جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد دبس الرمان للبشرة
شريط الأخبار
طقس معتدل بأغلب مناطق المملكة شخص ينتحل صفة طبيب أسنان ويدير عيادة بأوراق مزورة حصر أصول مباني المؤسسات الحكومية لنقلها الى الخزينة الرزاز: يجب الوصول لشبكة نقل تعفي الشباب من قروض السيارات "قانون الضريبة" .. الحكومة لم تنجح في حوار أبناء 6 محافظات تعديلات (ضريبة الدخل) إلى النواب الأسبوع المقبل كمين لـ البحث الجنائي يقود إلى مشبوه بحقه 6 طلبات في الهاشمي الشمالي تشكيلات في وكالة الانباء الأردنية (أسماء) صرف رواتب القطاع العام والمتقاعدين يبدأ الأحد أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان الدكتورة عبلة عماوي أمينا عاما للمجلس الأعلى للسكان الأردن يتسلم "فاسدا" من الإنتربول و"النزاهة" توقف موظفا في بلدية عين الباشا الرزاز يعمم: ضريبة الابنية والاراضي يدفعها المالك وليس المستأجر الملك يغادر إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة الأمن يشرك ضباطا في برنامج الماجستير (اسماء) الرزاز: الحكومة تتطلع لزيادة عدد فرص العمل إلى 30 ألف فرصة الامن العام يوضح ملابسات شكوى مستثمر بالرزقاء عويس : إجراءات قاسية ضد العابثين ببرنامج توزيع المياه القبض على 6 أشخاص في اربع مداهمات امنية متفرقة لمروجي المخدرات إغلاق مصنع ألبسة في بصيرا بسبب "البق"
عاجل
 

فوائد دبس الرمان للبشرة


 دبس الرمان هو ذلك السائل كثيف القوام الذي يتم استخراجه من ثمرة الرمان، و يتمتع بطعم حامض، بل وشديد الحموضة مائل إلى الحلاوة، ذو لون أحمر قاتم مائل إلى الاسود. ويمكن تحضير دبس الرمان في المنزل بكل سهولة و يسر، وذلك عن طريق وضع مقدار ثلاثة أكواب من عصير الرمان الطبيعي في وعاء على النار، ونضيف له نصف كوب من السكر، بالإضافة إلى نصف كوب من عصير الليمون الحامض، ونتركه يغلي على النار حتى يصفّى من المزيج السابق مقدار كوب واحد فقط. لدبس الرمان استعمالات عديدة ومختلفة في جميع المجالات، فيمكن استخدام دبس الرمان في العديد من وصفات الطعام، وأيضاً في العديد من السلطات.
ويستخدم لنقع الدجاج أو دهن طبقة خفيفة منه على وجه الدجاج قبل شيّّه في الفرن ليعطي لوناً رائعاً و لمّاعاً للدجاج، بالإضافة إلى طعمه المميز. ويستخدم أيضاً في علاج بعض مشاكل البشرة، ومنها: يقوم دبس الرمان بالحفاظ على نضارة البشرة ونعومتها. يعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة بالإضافة إلى فيتامين (CC). يساعد البشرة على إنتاج مادة الكولاجين المهمّة. يساعد في التخلص من حب الشباب. يعمل على تنظيف البشرة بشكل جيد والتخلص من الشوائب والغبار التي قد تعلق بها. يستخدم كمقشّر للبشرة مما يعمل على تجديد خلايا البشرة. يعمل كمرطب فعال للبشرة الجافة خصوصاً. و هناك استعمالات أخرى لدبس الرمان، فهو يساعد على إذابة البروتينات في جسم الإنسان، ويعمل على علاج بعض أمراض اللثة و الفم، كما يعمل على تحسين عملية الهضم وبخاصة عند الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم. بالإضافة إلى ذلك يعمل دبس الرمان على الوقاية من مرض النقرس ويقي أيضاً من وجود حصى في الكلى. يستعمل دبس الرمان أيضاً للأشخاص الذين يعانون من السمنة فهو يساعد على حرق الدهون، ويعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول لديهم؛ ولذلك فهو مفيد لمرضى القلب والشرايين أيضاً بسبب احتوائه على مضادات أكسدة أكثر من أي نوع آخر من الأطعمة، وهو يعتبر مفيد جداً لتقوية الجهاز المناعي في الجسم وبخاصة عند الأطفال في طور النمو. كما ويمكن الاستفادة من دبس الرمان كما أثبتت الدراسات مؤخراً للرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي، بالإضافة إلى أنّه يعتبر خافض جيد للحرارة، وفعال جداً في حالات الإسهال ويعمل على إيقاف بعض أنواع النزيف مثل نزيف البواسير.