جفرا نيوز : أخبار الأردن | تناول المعكرونة يفيد لتخفيف الوزن
شريط الأخبار
السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل 33 شاحنة بطاطا لبنانية مختومة بالرصاص لن تدخل المملكة الطراونة : تحويل احد تجار البطاطا للمدعي العام "أمن الدولة" تستمع إلى (49) شاهدا في (14) قضية أبرزها "قلعة الكرك" وفاة 3 أشخاص اثر حادث تصادم في معان السفارة اليمنية : لا علاقة للاردن بوفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء - (وثائق) جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا تزور مخيمات " الروهينغا " في بنغلادش وتتسائل عن صمت العالم ؟ - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه
عاجل
 

تناول المعكرونة يفيد لتخفيف الوزن


فند علماء، الرأي السائد بأن تناول المعكرونة يضر برشاقة جسم الإنسان، حيث يؤدي إلى زيادة الوزن، وأكدوا أن تناول المعكرونة دون إفراط يعتبر مفيدا.

وحلل المختصون الأمريكيون معطيات متوفرة في المعهد الأمريكي القومي للصحة والتغذية (NHANES) حول أشخاص تزيد أعمارهم عن 19 سنة في الفترة 2001-2012، واتضح للباحثين أن تناول المعكرونة يعتبر أمرا إيجابيا في نظام التغذية.

فقد أثبت العلماء أن الذين يتناولون المعكرونة حصلوا على كميات أكبر من الفيتامينات والمعادن، ومن حامض الفوليك والحديد والمغنيزيوم والألياف الغذائية. كما تناول هؤلاء كمية أقل من السكر والحلويات مقارنة مع أولؤك الذين خلت مائدتهم من المعكرونة.

هذا وقد لاحظ باحثون إيطاليون في دراسة أجروها عام 2016، أن مؤشر كتلة الجسم قد يكون طبيعيا لكثير من الذين يتناولون هذا النوع من الطعام بشكل مستمر.

وخلص العلماء إلى أن المعكرونة لا تضر أولئك الذين ينوون تنزيل أوزانهم. ويعتقد المختصون أن نظام التغذية المتوازن والتخلي عن عادة تناول السكر والأطعمة الضارة بكميات كبيرة، يمكن أن يضمن جسما رشيقا؛ حتى للمعجبين بالمعجنات.