جفرا نيوز : أخبار الأردن | كيف تختارين المرطب المناسب لنوع بشرتك
شريط الأخبار
هل يتخذ الملقي قرارا يطيل من عُمر حكومته على غرار حكومة النسور ؟ فلسطينيون: شتان ما بين الاردن ومصر خليفة: احتفظ بصور لو خرجت إلى العلن ستخلق أزمة كبيرة مصادر دبلوماسية بالدوحة ترجح عودة العلاقات الدبلوماسية كاملة مع الأردن والد الطفة الأردنية ’دانة‘ يروي تفاصيل ’مؤثرة‘ للحادث الذي أودى بحياة ابنته بالامارات وزارة التعليم القطرية تجري مقابلات مع مئات المعلمين الأردنيين لتوظيفهم وقف العمل بعقوبة السجن في بعض الحالات اعتباراً من الشهر القادم وفاة شخص بعد تعرضه للطعن من قبل زوجته في عمّان الطراونة يعود الوحش انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات من المطر ضبط مروج مخدرات في السلط وبحوزته كمية كبيرة منها شحادة: "المعاملة بالمثل" شرطا رئيسيا لمنح الجنسية للمستثمرين الأردن في مؤشر مدركات الفساد لعام 2017 توجيه بتوفير مقرات لمجالس المحافظات الأشغال الشاقة لمتهمين بالترويج لداعش اتفاق بين موظفي "الرأي" وإدارتها الملك يستقبل وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأميركية الملك يستقبل وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية القبض على شخص قام بسلب احد المصانع في احدى مناطق البادية الوسطى تنقلات واسعة في الجمارك (أسماء)
عاجل
 

كيف تختارين المرطب المناسب لنوع بشرتك

يُعتبر الترطيبُ من أفضل الطرق، لضمان نعومة وتألّق بشرتك باستمرار، كما أنه يُعتبر من أبرع الخطوات التي تؤخر من علامات شيخوخة البشرة، فكيف نستفيد من المرطبات المختلفة؟ أعتقد أنه يجب علينا التعرف على أنواع هذه المرطبات، لمعرفة المرطّب الأنسب لكل بشَرة وكل وقت من العام.
تعرّفي معنا سيّدتي على أنواع كريمات الترطيب المختلفة من خلال السطور التالية:

قد يعجبك: مخاطر كارثيّة تمنعك من استخدام الرموش الاصطناعيّة
1.كريم ترطيب الوجه: هو كريم ترطيب يحتوي على فيتامينات تغذّي البشَرة وأحياناً بعض العطور، وهذا المرطّب، يمكنكِ استخدامُه طوال اليوم، على بشَرتك للحفاظ على ترطيبها باستمرار، كما إنه من الأساسيات التي يجب أن تكون في حقيبتكِ دائماً.
2.السيروم: هو كريم ترطيب، يساعد على تقليل التجاعيد والتخلص من البقع الداكنة في البشرة، فالسيروم يحتوي على مصلٍ خفيفٍ يفيد البشَرة، ولكن عليكِ استشارةُ الطبيب قبل استخدامه، بحيث يقوم الطبيب باختيار النوع الأفضل لبشرتك.
3.اللوشن: هو نوع من كريمات الترطيب غير الثقيلة، فهو أخفُّ من الكريم، لذلك يتناسب تقريباً مع أنواع البشرة كافة، كما يتميّز بأنه لا يسدّ مسامّ البشَرة، وبالتالي فهو لن يترك بشَرتكِ لامعة أو دهنية.
4.الكريم: هو نوعُ من كريمات الترطيب، ولكنه أكثرُ سمكاً من اللوشن والسيروم، لذا فهو الأفضل للبشَرة الجافة، التي تحتاج إلى ترطيب عميق من الداخل لعلاج الجفاف، وعليكِ اختيار الكريم الذي يحتوي على فيتامين B3 والببتيدات وحمض الهيالورونيك؛ لأنّ هذه المكونات تساعد على ترطيب البشَرة.
5.كريمات الليل: هي كريمات ثقيلة أكثر، ولا تحتوي على أيّ عطور، فهذه الكريمات هي الخيار الأفضل لذوات العمر الكبير، لحماية البشَرة من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، فعند وضعه قبل النوم ستساعدين البشَرة على أن تستيقظ أكثر نضارة وتألقاً.
6.المرهم: هو مرطّب كثيف يعتمد على الزيوت التي تحتفظ برطوبة البشَرة، فإذا كنتِ من ذوات الجلد الجاف جداً، أو تعانين أكزيما معينة أو حروق الشمس، فوضع المرهم هو الحلّ الوحيد للشفاء سريعاً، ولكن عليكِ استشارة الطبيب قبل استخدام أيّ نوع من أنواع المراهم.