جفرا نيوز : أخبار الأردن | 3 أسباب لاحمرار الأذن في فصل الشتاء
شريط الأخبار
زيادة التخليص على مركبات الهايبرد 10 اضعاف بعد تخفيض الضريبة مجمع اللغة لم يطلب تأجيل امتحان الكفاية كيف لدائرة أن تتبع رئيس الوزراء مباشرة ؟ وفاة مواطن اردني في احد سجون صنعاء تنقلات لمديري ومديرات في وزارة التربية والتعليم .. "أسماء" الأوقاف تعلن تواصلها مع الحجاج عبر واتساب ورقم ساخن لاستقبال ملاحظاتهم الحكومة توافق على مشروع نظام معدِّل لنظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليميّة الخاصّة والأجنبيّة الإعدام لأردني بعد إدانته بتنفيذ جريمتي قتل في أميركا مشروع نظام معدل لنظام التعيين على الوظائف القيادية​ القبض على سائق ابدى مقاومة لدورية سير في المطار ثلاثينية تقدم على حرق نفسها في الشونه الشمالية امن وقائي البتراوي يضبط مطلوبا متواريا عن الانظار منذ 4 اعوام اشتراط راي النقابات والخدمة المدنية لاستحداث التخصصات في الجامعات بيان لشقيق صاحب "عمارة السلط" ولي العهد: الشباب هم روح الإنجاز والإبداع إقامة صلاة الغائب على ارواح شهداء الفحيص والسلط الجمعة المعايطة يطالب بانجاز الردود على اسئلة النواب الكسبي بجولة ميدانية بلواء عين الباشا في محافظة البلقاء اسناد 5 تهم لأفراد خلية السلط الارهابية الأردن يسفّر (4987) عاملاً وافداً
عاجل
 

3 أسباب لاحمرار الأذن في فصل الشتاء


هناك أكثر من سبب لاحمرار الأذن في فصل الشتاء، أهمها:
1- المناخ
التعرض للبرد أو لدرجات الحرارة العالية لفترات طويلة قد تسبب لأذنيك الاحمرار، وفي حالة فصل الشتاء فإن الجسم يعمل على حماية الأذن من هذا البرد بتوجيه الدم الدافئ لها وبهذا تصبح حمراء، كما أن الطقس البارد قد يسبب قرصة البرد لأذنك والتي تتسبب باحمرار الأذن والتهابها.
2- العاطفة
العواطف لا تؤثر فقط على الأذنين بالاحمرار بل على الوجه ككل، وهذه الظاهرة تحصل كثيرًا مع الأشخاص أصحاب البشرة البيضاء. ووفقًا لدراسات جامعة ألاباما الأميركية إن العواطف تجعل الأوعية الدموية الموجودة في الوجه والرقبة تتمدد بشكل كبير مما يسمح للدم في التوجه إلى الرأس محولا لون الجلد إلى اللون الأحمر والشعور بالدفء.
3- التغيّرات الهرمونية
المقصود بالتغييرات الهرمونية هو عمليات تحصل في الجسم مثل تجديد الدم والتغيير في الدورة الدموية، والتي قد تساهم في احمرار البشرة بشكل عام وليس فقط الأذن.