شريط الأخبار
انزال ركاب طائرة أردنية بعد تعطلها في مطار الملكة علياء الدولي.. الصوراني: رسوم المدارس الخاصة ستكون بسيطة وسيتم تحديد نسب معينة لكل مرحلة دراسية الرزاز: التعليم اليوم هو اقتصاد الغد وأن التقدم فيه يؤسس لمستقبل أفضل الحمود يكرم مواطنا ورجال أمن فريق وزاري لمتابعة وظائف قطر للأردنيين نتنياهو يذعن للملك عبدالله الثاني ويزيل نقطة لشرطة الاحتلال في الاقصى فورا وزير الزراعة يقدم باقة ورد ويعتذر لعاملة نظافة "فيديو" القبض على 4 مروجي مخدرات غرب البلقاء «المستقلة» تحدّث سجـلات النـاخبيـن فيديو مرعب لوصول تعزيزات عسكرية الى الجنوب السوري 75 إصابة نتيجة 233 حادثا مختلفا الهناندة يكتب : " لم اتخلى عن منصبي لاصبح وزيرا" الملكة رانيا: لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبال اللاجئين ميركل تزور الجامعة الألمانية وتلتقي الملك الرزاز يعود إلى معقله القبض على مروجي مخدرات وفرار الثالث في العاصمة الرياطي : "الهبات والعطاءات " تثبت مسؤولي العقبة بمواقعهم وعلى الرزاز أن يبدأ من هناك القبض على شخص حطم صرافاً آلياً بالأشرفية الأربعاء.. أجواء صيفية معتدلة نهار زلة لسان الرزاز حول الدعم القطري للأردن
عاجل
 

فوائد دبس الرمان للبشرة


 دبس الرمان هو ذلك السائل كثيف القوام الذي يتم استخراجه من ثمرة الرمان، و يتمتع بطعم حامض، بل وشديد الحموضة مائل إلى الحلاوة، ذو لون أحمر قاتم مائل إلى الاسود. ويمكن تحضير دبس الرمان في المنزل بكل سهولة و يسر، وذلك عن طريق وضع مقدار ثلاثة أكواب من عصير الرمان الطبيعي في وعاء على النار، ونضيف له نصف كوب من السكر، بالإضافة إلى نصف كوب من عصير الليمون الحامض، ونتركه يغلي على النار حتى يصفّى من المزيج السابق مقدار كوب واحد فقط. لدبس الرمان استعمالات عديدة ومختلفة في جميع المجالات، فيمكن استخدام دبس الرمان في العديد من وصفات الطعام، وأيضاً في العديد من السلطات.
ويستخدم لنقع الدجاج أو دهن طبقة خفيفة منه على وجه الدجاج قبل شيّّه في الفرن ليعطي لوناً رائعاً و لمّاعاً للدجاج، بالإضافة إلى طعمه المميز. ويستخدم أيضاً في علاج بعض مشاكل البشرة، ومنها: يقوم دبس الرمان بالحفاظ على نضارة البشرة ونعومتها. يعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة بالإضافة إلى فيتامين (CC). يساعد البشرة على إنتاج مادة الكولاجين المهمّة. يساعد في التخلص من حب الشباب. يعمل على تنظيف البشرة بشكل جيد والتخلص من الشوائب والغبار التي قد تعلق بها. يستخدم كمقشّر للبشرة مما يعمل على تجديد خلايا البشرة. يعمل كمرطب فعال للبشرة الجافة خصوصاً. و هناك استعمالات أخرى لدبس الرمان، فهو يساعد على إذابة البروتينات في جسم الإنسان، ويعمل على علاج بعض أمراض اللثة و الفم، كما يعمل على تحسين عملية الهضم وبخاصة عند الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم. بالإضافة إلى ذلك يعمل دبس الرمان على الوقاية من مرض النقرس ويقي أيضاً من وجود حصى في الكلى. يستعمل دبس الرمان أيضاً للأشخاص الذين يعانون من السمنة فهو يساعد على حرق الدهون، ويعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول لديهم؛ ولذلك فهو مفيد لمرضى القلب والشرايين أيضاً بسبب احتوائه على مضادات أكسدة أكثر من أي نوع آخر من الأطعمة، وهو يعتبر مفيد جداً لتقوية الجهاز المناعي في الجسم وبخاصة عند الأطفال في طور النمو. كما ويمكن الاستفادة من دبس الرمان كما أثبتت الدراسات مؤخراً للرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي، بالإضافة إلى أنّه يعتبر خافض جيد للحرارة، وفعال جداً في حالات الإسهال ويعمل على إيقاف بعض أنواع النزيف مثل نزيف البواسير.