شريط الأخبار
ابو يامين: القبض على مطيع قبل شهر القبض على مطلوب خطير جدا مسجل بحقه (25) اسبقية في البادية الشمالية ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور) توجه لزيادة الإجازات السنوية الحكومة: لن نسمح بدخول الباخرة المحملة بشحنة البنزين طلبة واساتذة في الجامعة الهاشمية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء ويطورون طائرة .. صور تمرين وهمي غدا صباحا للتعامل مع الأحوال الجوية في اربد ومعان الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات الملك يلتقي الرئيس الفلسطيني ويؤكد رفض الأردن للممارسات الإسرائيلية الأحادية جفرا تنفرد بنشر مسودة مشروع قانون العفو العام لعام (2018) .. تفاصيل رفع الجلسة النيابية دون النظر في "مشروع قانون الجرائم الإلكترونية" توقيف شاب اردني في مصر والخارجية الاردنية تتابع تفاصيل القبض على "مطيع" .. كان يتنقل بين الشقق في إسطنبول خوفاً من ملاحقة الامن التركي بالفيديو .. الرزاز شكراً لجهود الملك و الأجهزة الأمنية و لا ننسى تركيا
عاجل
 

فوائد الهيل للجسم


 الهيل يعتبر الهيل أو ما يسمى في بعض المناطق باسم الحبهان أحد أشهر التوابل والبهارات التي عرفتها البشرية منذ القديم من الزمان وحتى وقتنا هذا، وتعتبر الهند موطنها الأصلي ومنها انتقل إلى مختلف دول العالم، بسبب تميّز طعمه والنكهة التي يضفيها على الأطعمة المختلفة، كما يُضاف الهيل إلى القهوة أيضاً لتطييب طعمها.
ويدخل الهيل أيضاً في علاج العديدِ من الأمراض بسبب غناه بالعديد من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، وأبرزها المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات وغيرها، وتتعدد أنواعه؛ فهناك الهيل الأخضر، والهيل الأسود، وهيل الأرض، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد الهيل العامة لجسم الإنسان. فوائد الهيل للجسم مقاومة علامات وآثار الشيخوخة على البشرة، بسبب غنى الهيل بالمواد المضادة للأكسدة. منع نمو الخلايا السرطانية وانتشارها في مختلف أعضاء جسم الإنسان. منع حدوث الجلطات. إدرار البول. تقليل ضغط الدم. علاج التهابات الحلق ونزلات البرد والإنفلونزا. التخلص من رائحة الفم الكريهة والمزعجة من خلال مضغه. علاج الاكتئاب. التخلص من السموم والفضلات من جسم الإنسان عن طريق الكلى. علاج مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي، وخاصةً مشاكل الغازات، وانتفاخ البطن، والإسهال، والإمساك. علاج فقدان الشهية، خاصةً عند الأشخاص الذين يعانون من النحافة المفرطة. تقوية مناعة جسم الإنسان، حيث يعمل على مقاومة العديد من الأمراض التي تهدد حياة الإنسان. تنشيط الدورة الدموية وتقويتها. تقوية الشعر وزيادة طوله وكثافته وعلاج مشاكله؛ مثل القشرة، وفروة الرأس غير الصحية، ومشاكل التقصف والضعف والتساقط. تغذية البشرة وترطيبها. علاج مشاكل الأسنان واللثة المختلفة. استخدامات الهيل إضافة حبوب الهيل إلى القهوة، الأمر الذي يضفي عليها طعم المرار. دهن الرأس بزيت الهيل للتخلص من الصداع المؤلم. إضافة حبوب الهيل إلى اللحم عند طبخه، وذلك لتخليص اللحوم والدجاج من الزنخة والطعم والرائحة السيئة. طحن الحبوب وإضافتها إلى طعام الصغار لترغيبهم في تناول الطعام إذا كانوا يعانون من فقدان الشهية. سكب زيت الهيل في مياه الاستحمام في حوض الاستحمام، الأمر الذي يوفر أجواء من الاسترخاء والهدوء وراحة الأعصاب. أضرار الهيل وعلى الرغم من الإيجابيات والفوائد التي يمدّها الهيل لجسم الإنسان فإن له العديد من السلبيات والآثار الجانبية السلبية أيضاً، كالتالي: تناول الهيل يضر بصحة المرأة المرضع والحامل أيضاً. قد يؤدي تناول الهيل بشكلٍ كبيرٍ أو بدون اعتدالٍ إلى تشكيل الحصوات في المرارة. الحساسية التي تحدث لبعض الأشخاص، مثل؛ ضيق التنفس، وتورم الجلد، وآلام في الحلق وغيرها.