جفرا نيوز : أخبار الأردن | 6 نصائح غذائيّة لمحاربة الجوع
شريط الأخبار
الملياردير صبيح المصري «أطلق سراحه ولم يعد» وهجوم «وقائي» أردني ناجح لامتصاص «حراك الأسهم» والتداعيات بعد «قرصة الأذن» السعودية القليل منكم يعرف هذه المعلومة.. بلدية السلط "دمي فلسطيني" "علي شكري" مدير المكتب الخاص للملك الحسين يفتح قلبه.. فيديو اكتشاف قضية تهريب بقيمة مليون دينار بالعقبة 4 اصابات بحريق مطعم في الزرقاء المصري : كنت بين أهلي في السعودية ولم أُحجز .. " سألوني سؤال وأجبته " الملك يلتقي رجال دين وشخصيات مسيحية من الأردن والقدس احالات وتشكيلات و ترفيعات في الوزارات - أسماء ارادة ملكية بالموافقة على تعيينات قضائية (اسماء) الملك يستقبل وزير الدفاع الكندي الضَّمان تدعو المنشآت والأفراد لتعديل بيانات الاتصال الخاصة بهم إلكترونياً ضبط شخص بحوزته لوحة فسيفسائية من العصر " البيزنطي " بدء البث الأردني الفلسطيني المصري الموحد لدعم القدس المحتلة انتهاء الخريف و بدء فصل الشتاء .. الخميس موظفوا الاحوال يشكرون الشهوان القضاة يؤجل انتخابات الغرف التجارية لموعد لاحق غير معلوم الهناندة : المصري مخلص للاردن و حزين لسماع اصوات الشماتة الملك يتدخل لتأمين الإفراج عن المصري الأردن وفلسطين ولبنان على موعد مع منخفض ثلجي عميق
عاجل
 

6 نصائح غذائيّة لمحاربة الجوع

لا يرتبط الشعور بالشبع بالأطعمة المتناولة فحسب، بل بطريقة تناولها أيضًا. وللشعور بالشبع لفترة أطول، تنصح اختصاصية التغذية والصحّة العامّة لانا الزيلع، بــ:

1. شرب كوبين من الماء قبل استهلال كل وجبة، وذلك بهدف ملء المعدة، وبالتالي التقليل حوالي 60 سعرة حرارية من السعرات الحرارية المكتسبة من كلّ وجبة.
2. إضافة بعض العناصر الغذائيّة، ومنها: الخلّ والقرفة، إلى الوجبات، فهما يُساعدان في تنظيم السكر بالدم بعد الوجبات، وبالتالي في الشعور بالشبع لفترة أطول بعد، وفق دراسة صادرة عن "وزارة الزراعة والعلوم الغذائية" في "زيوريخ" بسويسرا.
3. تناول المأكولات البحرية. علمًا بأن أحماض الـ"أوميغا 3" الدهنيّة فيها، تحدّ الجوع لساعات تالية على أكل ثمار البحر. وفي دراسة منشورة في "المجلّة الأوروبيّة للتغذية السريرية"، لاحظ الباحثون أن الذين تناولوا الأسماك شعروا بالشبع لمدّة أطول، بالمقارنة بمن أكلوا لحوم البقر، بالإضافة إلى تجنب 75 سعرة حرارية في وجبة السمك.
4. تناول المكسّرات النيئة. علمًا بأن محتوها من الألياف والـ"بروتين" والدهون يقلّل من استهلاك السعرات الحرارية خلال اليوم.
5. إدخال الأطعمة الحاوية النشاء المقاوم (البطاطس البيضاء أو الحلوة والحبوب الكاملة) إلى النظام الغذائي، فهي تعزّز الشبع، وتقلّل من استهلاك السعرات الحراريّة، بما يصل إلى 320 سعرة حرارية يوميًّا.
6. تناول البيض، نظرًا إلى غناه بالـ"بروتين"، ما يلعب دورًا في السيطرة على الشهيّة لمدّة 36 ساعة.