لجنة بين نقابتي المقاولين الأردنية والسورية تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن طقس بارد وغائم نهاراً.. وتشکل الصقیع والانجماد لیلا وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات عمرة نقلت مواطنين بحافلات مخالفة الفوترة تنهي التهرب الضريبي في القطاع الطبي .. 900 مليون دينار تضيع على الخزينة سنويا العفو العام على جلسة النواب الاثنين الوزير الأسبق عماد فاخوري ينضم لمؤسسة بمجموعة البنك الدولي المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات إسحاقات تتفقد أطفال مؤسسة الحسين الاجتماعية بزيارة مفاجئة الأردن يلاقي فيتنام بالدور الثاني سمو ولي العهد في القويرة لتقديم واجب العزاء بالشيخ حسين عودة النجادات 149 الفا و289 اسطوانة غاز استهلكها الاردنيون في المنخفض رئاسة الوزراء: بلاغات العطل الرسمية تطبّق على مؤسسات القطاع الخاص أكثر من مليوني مسافر عبر القريات بين الأردن والسعودية خلال 2018 جدار استنادي بطول 100 متر آيل للسقوط في السلط الأردن في المرتبة 60 عالميا بين الدول الأكثر أمانا مجموعة ابو غزالة ترفض قرار الحكومة بالعطلة نتيجة الظروف الجوية ونشطاء يهاجمونها الكشف عن حيثيات ملف "تدقيق العضوية" وإجراءات "الصحفيين" لـ"ضبط المهنة" انقاذ (131) شخصاً حاصرتهم الثلوج في مختلف مناطق المملكة 196 عطلاً كهربائياً في مناطق الشمال خلال المنخفض الجوي
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2017-01-21 | 11:28 am

فوائد الخيار للبشرة

فوائد الخيار للبشرة


 يدخل الخيار في تصنيع العديد من المنتجات التجميليّة الخاصة في العناية بالبشرة، وذلك يشمل التقليل من التجاعيد، والانتفاخ حول العينين. نشأ الخيار في شبه القارّة الهندية، بشكله المعروف بقشرته الرقيقة الخضراء، وبكميّة جيدة من الماء، وكذلك ببذور صغيرة الحجم. ويمكن تناول الخيار طازجاً، أو إضافته إلى بعض الأطباق كالسلطات. فوائد الخيار يمكن اختصار الفوائد الصحية للخيار بالتالي: يحتوي الخيار على حوالي 147 مليجرام من البوتاسيوم لكلّ 100 غرام منه، علماً بأنّ البوتاسيوم يقلّل من مستوى ضغط الدم في الجسم، ويقلّل من معدل ضربات القلب عن طريق التقليل من آثار الصوديوم. يحتوي الخيار على مضادّات الأكسدة التي تقلّل من خطر الإصابة بالشيخوخة.
يساعد تناول الخيار في التقليل من الالتهابات في الجسم عن طريق منع إنتاج أكاسيد النيتريك الذي يؤدّي إلى تشكّلها. يمكن للخيار أن يكافح بعض المشاكل التي يتعرّض لها الفم كالرائحة الكريهة؛ فهو يزيد من إفراز اللعاب في الفم. يساعد تناول الخيار على تقوية العظام وذلك لمحتواه من فيتامين ك. يساعد تناول الخيار في مكافحة الإمساك. إنّ كل 100 جرام من الخيار يحتوي على 15 جراماً من السعرات الحرارية. لا يحتوي الخيار على الدهون المشبعة أو الكولسترول. يعدّ الخيار غنياً بمحتواه من الألياف؛ لذلك فهو مكافح جيّد للإمساك وعسر الهضم. إنّ محتوى الخيار من الماء يساعد في التخلّص من السموم التي على الكلى، وذلك من خلال تعزيز التبوّل، كما يساعد في إذابة حصى الكلى مع مرور الوقت. يساعد تناول الخيار على حلّ بعض المشاكل التي قد تصيب الجهاز الهضمي مثل: الحرقة، والحموضة، والتهاب المعدة، والقرحة. يحتوي الخيار على إنزيم يسمى الإيريبسين الّذي يساعد في هضم البروتين. تحتوي بذور الخيار على خصائص مضادّة للالتهابات، كما وتعالج تورّمات الأغشية المخاطية في الأنف والحلق. فوائد الخيار للبشرة يعمل الخيار على تنشيط البشرة وشدّها. يساعد تناول الخيار على تبييض البشرة وزيادة توهجها. يساعد محتوى الخيار من الماء على التقليل من التورم والانتفاخ حول العينين. يساعد تناول الخيار على التخفيف من آثار حروق الشمس التي تصيب البشرة. يقوم الخيار على تفتيح المسامات في البشرة. يساعد الخيار في الحفاظ على رطوبة الجلد وذلك بفعل الماء الموجود فيه. تعد بذور الخيار غنيّةً بفيتامين هـ وبالبوتاسيوم الّذي يساعد في الحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد والعيوب، وغيرها من علامات الشيخوخة التي قد تصيب البشرة. يقلّل الخيار من ظهور الهالات السوداء حول العينين، وذلك بوضع شريحتين من الخيار على العينين، وتركهما مدّة لا تقل عن 20 دقيقة. يمكن استخدام الخيار المبشور في علاج النمش والبقع التي تظهر على الوجنتين. خلطات منزليّة تحتوي على الخيار هناك عدّة خلطات منزلية يدخل فيها الخيار، وتساهم في الحفاظ على صحّة البشرة، منها: يمكن إضافة بعض قطرات عصير الليمون إلى بعض من خليط الخيار مع ملعقة صغيرة من العسل، ثمّ يتم دهن الخليط على الوجه، ليترك مدّة لا تقل عن 20 دقيقة، ثمّ يغسل بالماء ويترك حتى يجف. يمكن خلط بعض الكركم مع عصير الليمون ولب الخيار الطازج، ثمّ يوضع على الوجه ويترك مدّةً لا تزيد عن 15 دقيقة، ثمّ يغسل ويترك حتى يجف، وتستخدم هذه الخلطة للتقليل من كميّة الزيوت التي يفرزها الجلد. يمكن خلط ملعقة صغيرة من الشوفان مع لب الخيار، ليدهن على الوجه ويترك مدّة نصف ساعة حتى يجف ويغسل الوجه بعد ذلك، ويمكن إضافة العسل لزيادة ترطيب البشرة.