تعديلات مقترحة على “داخلي النواب” تخفض اللجان الدائمة إلى 14 الأحد .. انخفاض على درجات الحرارة وتوقع تساقط الأمطار الرعدية «نواب ومتنفذين» يضغطون لترخيص 500 بئر مخالفة مجد شويكة تجري عملية جراحية الصفدي ومدير المخابرات يشاركان بالاجتماع السداسي لوزراء خارجية ورؤساء أجهزة المخابرات بالقاهرة الأردن يدين الهجوم الإرهابي في مالي بدء تنفيذ اجراءات سداد ديون الدفعة الاولى من الغارمات الأحد 13 ألف غارمة مهددات بالتوقيف والحبس شروط التسديد عن الغارمات بالفيديو..النائب الزعبي ينتقد غياب مؤسسات حكومية عن احتفال يوم الكرامة ويحتفل بالدبكة الرمثاوية إنقلاب الكبير على الأجواء و خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه بالصور ..برعاية وزير الثقافة مهرجان وطني بمناسبة يوم الكرامة عهد ووفاء وتجديد البيعة الملك يهنئ باحتفالات إيران بعيد النيروز غبطة بطريرك الروم الارثودكس يتبرع بمبلغ (50) الف دينار للغارمات ارتفاع مجموع تبرعات الغارمات الى (2.4) مليون دينار .. تفاصيل الملك يشارك بقمة ثلاثية تضم مصر و العراق لا تخليص على السيارات الكهربائية في المناطق الحرة ايار المقبل "ثلجة آذار" على مرتفعات 1300 متر الاثنين و اجواء باردة جداً الأحد - تفاصيل "صناعة الزرقاء" تمكين وتشغيل الغارمات في القطاع الصناعي بالصور..الأمير الحسن يصلي بمسجد النور في نيوزيلندا
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2017-02-25 | 09:56 am

فوائد الفواكه للبشرة

فوائد الفواكه للبشرة


 البشرة تعتبر البشرة من أساسيّات الجمال لدى المرأة، حيث يجب عليها الاعتناء بها، وتنظيفها، واستخدام مواد التجميل لإظهار جمالها، وتلجأ العديد من السيّدات إلى استخدام أقنعة صناعيّة دون الانتباه أنّ تلك الأقنعة تسبّب في ضرر البشرة وجفافها، وفي هذا المقال سنتحدّث عن فوائد الفواكه للبشرة وكيفية صنع أقنعة طبيعيّة من خلالها.
فوائد الفواكه للبشرة الموز يحتوي على عدّة فيتامينات هامة للبشرة نذكر منها: فيتامينات (A, B, E)، كما يحتوي أيضاً على المغنسيوم، والبوتاسيوم، ويمكن استخدامه عن طريق أكله مباشرة أو عن طريق وضع موزة كبيرة مهروسة جيداً، ونصف كأس من اللبن الزبادي في وعاء ونخلط جيداً حتّى نحصل على خليط متماسك، ثم نضعه على البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة. الليمون يعتبر من أفضل الوسائل الطبيعيّة لمعالجة البشرة، ويعود السبب إلى احتوائه على العديد من الفوائد الهامة للبشرة نذكر منها تفتيح لون البشرة، وتوحيد لونها، وإزالة الرؤوس السوداء والنمش منها، ويمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، وملعقتان كبيرتان من الشوفان، وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، بالإضافة إلى بياض بيضة واحدة في وعاء، ونخلط جيداً حتّى يتجانس الخليط، ونضعه على البشرة لمدّة ساعة كاملة. البرتقال هو من أهم الفواكه التي تحتوي على فيتامين C، والذي بدوره يساعد على زيادة نعومة البشرة وتحسينها، كما يخلّصها من النمش والحبوب، بالإضافة إلى تقليل علامات التجاعيد والشيخوخة، ويمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقتان كبيرتان من عصير البرتقال، وملعقة كبيرة من الكركم البودرة في وعاء ونخلط جيداً حتّى نحصل على خليط متجانس، ونضعه على البشرة في المساء، ثمّ نغسل البشرة في صباح اليوم التالي. التفاح هو من الفواكه الهامة التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، حيث يساعد على حماية البشرة جيداً من التلف، كما يخفّف من التجاعيد بشكل كبير، بالإضافة إلى التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة في الوجه، ويمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من عصير التفاح في وعاء ونخلط جيداً، ثمّ نمسح البشرة جيداً بالخليط بواسطة قطنة نظيفة. البابايا هو من الفواكه الغنية بمواد الأكسدة، حيث يساعد على تجديد البشرة وإزالة الشوائب عنها، كما يزيل الخلايا الميتة ويستبدلها بخلايا أخرى جديدة، ويمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقة كبيرة من لب البابايا، وملعقة كبيرة من العسل في وعاء ونخلط جيداً حتى يتجانس الخليط، ونضعه على البشرة لمدة عشر دقائق. نصائح قبل استخدام خلطات الفواكه يفضّل تنظيف البشرة جيداً قبل استخدام أي نوع من الماسكات. يجب استخدام كريم مرطب بعد استخدام الخلطات. يفضل استخدام الفواكه بشكل دائم على البشرة، والابتعاد عن المقشرات والخلطات الصناعية المتوافرة في الأسواق.