شريط الأخبار
التعليم العالي: لجنة تحقيق في مخالفات تعيين ‘‘أمناء الجامعات‘‘ المحامين تقر بدء العطلة القضائية 16 الشهر القادم الطراونة يستعرض اهم ملامح قانون الاشخاص ذوي الاعاقة وفاة نزيل موقوف لأمن الدولة في مستشفى التوتنجي كتلة هوائية حارة نسبياً تؤثر على المملكة من الثلاثاء حتى الخميس الملك يهنىء الرئيس أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية "كريم" أول شركة تحصل على الترخيص في الأردن بالصور.. مشاهد من الرمثا لقصف الجيش السوري لمواقع الارهابيين الوزيرة السابقة نانسي باكير : مستعدة للعمل بحكومة الرزاز "مجانا" بعد نشر قصر "كينغستون" صورته.. "أمير الأردن الوسيم" يخطف الأنظار في بريطانيا ولي العهد: جرش، من أجمل مدن أردننا تكريم طاقم دورية نجدة لأمانتهم والقبض على مطلوب بجريمة قتل الرزاز طلب لقاء الطراونة رئيس الوزراء يؤكّد التزام الحكومة واحترامها لاستقلاليّة القضاء تنقلات ادارية في الداخلية - اسماء "أوقاف القدس" : مِنَحُ جلالة الملك الدراسية لأبناء المدينة الجامعات الأردنية عطاء شرف (بيان) فصل مدرس في «الطفيلة التقنية» لتحرشه بطالبة الملكة نور الحسين تنتقد تشكيلة أمناء الجامعات تغريدة من الوزن الثقيل للصفدي "الأردن لن يستقبل لاجئين"واستنفار على الحدود الشمالية انفجارات درعا تهز منازل الرمثا
عاجل
 

فوائد دبس الرمان للبشرة


 دبس الرمان هو ذلك السائل كثيف القوام الذي يتم استخراجه من ثمرة الرمان، و يتمتع بطعم حامض، بل وشديد الحموضة مائل إلى الحلاوة، ذو لون أحمر قاتم مائل إلى الاسود. ويمكن تحضير دبس الرمان في المنزل بكل سهولة و يسر، وذلك عن طريق وضع مقدار ثلاثة أكواب من عصير الرمان الطبيعي في وعاء على النار، ونضيف له نصف كوب من السكر، بالإضافة إلى نصف كوب من عصير الليمون الحامض، ونتركه يغلي على النار حتى يصفّى من المزيج السابق مقدار كوب واحد فقط. لدبس الرمان استعمالات عديدة ومختلفة في جميع المجالات، فيمكن استخدام دبس الرمان في العديد من وصفات الطعام، وأيضاً في العديد من السلطات.
ويستخدم لنقع الدجاج أو دهن طبقة خفيفة منه على وجه الدجاج قبل شيّّه في الفرن ليعطي لوناً رائعاً و لمّاعاً للدجاج، بالإضافة إلى طعمه المميز. ويستخدم أيضاً في علاج بعض مشاكل البشرة، ومنها: يقوم دبس الرمان بالحفاظ على نضارة البشرة ونعومتها. يعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة بالإضافة إلى فيتامين (CC). يساعد البشرة على إنتاج مادة الكولاجين المهمّة. يساعد في التخلص من حب الشباب. يعمل على تنظيف البشرة بشكل جيد والتخلص من الشوائب والغبار التي قد تعلق بها. يستخدم كمقشّر للبشرة مما يعمل على تجديد خلايا البشرة. يعمل كمرطب فعال للبشرة الجافة خصوصاً. و هناك استعمالات أخرى لدبس الرمان، فهو يساعد على إذابة البروتينات في جسم الإنسان، ويعمل على علاج بعض أمراض اللثة و الفم، كما يعمل على تحسين عملية الهضم وبخاصة عند الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم. بالإضافة إلى ذلك يعمل دبس الرمان على الوقاية من مرض النقرس ويقي أيضاً من وجود حصى في الكلى. يستعمل دبس الرمان أيضاً للأشخاص الذين يعانون من السمنة فهو يساعد على حرق الدهون، ويعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول لديهم؛ ولذلك فهو مفيد لمرضى القلب والشرايين أيضاً بسبب احتوائه على مضادات أكسدة أكثر من أي نوع آخر من الأطعمة، وهو يعتبر مفيد جداً لتقوية الجهاز المناعي في الجسم وبخاصة عند الأطفال في طور النمو. كما ويمكن الاستفادة من دبس الرمان كما أثبتت الدراسات مؤخراً للرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي، بالإضافة إلى أنّه يعتبر خافض جيد للحرارة، وفعال جداً في حالات الإسهال ويعمل على إيقاف بعض أنواع النزيف مثل نزيف البواسير.