جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد الشوفان باللبن
شريط الأخبار
شاب يهدد بالانتحار بالقفز من مئذنة مسجد في جرش (صور) محكمة أمن الدولة تبدأ بمحاكمة متهم بالتخطيط لعمل ارهابي الطراونة يلتقي الرئيس التنفيذي للشرق الاوسط وشمال افريقيا لهيومن رايتس ووتش بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء
عاجل
 

فوائد الشوفان باللبن


الشوفان، أو الخرطال، أو القرطمان، وهو نبات عشبيّ ينتمي إلى الفصيلة النجيلية، ويعتبر أحد أنواع الحبوب التي تُستعمل في تغذية الإنسان والحيوان، كما تعتبر منتوجاته من أكثر الأطعمة الصحيّة غنى بالفيتامينات، والألياف، والمعادن المختلفة، ويُستخدم الشوفان في صناعة غذاء الأطفال نظراً لقيمته الغذائية العالية فهو يُعزّز من مناعة الجسم، ويعالج الكثير من المشاكل الصحية، وفيما يلي توضيح لفوائده وخاصّةً عند تناوله مع اللبن.
فوائد الشوفان باللبن ينشّط الدورة الدموية في الجسم، ويُعزّز الجهاز الدوري. يُقلل من نسبة الكولسترول الضارّ في الدم، مما يقي الإصابة بتصلّب الشرايين، وبالجلطات الدموية. يقوّي عضلة القلب، ويحميها من الأمراض المختلفة. يعالج مشاكل الجهاز الهضمي؛ كالوقاية من الإمساك، وتسهيل عملية الهضم، وتقليل نسبة الإصابة بسرطان الأمعاء لاحتوائه على الألياف. يعمل على تهدئة الأعصاب، ويحميها من الإصابة بالأمراض، كما يعالج الاكتئاب والحالة المزاجية السيئة. يفيد في التخلص من الوزن الزائد، كونه يُعطي احساساً بالشبع، ولاحتوائه على نسبة قليلة من السكريات والكربوهيدرات، بالإضافة إلى أنه يُقلل من نسبة الكولسترول والدهون المشبعة. يُغذّي الشعر ويمدّه بالعناصر الغذائية اللازمة لنموّه بشكلٍ صحيّ، كما يقضي على القشرة لقدرته على قتل الفطريات والالتهابات الجلدية ويكون من خلال خلطه مع زيت اللوز، والحليب ووضعه على الشعر مدّة ثلاثين دقيقة. يمنح البشرة الرطوبة والنعومة الطبيعيّة، كما يقضي على الحبوب والرؤوس السوداء من خلال خلطه مع مطحون قشر البرتقال، وزيت العصفر، ولبن الزبادي، ومن ثمّ وضع العجينة الناتجة على البشرة مدّة نصف ساعة تقريباً، ويُستخدم الشوفان أيضاً في تقشير البشرة وتخليصها من الخلايا الجلدية الميّتة عن طريق خلطه مع العسل، والخلّ، ووضع المزيج على الوجه عشر دقائق قبل غسله بالماء. يعتبر غذاءً صحياً للأطفال الرضع لأنّه غنيّ بالكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والأملاح المعدنية، وتعتبر طريقة تناوله مع اللبن من أفضل الطرق للاستفادة منه بشكلٍ أفضل. طريقة عمل الشوفان باللبن المكوّنات كوبان من الشوفان. لتر من اللين كامل الدسم. ملعقة كبيرة من النشا المذابة بملعقة من الماء. نصف كوب من السكر. كوبان من جوز الهند. ربع كوب من الزبيب. طريقة التحضير نضع الحليب مع السكر في قدر واسع على نار هادئة مع تقليبه حتى يسخن جيداً. نضيف الشوفان، ونقلبه لأربع دقائق حتى تنتفخ حباته. نضيف النشا، ونستمرّ بالتقليب حتى يصبح سميكاً ويتكاثف المزيج. ننثر عليه الزبيب وجوز الهند، ونضعه في البراد حتى يبرد.