جفرا نيوز : أخبار الأردن | 6 نصائح غذائيّة لمحاربة الجوع
شريط الأخبار
فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل
عاجل
 

6 نصائح غذائيّة لمحاربة الجوع

لا يرتبط الشعور بالشبع بالأطعمة المتناولة فحسب، بل بطريقة تناولها أيضًا. وللشعور بالشبع لفترة أطول، تنصح اختصاصية التغذية والصحّة العامّة لانا الزيلع، بــ:

1. شرب كوبين من الماء قبل استهلال كل وجبة، وذلك بهدف ملء المعدة، وبالتالي التقليل حوالي 60 سعرة حرارية من السعرات الحرارية المكتسبة من كلّ وجبة.
2. إضافة بعض العناصر الغذائيّة، ومنها: الخلّ والقرفة، إلى الوجبات، فهما يُساعدان في تنظيم السكر بالدم بعد الوجبات، وبالتالي في الشعور بالشبع لفترة أطول بعد، وفق دراسة صادرة عن "وزارة الزراعة والعلوم الغذائية" في "زيوريخ" بسويسرا.
3. تناول المأكولات البحرية. علمًا بأن أحماض الـ"أوميغا 3" الدهنيّة فيها، تحدّ الجوع لساعات تالية على أكل ثمار البحر. وفي دراسة منشورة في "المجلّة الأوروبيّة للتغذية السريرية"، لاحظ الباحثون أن الذين تناولوا الأسماك شعروا بالشبع لمدّة أطول، بالمقارنة بمن أكلوا لحوم البقر، بالإضافة إلى تجنب 75 سعرة حرارية في وجبة السمك.
4. تناول المكسّرات النيئة. علمًا بأن محتوها من الألياف والـ"بروتين" والدهون يقلّل من استهلاك السعرات الحرارية خلال اليوم.
5. إدخال الأطعمة الحاوية النشاء المقاوم (البطاطس البيضاء أو الحلوة والحبوب الكاملة) إلى النظام الغذائي، فهي تعزّز الشبع، وتقلّل من استهلاك السعرات الحراريّة، بما يصل إلى 320 سعرة حرارية يوميًّا.
6. تناول البيض، نظرًا إلى غناه بالـ"بروتين"، ما يلعب دورًا في السيطرة على الشهيّة لمدّة 36 ساعة.