شريط الأخبار
تعليق دوام جامعة جرش الأربعاء يحيى السعود.. يعاقبونه على "وطنيته" ب"التبلي" النائب السعود لجفرا : لم أغادر الأردن و لم أمنع من السفر و سأقاضي مروجي الشائعات بحقي ابو يامين: القبض على مطيع قبل شهر القبض على مطلوب خطير جدا مسجل بحقه (25) اسبقية في البادية الشمالية ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور) توجه لزيادة الإجازات السنوية الحكومة: لن نسمح بدخول الباخرة المحملة بشحنة البنزين طلبة واساتذة في الجامعة الهاشمية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء ويطورون طائرة .. صور تمرين وهمي غدا صباحا للتعامل مع الأحوال الجوية في اربد ومعان الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات الملك يلتقي الرئيس الفلسطيني ويؤكد رفض الأردن للممارسات الإسرائيلية الأحادية جفرا تنفرد بنشر مسودة مشروع قانون العفو العام لعام (2018) .. تفاصيل رفع الجلسة النيابية دون النظر في "مشروع قانون الجرائم الإلكترونية"
عاجل
 

6 نصائح غذائيّة لمحاربة الجوع

لا يرتبط الشعور بالشبع بالأطعمة المتناولة فحسب، بل بطريقة تناولها أيضًا. وللشعور بالشبع لفترة أطول، تنصح اختصاصية التغذية والصحّة العامّة لانا الزيلع، بــ:

1. شرب كوبين من الماء قبل استهلال كل وجبة، وذلك بهدف ملء المعدة، وبالتالي التقليل حوالي 60 سعرة حرارية من السعرات الحرارية المكتسبة من كلّ وجبة.
2. إضافة بعض العناصر الغذائيّة، ومنها: الخلّ والقرفة، إلى الوجبات، فهما يُساعدان في تنظيم السكر بالدم بعد الوجبات، وبالتالي في الشعور بالشبع لفترة أطول بعد، وفق دراسة صادرة عن "وزارة الزراعة والعلوم الغذائية" في "زيوريخ" بسويسرا.
3. تناول المأكولات البحرية. علمًا بأن أحماض الـ"أوميغا 3" الدهنيّة فيها، تحدّ الجوع لساعات تالية على أكل ثمار البحر. وفي دراسة منشورة في "المجلّة الأوروبيّة للتغذية السريرية"، لاحظ الباحثون أن الذين تناولوا الأسماك شعروا بالشبع لمدّة أطول، بالمقارنة بمن أكلوا لحوم البقر، بالإضافة إلى تجنب 75 سعرة حرارية في وجبة السمك.
4. تناول المكسّرات النيئة. علمًا بأن محتوها من الألياف والـ"بروتين" والدهون يقلّل من استهلاك السعرات الحرارية خلال اليوم.
5. إدخال الأطعمة الحاوية النشاء المقاوم (البطاطس البيضاء أو الحلوة والحبوب الكاملة) إلى النظام الغذائي، فهي تعزّز الشبع، وتقلّل من استهلاك السعرات الحراريّة، بما يصل إلى 320 سعرة حرارية يوميًّا.
6. تناول البيض، نظرًا إلى غناه بالـ"بروتين"، ما يلعب دورًا في السيطرة على الشهيّة لمدّة 36 ساعة.