شريط الأخبار
ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع هل تجاوز (التعليم العالي) صلاحية (أمناء الأردنية)؟ الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات مهرجان جرش 33 وتحديات جديدة.. الامن يكشف ملابسات حادثة سلب لمحال تجاري ويقبض على الفاعل المالية" توضح مفهوم "التزامات سابقة" المدرج بقانون الموازنة العامة سنويا الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان
عاجل
 

هل تعاني من نزلات البرد والأنفلونزا؟.. إليك هذه الوصفة السحرية لتعالجك فوراً!


 يصاب العديد من الأشخاص بالعدوى الفيروسية أو الإنفلونزا نتيجة التغيرات الموسمية التي تتسبب أيضاً في العديد من الأمراض مثل الحساسة، نزلات البرد، السعال، التهيب الحلق.. والكثير من الأشخاص لا يعلمون الفرق بين نزلات البرد والإنفلونزا.

في الواقع تعتبر نزلات البرد عدوى فيروسية تصيب الأنف والحنجرة بنسبة كبيرة، وعكساً للإعتقاد الشائع فإن درجات الحرارة المنخفضة لا تتسبب في نزلات البرد، بل بسبب انتقال الفيروسات عن طريق الهواء أو الإتصال الجسدي بالشخص المصاب، وغالباً ما تصيب الحلق والأنف وبطانة الفم ويمكن أن تستمر العدوى لمدة تصل إلى 14 يوماً.

في حين أن الزكام عبارة عن عدوى تصيب الجهاز التنفسي من الأنف، الحلق، الرئتين خاصة في فترة بين نوفمبر وأبريل، تنتشر فور ملامسة الأشخاص المصابين أو بسبب برودة الطقس؛ ومن أعراضه: الصداع، القشعريرة، السعال، الحمى، فقدان الشهية، آلام في الجسم.

إليكم هذه الوصفة الطبيعية لعلاج نزلات البرد والانفلونزا، كما أن هذه الوصفة ستشعرك بالتحسن من الاستهلاك الأول:

المكونات: بصلة متوسطة الحجم، كأسين من الماء (400 مل)، عصير الليمون، ملعقتين من العسل (15 جرام).

طريقة الإعداد:

- قشروا البصل وقطعوه إلى قطع ثم اسلقوها في الماء لـ 15 عشر دقيقة.

- ارفعوها عن النار لمدة 5 دقائق ثم أضيفوا العسل وعصير الليمون.

- يستهلك هذا الشراب 3 مرات في اليوم الواحد