"البنوك" الديون على المواطنين وصلت لـ (26) مليار وأودعوا (8ر33) مليار دينار العام الماضي اشغال اربد تبدأ بمعالجة انزلاق وهبوطات طريق الكورة (60) رحلة سفر لـ (20) وزيرا في (3) شهور والصفدي وقعوار والحموري وشحادة الاكثر سفرا الجمارك تجري تنقلات بين موظفيها الرزاز يؤكد اهمية مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص لتعزيز التنمية الاقتصادية ولي العهد يفاجئ طاقم دورية في العقبة و يشرب القهوة برفقتهم الكهرباء تنفذ حملة غير مسبوقة لفصل التيار عن المنازل عند بلوغ الذمم (100) دينار طاقم دورية يساعد أم باسعاف طفلها بعد فقدانه للوعي الحكومة ارتفاع اسعار المحروقات في الاسبوع الثاني من الشهر الحالي الرزاز نتعامل مع ملف الاقصى كـ قضية وطنية خالصة والامر جلل منع دخول 37 الف طن من البنزين المخالف الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز التلهوني: تحويل 9 ملايين دينار رديات قضايا للمواطنين الكترونيا المواصفات ترفض إدخال شحنة بنزين مخالفة من بنزين اوكتان 90 تعرف على تفاصيل الحالة الجوية خلال الايام القادمة الاردن يتابع تحقيقات مجزرة نيوزلندا و ترتيبات لنقل جثمان احد الشهداء لدفنه في الاردن بالصور .. إصابة (15) شخص بحادث تصادم على الطريق الصحراوي ”النواب“ یعقد الیوم جلسة طارئة لبحث الاعتداءات الإسرائیلیة علی ”الأقصی“ انخفاض تخلیص مرکبات "الهایبرد" 80 % في شهرین توجه لتقديم أراض بأسعار الكلفة وكهرباء بالمجان للاستثمارات في مادبا والطفيلة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2017-02-11 | 09:58 am

تناول المعكرونة يفيد لتخفيف الوزن

تناول المعكرونة يفيد لتخفيف الوزن


فند علماء، الرأي السائد بأن تناول المعكرونة يضر برشاقة جسم الإنسان، حيث يؤدي إلى زيادة الوزن، وأكدوا أن تناول المعكرونة دون إفراط يعتبر مفيدا.

وحلل المختصون الأمريكيون معطيات متوفرة في المعهد الأمريكي القومي للصحة والتغذية (NHANES) حول أشخاص تزيد أعمارهم عن 19 سنة في الفترة 2001-2012، واتضح للباحثين أن تناول المعكرونة يعتبر أمرا إيجابيا في نظام التغذية.

فقد أثبت العلماء أن الذين يتناولون المعكرونة حصلوا على كميات أكبر من الفيتامينات والمعادن، ومن حامض الفوليك والحديد والمغنيزيوم والألياف الغذائية. كما تناول هؤلاء كمية أقل من السكر والحلويات مقارنة مع أولؤك الذين خلت مائدتهم من المعكرونة.

هذا وقد لاحظ باحثون إيطاليون في دراسة أجروها عام 2016، أن مؤشر كتلة الجسم قد يكون طبيعيا لكثير من الذين يتناولون هذا النوع من الطعام بشكل مستمر.

وخلص العلماء إلى أن المعكرونة لا تضر أولئك الذين ينوون تنزيل أوزانهم. ويعتقد المختصون أن نظام التغذية المتوازن والتخلي عن عادة تناول السكر والأطعمة الضارة بكميات كبيرة، يمكن أن يضمن جسما رشيقا؛ حتى للمعجبين بالمعجنات.