جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد الشوفان باللبن
شريط الأخبار
تسجيل العقارات الحكومية باسم خزينة الأردن مجلس الوزراء يقرّر نقل موازنة 17 هيئة مستقلّة إلى الموازنة العامّة مجلس الوزراء يجدد عقد قطيشات لهيئة الاعلام 162 اردنيا و37 سوريا و70 سيارة .. غادروا معبر "جابر نصيب" لا نية لمنح موافقات أمنية للسوريين عبر السفارة الأردنية بدمشق واقتصارها على الداخلية وزير الداخلية يوعز لمحافظ الزرقاء بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة شركة تفاوض بنك محلي لبيع مول تراكم عليه ديون اثر هروب مالكيه خارج الاردن امن الدولة ترفض تكفيل موقوفي قضية الدخان "في شهر واحد فقط" المخدرات تتعامل مع 1831 قضية تورط فيها 2472 شخص النقابات الصحية ووزارة الصحة تمهلان الحكومة شهرا لتلبية مطالبها الحكومة تقرر تمديد العمل باصدار البطاقة الذكية حتى نهاية العام الجاري موقوف يقدم على ضرب شاهد بأداة حادة في وجهه بمحكمة جنايات شرق عمان نقيب اصحاب الشاحنات : (5) الاف شاحنة جاهزة للعبور لسوريا وخسائرنا من اغلاق معبر جابر (760) مليون دينار ابو السعود يوقع (3) مشاريع جديدة لتعزيز التزويد المائي في ام جوز ودير علا والزرقاء تفاؤل لبناني بفتح معبر جابر نصيب الحدودي خطاب الملك حمل رسائل هامة للأردنيين وتحدث عن الواقع بتجرد الاردني منفذ السطو المسلح على بنك في الكويت ينكر التهم الموجهة اليه جفرا نيوز تعتذر وتشكر الوزير ملحس بعد إسقاطه دعوى قضائية بحقها مصدر حكومي: الغاء وزارة تطوير القطاع العام وتوزيع موظفيها
عاجل
 

فوائد الشوفان باللبن


الشوفان، أو الخرطال، أو القرطمان، وهو نبات عشبيّ ينتمي إلى الفصيلة النجيلية، ويعتبر أحد أنواع الحبوب التي تُستعمل في تغذية الإنسان والحيوان، كما تعتبر منتوجاته من أكثر الأطعمة الصحيّة غنى بالفيتامينات، والألياف، والمعادن المختلفة، ويُستخدم الشوفان في صناعة غذاء الأطفال نظراً لقيمته الغذائية العالية فهو يُعزّز من مناعة الجسم، ويعالج الكثير من المشاكل الصحية، وفيما يلي توضيح لفوائده وخاصّةً عند تناوله مع اللبن.
فوائد الشوفان باللبن ينشّط الدورة الدموية في الجسم، ويُعزّز الجهاز الدوري. يُقلل من نسبة الكولسترول الضارّ في الدم، مما يقي الإصابة بتصلّب الشرايين، وبالجلطات الدموية. يقوّي عضلة القلب، ويحميها من الأمراض المختلفة. يعالج مشاكل الجهاز الهضمي؛ كالوقاية من الإمساك، وتسهيل عملية الهضم، وتقليل نسبة الإصابة بسرطان الأمعاء لاحتوائه على الألياف. يعمل على تهدئة الأعصاب، ويحميها من الإصابة بالأمراض، كما يعالج الاكتئاب والحالة المزاجية السيئة. يفيد في التخلص من الوزن الزائد، كونه يُعطي احساساً بالشبع، ولاحتوائه على نسبة قليلة من السكريات والكربوهيدرات، بالإضافة إلى أنه يُقلل من نسبة الكولسترول والدهون المشبعة. يُغذّي الشعر ويمدّه بالعناصر الغذائية اللازمة لنموّه بشكلٍ صحيّ، كما يقضي على القشرة لقدرته على قتل الفطريات والالتهابات الجلدية ويكون من خلال خلطه مع زيت اللوز، والحليب ووضعه على الشعر مدّة ثلاثين دقيقة. يمنح البشرة الرطوبة والنعومة الطبيعيّة، كما يقضي على الحبوب والرؤوس السوداء من خلال خلطه مع مطحون قشر البرتقال، وزيت العصفر، ولبن الزبادي، ومن ثمّ وضع العجينة الناتجة على البشرة مدّة نصف ساعة تقريباً، ويُستخدم الشوفان أيضاً في تقشير البشرة وتخليصها من الخلايا الجلدية الميّتة عن طريق خلطه مع العسل، والخلّ، ووضع المزيج على الوجه عشر دقائق قبل غسله بالماء. يعتبر غذاءً صحياً للأطفال الرضع لأنّه غنيّ بالكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والأملاح المعدنية، وتعتبر طريقة تناوله مع اللبن من أفضل الطرق للاستفادة منه بشكلٍ أفضل. طريقة عمل الشوفان باللبن المكوّنات كوبان من الشوفان. لتر من اللين كامل الدسم. ملعقة كبيرة من النشا المذابة بملعقة من الماء. نصف كوب من السكر. كوبان من جوز الهند. ربع كوب من الزبيب. طريقة التحضير نضع الحليب مع السكر في قدر واسع على نار هادئة مع تقليبه حتى يسخن جيداً. نضيف الشوفان، ونقلبه لأربع دقائق حتى تنتفخ حباته. نضيف النشا، ونستمرّ بالتقليب حتى يصبح سميكاً ويتكاثف المزيج. ننثر عليه الزبيب وجوز الهند، ونضعه في البراد حتى يبرد.