جفرا نيوز : أخبار الأردن | كيف تختارين المرطب المناسب لنوع بشرتك
شريط الأخبار
الملك يعود إلى أرض الوطن إتصال هاتفي بين هنية والطراونة " حامي المقدسات " .. لقب جديد للملك أصرّ عليه آردوغان المعايطة : للمرأة دوراً أساسياً في إنجاح اللامركزية إجازة أول رسالة دكتوراه في علم الحاسوب من جامعة حكومية الملك يلتقي رئيسي وزراء ماليزيا والباكستان على هامش أعمال قمة اسطنبول بمقترح من عطية .. البرلمان العربي يثمن الوصاية الهاشمية على المقدسات اطلاق خدمة استصدار شهادة عدم المحكومية الالكترونية هلسة يتفقد مشاريع المدارس بلواء الرصيفة القمة الاسلامية تعلن اعترافها بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين مباشرة العمل بالحي النموذجي في جبل الحسين السفارة الامريكية تحذر رعاياها في الاردن بالصور .. خريبة السوق .. تعاني الكلالدة : معهد متخصص بمنح " ماجستير بالانتخابات " !! ضبط 10 كيلو من الماريغوانا بالشونة الجنوبية تأجيل تشغيل كاميرات السرعة وقطع الاشارة في اربد لنهاية الشهر الملك : سنستمر بالوصاية على المقدسات وسنتصدى لاي محاولات لتغيير الوضع في القدس-فيديو موظفون ينوون الاعتصام المفتوح امام العمل مستو : خسائر اردنية بعد منع السعودية طيران "القطرية" من العبور فوق اجوائها عباس : لن يمر وعد ترامب كما بلفور ، والقدس خط احمر ولا دولة دون غزة
عاجل
 

كيف تختارين المرطب المناسب لنوع بشرتك

يُعتبر الترطيبُ من أفضل الطرق، لضمان نعومة وتألّق بشرتك باستمرار، كما أنه يُعتبر من أبرع الخطوات التي تؤخر من علامات شيخوخة البشرة، فكيف نستفيد من المرطبات المختلفة؟ أعتقد أنه يجب علينا التعرف على أنواع هذه المرطبات، لمعرفة المرطّب الأنسب لكل بشَرة وكل وقت من العام.
تعرّفي معنا سيّدتي على أنواع كريمات الترطيب المختلفة من خلال السطور التالية:

قد يعجبك: مخاطر كارثيّة تمنعك من استخدام الرموش الاصطناعيّة
1.كريم ترطيب الوجه: هو كريم ترطيب يحتوي على فيتامينات تغذّي البشَرة وأحياناً بعض العطور، وهذا المرطّب، يمكنكِ استخدامُه طوال اليوم، على بشَرتك للحفاظ على ترطيبها باستمرار، كما إنه من الأساسيات التي يجب أن تكون في حقيبتكِ دائماً.
2.السيروم: هو كريم ترطيب، يساعد على تقليل التجاعيد والتخلص من البقع الداكنة في البشرة، فالسيروم يحتوي على مصلٍ خفيفٍ يفيد البشَرة، ولكن عليكِ استشارةُ الطبيب قبل استخدامه، بحيث يقوم الطبيب باختيار النوع الأفضل لبشرتك.
3.اللوشن: هو نوع من كريمات الترطيب غير الثقيلة، فهو أخفُّ من الكريم، لذلك يتناسب تقريباً مع أنواع البشرة كافة، كما يتميّز بأنه لا يسدّ مسامّ البشَرة، وبالتالي فهو لن يترك بشَرتكِ لامعة أو دهنية.
4.الكريم: هو نوعُ من كريمات الترطيب، ولكنه أكثرُ سمكاً من اللوشن والسيروم، لذا فهو الأفضل للبشَرة الجافة، التي تحتاج إلى ترطيب عميق من الداخل لعلاج الجفاف، وعليكِ اختيار الكريم الذي يحتوي على فيتامين B3 والببتيدات وحمض الهيالورونيك؛ لأنّ هذه المكونات تساعد على ترطيب البشَرة.
5.كريمات الليل: هي كريمات ثقيلة أكثر، ولا تحتوي على أيّ عطور، فهذه الكريمات هي الخيار الأفضل لذوات العمر الكبير، لحماية البشَرة من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، فعند وضعه قبل النوم ستساعدين البشَرة على أن تستيقظ أكثر نضارة وتألقاً.
6.المرهم: هو مرطّب كثيف يعتمد على الزيوت التي تحتفظ برطوبة البشَرة، فإذا كنتِ من ذوات الجلد الجاف جداً، أو تعانين أكزيما معينة أو حروق الشمس، فوضع المرهم هو الحلّ الوحيد للشفاء سريعاً، ولكن عليكِ استشارة الطبيب قبل استخدام أيّ نوع من أنواع المراهم.