جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد دبس الرمان للبشرة
شريط الأخبار
تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح
عاجل
 

فوائد دبس الرمان للبشرة


 دبس الرمان هو ذلك السائل كثيف القوام الذي يتم استخراجه من ثمرة الرمان، و يتمتع بطعم حامض، بل وشديد الحموضة مائل إلى الحلاوة، ذو لون أحمر قاتم مائل إلى الاسود. ويمكن تحضير دبس الرمان في المنزل بكل سهولة و يسر، وذلك عن طريق وضع مقدار ثلاثة أكواب من عصير الرمان الطبيعي في وعاء على النار، ونضيف له نصف كوب من السكر، بالإضافة إلى نصف كوب من عصير الليمون الحامض، ونتركه يغلي على النار حتى يصفّى من المزيج السابق مقدار كوب واحد فقط. لدبس الرمان استعمالات عديدة ومختلفة في جميع المجالات، فيمكن استخدام دبس الرمان في العديد من وصفات الطعام، وأيضاً في العديد من السلطات.
ويستخدم لنقع الدجاج أو دهن طبقة خفيفة منه على وجه الدجاج قبل شيّّه في الفرن ليعطي لوناً رائعاً و لمّاعاً للدجاج، بالإضافة إلى طعمه المميز. ويستخدم أيضاً في علاج بعض مشاكل البشرة، ومنها: يقوم دبس الرمان بالحفاظ على نضارة البشرة ونعومتها. يعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة بالإضافة إلى فيتامين (CC). يساعد البشرة على إنتاج مادة الكولاجين المهمّة. يساعد في التخلص من حب الشباب. يعمل على تنظيف البشرة بشكل جيد والتخلص من الشوائب والغبار التي قد تعلق بها. يستخدم كمقشّر للبشرة مما يعمل على تجديد خلايا البشرة. يعمل كمرطب فعال للبشرة الجافة خصوصاً. و هناك استعمالات أخرى لدبس الرمان، فهو يساعد على إذابة البروتينات في جسم الإنسان، ويعمل على علاج بعض أمراض اللثة و الفم، كما يعمل على تحسين عملية الهضم وبخاصة عند الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم. بالإضافة إلى ذلك يعمل دبس الرمان على الوقاية من مرض النقرس ويقي أيضاً من وجود حصى في الكلى. يستعمل دبس الرمان أيضاً للأشخاص الذين يعانون من السمنة فهو يساعد على حرق الدهون، ويعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول لديهم؛ ولذلك فهو مفيد لمرضى القلب والشرايين أيضاً بسبب احتوائه على مضادات أكسدة أكثر من أي نوع آخر من الأطعمة، وهو يعتبر مفيد جداً لتقوية الجهاز المناعي في الجسم وبخاصة عند الأطفال في طور النمو. كما ويمكن الاستفادة من دبس الرمان كما أثبتت الدراسات مؤخراً للرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي، بالإضافة إلى أنّه يعتبر خافض جيد للحرارة، وفعال جداً في حالات الإسهال ويعمل على إيقاف بعض أنواع النزيف مثل نزيف البواسير.