جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد الفواكه للبشرة
شريط الأخبار
يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه !
عاجل
 

فوائد الفواكه للبشرة


 البشرة تعتبر البشرة من أساسيّات الجمال لدى المرأة، حيث يجب عليها الاعتناء بها، وتنظيفها، واستخدام مواد التجميل لإظهار جمالها، وتلجأ العديد من السيّدات إلى استخدام أقنعة صناعيّة دون الانتباه أنّ تلك الأقنعة تسبّب في ضرر البشرة وجفافها، وفي هذا المقال سنتحدّث عن فوائد الفواكه للبشرة وكيفية صنع أقنعة طبيعيّة من خلالها.
فوائد الفواكه للبشرة الموز يحتوي على عدّة فيتامينات هامة للبشرة نذكر منها: فيتامينات (A, B, E)، كما يحتوي أيضاً على المغنسيوم، والبوتاسيوم، ويمكن استخدامه عن طريق أكله مباشرة أو عن طريق وضع موزة كبيرة مهروسة جيداً، ونصف كأس من اللبن الزبادي في وعاء ونخلط جيداً حتّى نحصل على خليط متماسك، ثم نضعه على البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة. الليمون يعتبر من أفضل الوسائل الطبيعيّة لمعالجة البشرة، ويعود السبب إلى احتوائه على العديد من الفوائد الهامة للبشرة نذكر منها تفتيح لون البشرة، وتوحيد لونها، وإزالة الرؤوس السوداء والنمش منها، ويمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، وملعقتان كبيرتان من الشوفان، وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، بالإضافة إلى بياض بيضة واحدة في وعاء، ونخلط جيداً حتّى يتجانس الخليط، ونضعه على البشرة لمدّة ساعة كاملة. البرتقال هو من أهم الفواكه التي تحتوي على فيتامين C، والذي بدوره يساعد على زيادة نعومة البشرة وتحسينها، كما يخلّصها من النمش والحبوب، بالإضافة إلى تقليل علامات التجاعيد والشيخوخة، ويمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقتان كبيرتان من عصير البرتقال، وملعقة كبيرة من الكركم البودرة في وعاء ونخلط جيداً حتّى نحصل على خليط متجانس، ونضعه على البشرة في المساء، ثمّ نغسل البشرة في صباح اليوم التالي. التفاح هو من الفواكه الهامة التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، حيث يساعد على حماية البشرة جيداً من التلف، كما يخفّف من التجاعيد بشكل كبير، بالإضافة إلى التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة في الوجه، ويمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من عصير التفاح في وعاء ونخلط جيداً، ثمّ نمسح البشرة جيداً بالخليط بواسطة قطنة نظيفة. البابايا هو من الفواكه الغنية بمواد الأكسدة، حيث يساعد على تجديد البشرة وإزالة الشوائب عنها، كما يزيل الخلايا الميتة ويستبدلها بخلايا أخرى جديدة، ويمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقة كبيرة من لب البابايا، وملعقة كبيرة من العسل في وعاء ونخلط جيداً حتى يتجانس الخليط، ونضعه على البشرة لمدة عشر دقائق. نصائح قبل استخدام خلطات الفواكه يفضّل تنظيف البشرة جيداً قبل استخدام أي نوع من الماسكات. يجب استخدام كريم مرطب بعد استخدام الخلطات. يفضل استخدام الفواكه بشكل دائم على البشرة، والابتعاد عن المقشرات والخلطات الصناعية المتوافرة في الأسواق.