جفرا نيوز : أخبار الأردن | تناول المعكرونة يفيد لتخفيف الوزن
شريط الأخبار
ضبط شخصا انتحل صفة طبيب اسنان ونقابة الاسنان تطالب باشد العقوبات المعشر : إقرار "الضريبة" بصيغته النهائية من صلاحيات مجلس الأمة استثمار إيجابية و تفاؤل الملك لتجاوز الصعاب التي يمر فيها الأردن عمل الطفيلة: مصنع بصيرا خال من حشرة "البق" المعشر: صندوق النقد طلب ان يوافق مجلس النواب على صيغة "الضريبة" الحالية "المالية": صرف الرواتب يبدأ الأحد "مياه اليرموك" توقف التزويد المائي عن محافظات الشمال 9 إصابات بحادثي سير منفصلين بعمان والبلقاء الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز طقس معتدل بأغلب مناطق المملكة شخص ينتحل صفة طبيب أسنان ويدير عيادة بأوراق مزورة حصر أصول مباني المؤسسات الحكومية لنقلها الى الخزينة الرزاز: يجب الوصول لشبكة نقل تعفي الشباب من قروض السيارات "قانون الضريبة" .. الحكومة لم تنجح في حوار أبناء 6 محافظات تعديلات (ضريبة الدخل) إلى النواب الأسبوع المقبل كمين لـ البحث الجنائي يقود إلى مشبوه بحقه 6 طلبات في الهاشمي الشمالي تشكيلات في وكالة الانباء الأردنية (أسماء) صرف رواتب القطاع العام والمتقاعدين يبدأ الأحد أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان الدكتورة عبلة عماوي أمينا عاما للمجلس الأعلى للسكان
عاجل
 

تناول المعكرونة يفيد لتخفيف الوزن


فند علماء، الرأي السائد بأن تناول المعكرونة يضر برشاقة جسم الإنسان، حيث يؤدي إلى زيادة الوزن، وأكدوا أن تناول المعكرونة دون إفراط يعتبر مفيدا.

وحلل المختصون الأمريكيون معطيات متوفرة في المعهد الأمريكي القومي للصحة والتغذية (NHANES) حول أشخاص تزيد أعمارهم عن 19 سنة في الفترة 2001-2012، واتضح للباحثين أن تناول المعكرونة يعتبر أمرا إيجابيا في نظام التغذية.

فقد أثبت العلماء أن الذين يتناولون المعكرونة حصلوا على كميات أكبر من الفيتامينات والمعادن، ومن حامض الفوليك والحديد والمغنيزيوم والألياف الغذائية. كما تناول هؤلاء كمية أقل من السكر والحلويات مقارنة مع أولؤك الذين خلت مائدتهم من المعكرونة.

هذا وقد لاحظ باحثون إيطاليون في دراسة أجروها عام 2016، أن مؤشر كتلة الجسم قد يكون طبيعيا لكثير من الذين يتناولون هذا النوع من الطعام بشكل مستمر.

وخلص العلماء إلى أن المعكرونة لا تضر أولئك الذين ينوون تنزيل أوزانهم. ويعتقد المختصون أن نظام التغذية المتوازن والتخلي عن عادة تناول السكر والأطعمة الضارة بكميات كبيرة، يمكن أن يضمن جسما رشيقا؛ حتى للمعجبين بالمعجنات.