شريط الأخبار
إغلاق طريق المطار بعد سقوط جسر مشاة .. صور 4 اصابات بـ "اللشمانيا" بالمفرق والصحة : لا داعي للخوف (1200) قضية ضد مزارعين تخلفوا عن السداد للاقراض الزراعي تحويل 15 طبيبا في "الزرقاء الحكومي" للمحكمة بسبب "التدخين" وزير المياه : اتفاقية الربط الالكتروني مع الامن العام معمول بها منذ سنوات طويلة وصول الاردنيون العالقون في اسطنبول الى مطار الملكة علياء الحواتمة: تعزيز الأجواء الرياضية الامنة ، وفق أرقى المعايير الدولية ضبط مجموعة من القطع والاحجار الاثرية بمزرعة في محافظة جرش اجواء حارة نهارا ولطيفة ليلا العودة عن قرار رفع أسعار خبز "الحمام" و"القرشلة" حكومة الرزاز ستنجو بثقة ثلثي النواب والإصلاح تحجب والتصويت الخميس "التعليم العالي" يصادق على السياسة العامة للقبول بالجامعات للعام المقبل رمان : " الهايبرد" ارتفعت 2500-3000 آلاف دينار بالمتوسط الفنان عاصي الحلاني لجفرا نيوز : إستمرار انعقاد مهرجان جرش له دلالات كبيرة رئيس الوزراء الأردني ينفتح على كتلة الإخوان: ينفي العلمانية ويخطط لـ”تعديل وزاري”… والرزاز “الباحث” يهتم بمرافعة “طهبوب” ترجيح بيع أسهم "المناصير" في "العربي" رفع أسعار خبز الحمام والقرشلة طائرة أردنية لنقل ركاب الطائرة الكويتية التي هبطت إضطراريا في العقبة 30 دينار مكافأة لكل مواطن يبلغ عن آليات تطرح الانقاض في مادبا توجيهات بإلغاء إجراء حجز تحفظي على المركبات لتسديد ذمم المياه
عاجل
 

فوائد الفازلين للبشرة


الفازلين الفازلين هو مادة دهنية تُصنع من النفط، وتُستخدم في معظم البيوت لترطيب البشرة، وهو آمن الاستخدام للكبار والصغار، ولا توجد له أضرارٌ جانبيّة.
قد يَظنّ البعض أنّ الفازلين هو مجرّد مُرطّب للبشرة، إلّا أنّ له فوائد عديدة للبشرة والشعر قد لا يعرفها الكثيرون. سوف نتعرّف هنا على أهمّ فوائد الفازلين. فوائد الفازلين للبشرة تمّ اكتشاف الفازلين عام 1859م، وهو يحتوي على عددٍ من الفوائد التي قد لا يعرفها الكثيرون، فهو مُفيد للجلد والشعر، ومن فوائده للبشرة: يُمزج مع الملح الخشن وتُدعك به المناطق التي تُعاني من الاسوداد في الجسم، مثل منطقة كوع اليد، والركبة. يُستخدم لترطيب الوجه، ولكن لا يُنصح باستخدامه للبشرة الدُهنية. يُستخدم في تنظيف البشرة؛ إذ يُدهن الوجه بالفازلين، ومن ثمّ يتم عمل تبخيرة للوجه ثُم يُنظّف الوجه من أثر الفازلين. يُدهن الجسم بالفازلين بعد إزالة الشعر؛ فهو يمنع احمرار الجلد، ويقضي على الألم الذي يتبع إزالة الشعر من الجسم. يُستخدم لعلاج الحروق الطفيفة، وله قدرة في القضاء على آثار الحروق. يُستخدم لمنع الالتهابات عند الأطفال الذين يرتدون الحفاضات. يُستخدم كبديل عن مُزيل المكياج. فوائد متعدّدة للفازلين يُقوي الرموش، عند وضعه على جذور الرموش يومياً قبل النوم ومن ثم غسلها في الصباح؛ حيث إنّه يقوّي ويكثّف الرموش. يُرطب الشفاه، ويُعطيها اللمعان. يُستخدم الفازلين قبل وضع العطر؛ فهو يُطيل من مدة رائحة العطر على الجسم أو الملابس. يُمكن دهن القليل منه على الخدود، ومن ثم وضع أحمر الخدود، وبهذا يبدو الوجه طبيعياً ومُشرقاً. يقوّي الأظافر. عند صبغ الشعر يُدهن بعض الفازلين على منطقة الجبين وخلف الرقبة، حتى لا يتأثّر الجلد بلون الصبغة، وحتى يمنع من تحسّس البشرة. يوضع الفازلين تحت العيون قبل النوعم لمنع ظهور التجاعيد في هذه المنطقة. يُساعد الفازلين على تصفيف الشعر المُجعّد والمتشابك، كما يُعطي نعومةً وترطيباً للشعر، وذلك من خلال وضعه عليه بعد الاستحمام. يُساعد في منع تقصّف الشعر وتكسّره، إذا تمّ وضعه باستمرار على أطراف الشعر، ولكن يجب عدم الإكثار من الكميّة حتى لا يبدو الشعر دُهنياً. يُستخدم الفازلين للحفاظ على لون ولمعان الأحذية؛ إذ يتمّ مسح الحذاء بكميّةٍ مناسبة من الفازلين وبعد خمس دقائق تتمّ إزالته باستخدام قطعة قماش جافة. يُستخدم لإزالة اللبان الملتصق على الملابس أو الأثاث. يتم مسح الأثاث الخشبي به ومن ثم يُزال الفازلين بفوطةٍ جافّة ونظيفة، ليُعطي لمعاناً لقطع الأثاث الخشبية.