجد في العديد من الأدوية المضادة للاكتئاب.
- محاربة السرطان: يساعد فيتامين (ج)، خصوصا إن أعطي عبر الوريد، على إبطاء نمو وانتشار الخلايا السرطانية. كما أنه يساعد العلاج الكيماوي والإشعاعي على العمل بشكل أفضل، كما ويجعلهما يسببان أعراضا جانبية أقل. لكنه قد يجعل بعض العلاجات أقل فعالية، لذلك، فلم توافق عليه إدارة الغذاء والدواء الأميركة FDA كعلاج للسرطان.
- الحفاظ على البصر: لا يعد فيتامين (أ) الموجود في الجزر الوحيد المفيد البصر، فقد وجدت دراسات أن فيتامين (ج) أيضا يبطئ من تفاقم التنكس البقعي المتعلق بالسن، غير أنه لا يقي منه. وقد وجدت دراسات أخرى أن فيتامين (ج) يقلل من احتمالية الإصابة بالساد