شريط الأخبار
ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع هل تجاوز (التعليم العالي) صلاحية (أمناء الأردنية)؟ الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات مهرجان جرش 33 وتحديات جديدة.. الامن يكشف ملابسات حادثة سلب لمحال تجاري ويقبض على الفاعل المالية" توضح مفهوم "التزامات سابقة" المدرج بقانون الموازنة العامة سنويا الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان
عاجل
 

6 نصائح غذائيّة لمحاربة الجوع

لا يرتبط الشعور بالشبع بالأطعمة المتناولة فحسب، بل بطريقة تناولها أيضًا. وللشعور بالشبع لفترة أطول، تنصح اختصاصية التغذية والصحّة العامّة لانا الزيلع، بــ:

1. شرب كوبين من الماء قبل استهلال كل وجبة، وذلك بهدف ملء المعدة، وبالتالي التقليل حوالي 60 سعرة حرارية من السعرات الحرارية المكتسبة من كلّ وجبة.
2. إضافة بعض العناصر الغذائيّة، ومنها: الخلّ والقرفة، إلى الوجبات، فهما يُساعدان في تنظيم السكر بالدم بعد الوجبات، وبالتالي في الشعور بالشبع لفترة أطول بعد، وفق دراسة صادرة عن "وزارة الزراعة والعلوم الغذائية" في "زيوريخ" بسويسرا.
3. تناول المأكولات البحرية. علمًا بأن أحماض الـ"أوميغا 3" الدهنيّة فيها، تحدّ الجوع لساعات تالية على أكل ثمار البحر. وفي دراسة منشورة في "المجلّة الأوروبيّة للتغذية السريرية"، لاحظ الباحثون أن الذين تناولوا الأسماك شعروا بالشبع لمدّة أطول، بالمقارنة بمن أكلوا لحوم البقر، بالإضافة إلى تجنب 75 سعرة حرارية في وجبة السمك.
4. تناول المكسّرات النيئة. علمًا بأن محتوها من الألياف والـ"بروتين" والدهون يقلّل من استهلاك السعرات الحرارية خلال اليوم.
5. إدخال الأطعمة الحاوية النشاء المقاوم (البطاطس البيضاء أو الحلوة والحبوب الكاملة) إلى النظام الغذائي، فهي تعزّز الشبع، وتقلّل من استهلاك السعرات الحراريّة، بما يصل إلى 320 سعرة حرارية يوميًّا.
6. تناول البيض، نظرًا إلى غناه بالـ"بروتين"، ما يلعب دورًا في السيطرة على الشهيّة لمدّة 36 ساعة.