جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد الهيل للجسم
شريط الأخبار
بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 رئيس مجلس النواب الكويتي يطرد وفدا اسرائيليا من البرلمان الدولي - فيديو
عاجل
 

فوائد الهيل للجسم


 الهيل يعتبر الهيل أو ما يسمى في بعض المناطق باسم الحبهان أحد أشهر التوابل والبهارات التي عرفتها البشرية منذ القديم من الزمان وحتى وقتنا هذا، وتعتبر الهند موطنها الأصلي ومنها انتقل إلى مختلف دول العالم، بسبب تميّز طعمه والنكهة التي يضفيها على الأطعمة المختلفة، كما يُضاف الهيل إلى القهوة أيضاً لتطييب طعمها.
ويدخل الهيل أيضاً في علاج العديدِ من الأمراض بسبب غناه بالعديد من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، وأبرزها المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات وغيرها، وتتعدد أنواعه؛ فهناك الهيل الأخضر، والهيل الأسود، وهيل الأرض، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد الهيل العامة لجسم الإنسان. فوائد الهيل للجسم مقاومة علامات وآثار الشيخوخة على البشرة، بسبب غنى الهيل بالمواد المضادة للأكسدة. منع نمو الخلايا السرطانية وانتشارها في مختلف أعضاء جسم الإنسان. منع حدوث الجلطات. إدرار البول. تقليل ضغط الدم. علاج التهابات الحلق ونزلات البرد والإنفلونزا. التخلص من رائحة الفم الكريهة والمزعجة من خلال مضغه. علاج الاكتئاب. التخلص من السموم والفضلات من جسم الإنسان عن طريق الكلى. علاج مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي، وخاصةً مشاكل الغازات، وانتفاخ البطن، والإسهال، والإمساك. علاج فقدان الشهية، خاصةً عند الأشخاص الذين يعانون من النحافة المفرطة. تقوية مناعة جسم الإنسان، حيث يعمل على مقاومة العديد من الأمراض التي تهدد حياة الإنسان. تنشيط الدورة الدموية وتقويتها. تقوية الشعر وزيادة طوله وكثافته وعلاج مشاكله؛ مثل القشرة، وفروة الرأس غير الصحية، ومشاكل التقصف والضعف والتساقط. تغذية البشرة وترطيبها. علاج مشاكل الأسنان واللثة المختلفة. استخدامات الهيل إضافة حبوب الهيل إلى القهوة، الأمر الذي يضفي عليها طعم المرار. دهن الرأس بزيت الهيل للتخلص من الصداع المؤلم. إضافة حبوب الهيل إلى اللحم عند طبخه، وذلك لتخليص اللحوم والدجاج من الزنخة والطعم والرائحة السيئة. طحن الحبوب وإضافتها إلى طعام الصغار لترغيبهم في تناول الطعام إذا كانوا يعانون من فقدان الشهية. سكب زيت الهيل في مياه الاستحمام في حوض الاستحمام، الأمر الذي يوفر أجواء من الاسترخاء والهدوء وراحة الأعصاب. أضرار الهيل وعلى الرغم من الإيجابيات والفوائد التي يمدّها الهيل لجسم الإنسان فإن له العديد من السلبيات والآثار الجانبية السلبية أيضاً، كالتالي: تناول الهيل يضر بصحة المرأة المرضع والحامل أيضاً. قد يؤدي تناول الهيل بشكلٍ كبيرٍ أو بدون اعتدالٍ إلى تشكيل الحصوات في المرارة. الحساسية التي تحدث لبعض الأشخاص، مثل؛ ضيق التنفس، وتورم الجلد، وآلام في الحلق وغيرها.