شريط الأخبار
الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب
عاجل
 

كيف تختارين المرطب المناسب لنوع بشرتك

يُعتبر الترطيبُ من أفضل الطرق، لضمان نعومة وتألّق بشرتك باستمرار، كما أنه يُعتبر من أبرع الخطوات التي تؤخر من علامات شيخوخة البشرة، فكيف نستفيد من المرطبات المختلفة؟ أعتقد أنه يجب علينا التعرف على أنواع هذه المرطبات، لمعرفة المرطّب الأنسب لكل بشَرة وكل وقت من العام.
تعرّفي معنا سيّدتي على أنواع كريمات الترطيب المختلفة من خلال السطور التالية:

قد يعجبك: مخاطر كارثيّة تمنعك من استخدام الرموش الاصطناعيّة
1.كريم ترطيب الوجه: هو كريم ترطيب يحتوي على فيتامينات تغذّي البشَرة وأحياناً بعض العطور، وهذا المرطّب، يمكنكِ استخدامُه طوال اليوم، على بشَرتك للحفاظ على ترطيبها باستمرار، كما إنه من الأساسيات التي يجب أن تكون في حقيبتكِ دائماً.
2.السيروم: هو كريم ترطيب، يساعد على تقليل التجاعيد والتخلص من البقع الداكنة في البشرة، فالسيروم يحتوي على مصلٍ خفيفٍ يفيد البشَرة، ولكن عليكِ استشارةُ الطبيب قبل استخدامه، بحيث يقوم الطبيب باختيار النوع الأفضل لبشرتك.
3.اللوشن: هو نوع من كريمات الترطيب غير الثقيلة، فهو أخفُّ من الكريم، لذلك يتناسب تقريباً مع أنواع البشرة كافة، كما يتميّز بأنه لا يسدّ مسامّ البشَرة، وبالتالي فهو لن يترك بشَرتكِ لامعة أو دهنية.
4.الكريم: هو نوعُ من كريمات الترطيب، ولكنه أكثرُ سمكاً من اللوشن والسيروم، لذا فهو الأفضل للبشَرة الجافة، التي تحتاج إلى ترطيب عميق من الداخل لعلاج الجفاف، وعليكِ اختيار الكريم الذي يحتوي على فيتامين B3 والببتيدات وحمض الهيالورونيك؛ لأنّ هذه المكونات تساعد على ترطيب البشَرة.
5.كريمات الليل: هي كريمات ثقيلة أكثر، ولا تحتوي على أيّ عطور، فهذه الكريمات هي الخيار الأفضل لذوات العمر الكبير، لحماية البشَرة من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، فعند وضعه قبل النوم ستساعدين البشَرة على أن تستيقظ أكثر نضارة وتألقاً.
6.المرهم: هو مرطّب كثيف يعتمد على الزيوت التي تحتفظ برطوبة البشَرة، فإذا كنتِ من ذوات الجلد الجاف جداً، أو تعانين أكزيما معينة أو حروق الشمس، فوضع المرهم هو الحلّ الوحيد للشفاء سريعاً، ولكن عليكِ استشارة الطبيب قبل استخدام أيّ نوع من أنواع المراهم.