جفرا نيوز : أخبار الأردن | 3 أسباب لاحمرار الأذن في فصل الشتاء
شريط الأخبار
السعودية تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب .. اسماء "الضريبة": صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 تواصل انخفاض إيرادات ‘‘الأمانة‘‘ بانتظار ‘‘العفو العام‘‘ السبت.. طقس خريفي معتدل نهارا وبارد ليلا 20 ألف مقترع يشاركون بانتخابات الموقر اليوم النائب المجالي للشريدة: تجاوزت حدودك والتزم اصول الخطاب المحترم ولن اتوانى عن محاسبتك !! الطراونة يتسائل لماذا لم تسحب الحكومة "الجرائم الإلكترونية" وينتقد تحريف تصريحاته عن القانون إدخال السيارات السورية العالقة في الأردن عبر "نصيب" لتسوية أوضاعها 108 لاجئين سوريين يغادرون عبر جابر السعودية تلغي رسوما كانت فرضتها قبل أيام على الشاحنات الأردنية الرحامنة ومساعديه يزورون مركز جمرك جابر وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً بيان صادر عن حزب ( زمزم ) حول الأراضي الأردنية "الباقورة والغمر" مسيرة شعبية للمطالبة باستعادة الباقورة والغمر الفايز : الجغرافيا والمناطقية بالتعديل الوزاري جزء من ثقافة الأردنيين رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل وفدا من نقابة المحامين الأردنيين الرزاز يصف المادة ١١ من الجرائم الإلكترونية بالمصيبة هيكلة مديريات برئاسة الوزراء.. وطاقم شويكة ينتقل معها الأردن والمغرب : 60 اتفاقية لا بد من تفعيلها، ورحلات طيران في نيسان المقبل معبر جابر: إعفاء شركات التخليص من رسوم ترخيص البلدية والنقابة
 

3 أسباب لاحمرار الأذن في فصل الشتاء


هناك أكثر من سبب لاحمرار الأذن في فصل الشتاء، أهمها:
1- المناخ
التعرض للبرد أو لدرجات الحرارة العالية لفترات طويلة قد تسبب لأذنيك الاحمرار، وفي حالة فصل الشتاء فإن الجسم يعمل على حماية الأذن من هذا البرد بتوجيه الدم الدافئ لها وبهذا تصبح حمراء، كما أن الطقس البارد قد يسبب قرصة البرد لأذنك والتي تتسبب باحمرار الأذن والتهابها.
2- العاطفة
العواطف لا تؤثر فقط على الأذنين بالاحمرار بل على الوجه ككل، وهذه الظاهرة تحصل كثيرًا مع الأشخاص أصحاب البشرة البيضاء. ووفقًا لدراسات جامعة ألاباما الأميركية إن العواطف تجعل الأوعية الدموية الموجودة في الوجه والرقبة تتمدد بشكل كبير مما يسمح للدم في التوجه إلى الرأس محولا لون الجلد إلى اللون الأحمر والشعور بالدفء.
3- التغيّرات الهرمونية
المقصود بالتغييرات الهرمونية هو عمليات تحصل في الجسم مثل تجديد الدم والتغيير في الدورة الدموية، والتي قد تساهم في احمرار البشرة بشكل عام وليس فقط الأذن.