جفرا نيوز : أخبار الأردن | المستشارون والدوائر الشاغرة.... وعجز الموازنه
شريط الأخبار
حقائق عـن " المدّعي " مؤيد المجـالي ، فـاحذروه !! الزميل الفراعنة يتجه للقضاء في وجه محاولات الاساءة اليه بالصور..مركبات متحركة الى المناطق الآنية لاصدار بطاقات ذكية للمواطنين فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !!
عاجل
 

المستشارون والدوائر الشاغرة.... وعجز الموازنه

جفرا نبوز - امام الحكومة عدة دوائر شاغرة ولا يوجد فيها رؤساء او مدراء عامين كهيئة الاستثمار الذي انتهى عقد رئيسها لبلوغة السن القانوني وعانت خلال العامين الماضين ظروفا صعبة امتازت بالترهل الإداري والتعقيدات التي عانى منها المستثمرون وضعف في الإدارة كما أثر على الملف الاستثماري.
والمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاستثمارية (جدكو ) التي مر عليها أكثر من عام بدون مدير تنفيذي حيث تعاني من حالة من الجمود وخاصة صندوق تنمية المحافظات وقد تراستها مديرة تنفيذية بعد المهندس يعرب القضاه ولمدة عام ونصف تراجعت فيها جدكو في الأداء على مستوى المحافظات ولم تستطيع استيعاب العقلية التي يتعامل مع أبناء المحافظات ولذلك فهي بحاجة إلى مدير تنفيذي لديه خبرة في التعامل مع المناطق التنموية وقدرة على الاستيعاب الفكري واحتياجات المحافظات وقادر على القيام بزيارات ميدانية ولديه لغة التواصل والاقناع مع الأفكار الاجتماعي للمحافظات البعيدة عن عمان .
والسؤال المهم لماذا لا يتم تعبئة هذه الشواغر من طاقم المستشارين المتواجدين في رئاسة الوزراء وكذلك الوزراء الأخرى ويحملون درجات عليا ويتقاضون رواتب من خزينة الدولة وكان البعض منهم قد ترأس بعض المؤسسات وكان ناجحا ويشهد سجله الوظيفي وكذلك القطاع الخاص في إدارة تلك الدوائر ولماذا لا يستفاد من خبراتهم وكذلك التوفير على الموازنة العامة بدل من اجراء تعينات جديدة تحمل خزينة الدولة اعباء جديدة والموازنة العامة بأمس الحاجة لها في ظل الظروف الراهنة. وقد قامت الحكومة بعدة إجراءات عملية تقشفية في القطاع العام للتخفيف من عجز الموازنة العامة وتعين المستشارين الذين أثبتوا جدارتها يدخل في باب التوفير والتقليل من العجز العام الموازنه بدل من اجراء تعينات جديدة تثقل كاهل المازنة