جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد الفواكه للبشرة
شريط الأخبار
الضَّمان تدعو المنشآت والأفراد لتعديل بيانات الاتصال الخاصة بهم إلكترونياً بدء البث الأردني الفلسطيني المصري الموحد لدعم القدس المحتلة انتهاء الخريف و بدء فصل الشتاء .. الخميس الهناندة : المصري مخلص للاردن و حزين لسماع اصوات الشماتة الملك يتدخل لتأمين الإفراج عن المصري الأردن وفلسطين ولبنان على موعد مع منخفض ثلجي عميق سيدة مهددة بالطرد واولادها " المعاقين الخمسة " من منزلها في الموقر التيار القومي يدين قرار المحكمه الدوليه ضد ألأردن مفكرة الاحد وفيات الاحد 17/12/2017 الافراج عن صبيح المصري الشياب: 6 حالات بإنفلونزا الخنازير لا تشكل وباء لا تمديد لقرار شطب واستبدال السيارات الهايبرد ارتفاع على الحرارة وأجواء لطيفة "التوجيهي" بحلته الجديدة.. حذر مشوب بالأمل متابعة رسمية لقضية رجل الأعمال صبيح المصري الرواشدة: تنظيمات إرهابية تجند عناصرها عبر الألعاب الإلكترونية العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة العيسوي يسلم 20 اسرة مساكن مبادرات ملكية في الشيدية - صور
عاجل
 

فوائد الفواكه للبشرة


 البشرة تعتبر البشرة من أساسيّات الجمال لدى المرأة، حيث يجب عليها الاعتناء بها، وتنظيفها، واستخدام مواد التجميل لإظهار جمالها، وتلجأ العديد من السيّدات إلى استخدام أقنعة صناعيّة دون الانتباه أنّ تلك الأقنعة تسبّب في ضرر البشرة وجفافها، وفي هذا المقال سنتحدّث عن فوائد الفواكه للبشرة وكيفية صنع أقنعة طبيعيّة من خلالها.
فوائد الفواكه للبشرة الموز يحتوي على عدّة فيتامينات هامة للبشرة نذكر منها: فيتامينات (A, B, E)، كما يحتوي أيضاً على المغنسيوم، والبوتاسيوم، ويمكن استخدامه عن طريق أكله مباشرة أو عن طريق وضع موزة كبيرة مهروسة جيداً، ونصف كأس من اللبن الزبادي في وعاء ونخلط جيداً حتّى نحصل على خليط متماسك، ثم نضعه على البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة. الليمون يعتبر من أفضل الوسائل الطبيعيّة لمعالجة البشرة، ويعود السبب إلى احتوائه على العديد من الفوائد الهامة للبشرة نذكر منها تفتيح لون البشرة، وتوحيد لونها، وإزالة الرؤوس السوداء والنمش منها، ويمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، وملعقتان كبيرتان من الشوفان، وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، بالإضافة إلى بياض بيضة واحدة في وعاء، ونخلط جيداً حتّى يتجانس الخليط، ونضعه على البشرة لمدّة ساعة كاملة. البرتقال هو من أهم الفواكه التي تحتوي على فيتامين C، والذي بدوره يساعد على زيادة نعومة البشرة وتحسينها، كما يخلّصها من النمش والحبوب، بالإضافة إلى تقليل علامات التجاعيد والشيخوخة، ويمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقتان كبيرتان من عصير البرتقال، وملعقة كبيرة من الكركم البودرة في وعاء ونخلط جيداً حتّى نحصل على خليط متجانس، ونضعه على البشرة في المساء، ثمّ نغسل البشرة في صباح اليوم التالي. التفاح هو من الفواكه الهامة التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، حيث يساعد على حماية البشرة جيداً من التلف، كما يخفّف من التجاعيد بشكل كبير، بالإضافة إلى التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة في الوجه، ويمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من عصير التفاح في وعاء ونخلط جيداً، ثمّ نمسح البشرة جيداً بالخليط بواسطة قطنة نظيفة. البابايا هو من الفواكه الغنية بمواد الأكسدة، حيث يساعد على تجديد البشرة وإزالة الشوائب عنها، كما يزيل الخلايا الميتة ويستبدلها بخلايا أخرى جديدة، ويمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقة كبيرة من لب البابايا، وملعقة كبيرة من العسل في وعاء ونخلط جيداً حتى يتجانس الخليط، ونضعه على البشرة لمدة عشر دقائق. نصائح قبل استخدام خلطات الفواكه يفضّل تنظيف البشرة جيداً قبل استخدام أي نوع من الماسكات. يجب استخدام كريم مرطب بعد استخدام الخلطات. يفضل استخدام الفواكه بشكل دائم على البشرة، والابتعاد عن المقشرات والخلطات الصناعية المتوافرة في الأسواق.