جفرا نيوز : أخبار الأردن | تناول المعكرونة يفيد لتخفيف الوزن
شريط الأخبار
التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة دراسة لتأسيس هيئة جديدة لتنظيم قطاع المياه المدعي العام يوقف (12) موظفاً من بلدية الجيزة جدل بين النواب حول تشكيل لجنة تحقيق لبلدية الزرقاء .. والحكومة تبرر موقفها الملك يزور محافظة عجلون اليوم و يفتتح مصنعاً للملابس مخالفات السير لن يشملها العفو العام .. تفاصيل حرية الصحفيين تطالب بالإفراج عن الوكيل والربيحات زواتي:أسعار الكهرباء ستشهد مزيدا من الانخفاض مع بداية 2019 صور .. تدهور تريلا محملة بالقمح على اشارات خريبة السوق (13) سراً يكشفها لأول مرة رئيس الوزراء الاسبق احمد عبيدات و علاقته بالملك حسين كيف برر وزير الاوقاف تعميمه حول مكبرات الصوت الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الاوقاف سمحت ثم تراجعت عن الموافقة لمسلسل تطبيعي التصوير داخل مسجد و تمنع الصلاة بمكبرات الصوت تعرف على التهم الـ(5) المسندة لـ"محمد الوكيل" نقيب المقاولين يكشف عن الاشخاص الذين يقفون خلف تعثر استكمال تعبيد الطريق الصحراوي منخفض جوي يتمركز فوق المملكة قادم من تركيا يوم غداً الاربعاء فيديو .. شاب اردني يغني للرزاز "طفران" يشعل مواقع التواصل الزبن: "الصحة" مترهلة إداريا أجواء مستقرة مع استمرارها باردة
عاجل
 

تناول المعكرونة يفيد لتخفيف الوزن


فند علماء، الرأي السائد بأن تناول المعكرونة يضر برشاقة جسم الإنسان، حيث يؤدي إلى زيادة الوزن، وأكدوا أن تناول المعكرونة دون إفراط يعتبر مفيدا.

وحلل المختصون الأمريكيون معطيات متوفرة في المعهد الأمريكي القومي للصحة والتغذية (NHANES) حول أشخاص تزيد أعمارهم عن 19 سنة في الفترة 2001-2012، واتضح للباحثين أن تناول المعكرونة يعتبر أمرا إيجابيا في نظام التغذية.

فقد أثبت العلماء أن الذين يتناولون المعكرونة حصلوا على كميات أكبر من الفيتامينات والمعادن، ومن حامض الفوليك والحديد والمغنيزيوم والألياف الغذائية. كما تناول هؤلاء كمية أقل من السكر والحلويات مقارنة مع أولؤك الذين خلت مائدتهم من المعكرونة.

هذا وقد لاحظ باحثون إيطاليون في دراسة أجروها عام 2016، أن مؤشر كتلة الجسم قد يكون طبيعيا لكثير من الذين يتناولون هذا النوع من الطعام بشكل مستمر.

وخلص العلماء إلى أن المعكرونة لا تضر أولئك الذين ينوون تنزيل أوزانهم. ويعتقد المختصون أن نظام التغذية المتوازن والتخلي عن عادة تناول السكر والأطعمة الضارة بكميات كبيرة، يمكن أن يضمن جسما رشيقا؛ حتى للمعجبين بالمعجنات.