جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد دبس الرمان للبشرة
شريط الأخبار
عطية يسال عن وجود متورطين بتسريب منازل القدس لليهود هذا من رفضناه وزيرا.. الحكومة تجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 متر مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلين الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى مكافحة الفساد الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تنظم محاضرة لمحمد نوح القضاة بعنوان الغلو والتطرف .. صور هل ستضع الحكومة لها حداً .. الطاقة النيابية تطالب بوقف فوري لتداول البنزين المخالف المستقلة للانتخاب: 246 مرشحا لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الاول من الشهر وزير الصحة : التأمين الصحي سوف يشمل من يقل دخلهم عن (320) ديناراً هبوب الجنوب يكتب : الأردن ..بين ماهو أمني وماهو سياسي المناصير تؤكد مطابقة بنزينها للمواصفة الأردنية الملكة رانيا تتسلم جائزة شخصية العام لقمة رواد التواصل الاجتماعي توقيف الاعلامي محمد الوكيل و المحررة التي قامت بنشر الصورة المسيئة مع قرب التعديل الوزاري .. مسؤولون ينشطون على فيسبوك للترويج لأنفسهم وزيارات لمنازل النواب مكافحة المخدرات والأمن العسكري يضبطون 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة الجمارك تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات الجمركية زواتي: نرحب بالاستثمار في 6 مناطق متاحة لاستشكاف النفط في المملكة
 

فوائد دبس الرمان للبشرة


 دبس الرمان هو ذلك السائل كثيف القوام الذي يتم استخراجه من ثمرة الرمان، و يتمتع بطعم حامض، بل وشديد الحموضة مائل إلى الحلاوة، ذو لون أحمر قاتم مائل إلى الاسود. ويمكن تحضير دبس الرمان في المنزل بكل سهولة و يسر، وذلك عن طريق وضع مقدار ثلاثة أكواب من عصير الرمان الطبيعي في وعاء على النار، ونضيف له نصف كوب من السكر، بالإضافة إلى نصف كوب من عصير الليمون الحامض، ونتركه يغلي على النار حتى يصفّى من المزيج السابق مقدار كوب واحد فقط. لدبس الرمان استعمالات عديدة ومختلفة في جميع المجالات، فيمكن استخدام دبس الرمان في العديد من وصفات الطعام، وأيضاً في العديد من السلطات.
ويستخدم لنقع الدجاج أو دهن طبقة خفيفة منه على وجه الدجاج قبل شيّّه في الفرن ليعطي لوناً رائعاً و لمّاعاً للدجاج، بالإضافة إلى طعمه المميز. ويستخدم أيضاً في علاج بعض مشاكل البشرة، ومنها: يقوم دبس الرمان بالحفاظ على نضارة البشرة ونعومتها. يعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة بالإضافة إلى فيتامين (CC). يساعد البشرة على إنتاج مادة الكولاجين المهمّة. يساعد في التخلص من حب الشباب. يعمل على تنظيف البشرة بشكل جيد والتخلص من الشوائب والغبار التي قد تعلق بها. يستخدم كمقشّر للبشرة مما يعمل على تجديد خلايا البشرة. يعمل كمرطب فعال للبشرة الجافة خصوصاً. و هناك استعمالات أخرى لدبس الرمان، فهو يساعد على إذابة البروتينات في جسم الإنسان، ويعمل على علاج بعض أمراض اللثة و الفم، كما يعمل على تحسين عملية الهضم وبخاصة عند الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم. بالإضافة إلى ذلك يعمل دبس الرمان على الوقاية من مرض النقرس ويقي أيضاً من وجود حصى في الكلى. يستعمل دبس الرمان أيضاً للأشخاص الذين يعانون من السمنة فهو يساعد على حرق الدهون، ويعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول لديهم؛ ولذلك فهو مفيد لمرضى القلب والشرايين أيضاً بسبب احتوائه على مضادات أكسدة أكثر من أي نوع آخر من الأطعمة، وهو يعتبر مفيد جداً لتقوية الجهاز المناعي في الجسم وبخاصة عند الأطفال في طور النمو. كما ويمكن الاستفادة من دبس الرمان كما أثبتت الدراسات مؤخراً للرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي، بالإضافة إلى أنّه يعتبر خافض جيد للحرارة، وفعال جداً في حالات الإسهال ويعمل على إيقاف بعض أنواع النزيف مثل نزيف البواسير.