جفرا نيوز : أخبار الأردن | لماذا من الأفضل تناول الفاكهة على معدة فارغة وليس بعد الأكل؟
شريط الأخبار
موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) ‘‘قانونية النواب‘‘ تشرع بمراجعة الاتفاقيات مع إسرائيل اليوم الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس" عوض الله : القدس قضية محورية للهاشميين الملك: قمة اسطنبول حول القدس ستنظر في تحديات القرار الأمريكي الحكومة تحدد السقف الأعلى للبطاطا بـ 750 فلسا للكيلو عدم قانونية طلب المحكمة الجنائية الدولية بإحالة الاْردن الى مجلس الأمن الاردن: ندرس جميع الخيارات للتعامل مع قرار المحكمة الجنائية الرفاعي : القرار الامريكي مرفوض وظالم وسيخلق مشاكل خطيرة - فيديو اتلاف 3676 تنكة زيت مغشوش المبيضين يؤدي اليمين القانونية أمام الملك الرفاعي سفيراً للأردن في تركيا الصفدي: لا سلام من دون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية الموانيء الأردنية تنتصر للقدس ؛ والسفن تطلق صافراتها غضبا على القرار الامريكي
عاجل
 

لماذا من الأفضل تناول الفاكهة على معدة فارغة وليس بعد الأكل؟


ما هو الوقت المفضّل لديك لتناول الفاكهة؟ صباحًا أم مساءًا؟ قبل الأكل أم بعده؟ هل تعلم أن الوقت الذي تتناول فيه الفاكهة يلعب دورًا في حصولك على الفوائد المرجوة؟ الدكتور "ستيفن ماك” الذي يعالج مرضى الحالات المتقدّمة من السرطان، يتّبع نظامًا غذائيًا بتناول الفاكهة، ونسبة النجاح بحسب ما يقول 80%!
فما هي الآلية التي يتّبعها الدكتور ماك؟

قد نعتقد أن تناول الفاكهة هو تقطيعها، وأكلها فقط، الأمر ليس بهذه السهولة التي تفكّر بها. فمن الضروري معرفة الوقت الجيد والطريقة الصحيحة لتناولها.

فبحسب ما ورد في موقع "تايم فور هيلثي فود”، يجب ألا يتم تناول الفاكهة بعد الوجبات، إنما يجب تناولها على معدة فارغة، حيث سيلعب ذلك دورًا في تخليص جسمك من السموم، وإمداده بالطاقة اللازمة لإنقاص الوزن، وغيرها من نشاطات الحياة.

لماذا يجب تناول الفاكهة على معدة فارغة ؟؟
إن تناولت شريحتين من الخبز، ومن ثم تناولت شريحة فاكهة، بالطبع ستذهب إلى المعدة والأمعاء، لكنها لن تقوم بعملها المطلوب؛ لأنه تم تناول الخبز قبلها، ففي هذه الأثناء يحصل تخمّر للخبز والفاكهة، فتتحوّل إلى حمض. بمعنى أنه في الوقت الذي تختلط فيه الفاكهة مع الأطعمة الأخرى في المعدة والسوائل الهضمية، فإنها تفسد.

ربما استمعت قبل ذلك إلى شكاوى البعض أن الفاكهة تسبّب لهم الانتفاخ أو تكرار الذهاب إلى الحمام، فلن يحصل ذلك إذا ما تم تناولها قبل الوجبات على معدة فارغة. تمتزج الفاكهة مع الأطعمة المتخمّرة، وتنتج الغاز؛ وهو ما يؤدّي إلى الشعور بالانتفاخ.

شيب الشعر، الصلع، الغضب، الهالات السوداء تحت العينين، كل ذلك لن يحدث إن تناولت الفاكهة على معدة فارغة. بحسب الدكتور "هيربرت شيلتونهو” فإن استطعت تناول الفاكهة بالطريقة الصحيحة، إذًا أنت تمتلك سر الجمال، والحياة الطويلة، والصحة، والطاقة، والسعادة، والوزن الطبيعي.

كيف تشرب عصير الفاكهة؟

تناول الفاكهة على معدة فارغة

إن كنت تريد شرب عصير الفواكه، فيُنصح فقط بتناول العصائر الطبيعية الطازجة، وليست المعلّبة أو المعبّأة في زجاجات، كذلك لا تشرب العصير الذي سبق تسخينه، أو طهيه لأنك لن تحصل على العناصر الغذائية. فطهي الفاكهة يؤدي إلى تدمير الفيتامينات. وعند شرب العصير، يُنصح بشربه بفمك أي ليس بالمصاصة، حتى تدعه يختلط بلعابك قبل ابتلاعه. يمكن أن تسير على حمية الفاكهة لثلاثة أيام في الأسبوع، وذلك بتناول الفاكهة وشرب عصيرها فقط، لتخلّص جسمك من السموم.

الفاكهة التي يُوصى بتناولها

تناول الفاكهة على معدة فارغة

الكيوي: مصدر جيد للبوتاسيوم، والماغنيسيوم، وفيتامين إي والألياف، محتواها من فيتامين سي ضعف ما يوجد في برتقالة.

التفاح: تفاحة واحدة في اليوم تبقيك بعيدًا عن الطبيب. فعلى الرغم من أن التفاح لا يحتوي على الكثير من فيتامين سي، إلا أنه غني بمضادات الأكسدة والفلافونويد الذي يعزّز من نشاط فيتامين سي؛ ما يساعد على خفض مخاطر سرطان القولون، والنوبات القلبية.

الفراولة: تتميّز بأنها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وتساهم في حماية الجسم من مسببات السرطان، وانسداد الشرايين، والجذور الحرة.

برتقال

البرتقال: تناول برتقالة إلى أربع برتقالات يوميًا يقيك من نزلات البرد، وخفض الكوليسترول، ومنع وكذلك تذويب حصى الكلى، وتقليل مخاطر سرطان القولون.

البطيخ: يحتوي على 92% من الماء، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الجلوتاثيون، والذي يساهم في تقوية الجهاز المناعي. كما أنه مصدر أساسي لمادة اللايكوبين، التي تحارب السرطان، كما أنه غني بعناصر غذائية أخرى مثل فيتامين سي والبوتاسيوم.

الجوافة والبابايا: كلاهما غنيتان بفيتامين سي، كما أن الجوافة غنية بالألياف، التي تمنع الإمساك، أما البابايا فهي غنية بمادة الكاروتين، الجيدة للعينين.