جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد الفازلين للبشرة
شريط الأخبار
تسجيل العقارات الحكومية باسم خزينة الأردن مجلس الوزراء يقرّر نقل موازنة 17 هيئة مستقلّة إلى الموازنة العامّة مجلس الوزراء يجدد عقد قطيشات لهيئة الاعلام 162 اردنيا و37 سوريا و70 سيارة .. غادروا معبر "جابر نصيب" لا نية لمنح موافقات أمنية للسوريين عبر السفارة الأردنية بدمشق واقتصارها على الداخلية وزير الداخلية يوعز لمحافظ الزرقاء بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة شركة تفاوض بنك محلي لبيع مول تراكم عليه ديون اثر هروب مالكيه خارج الاردن امن الدولة ترفض تكفيل موقوفي قضية الدخان "في شهر واحد فقط" المخدرات تتعامل مع 1831 قضية تورط فيها 2472 شخص النقابات الصحية ووزارة الصحة تمهلان الحكومة شهرا لتلبية مطالبها الحكومة تقرر تمديد العمل باصدار البطاقة الذكية حتى نهاية العام الجاري موقوف يقدم على ضرب شاهد بأداة حادة في وجهه بمحكمة جنايات شرق عمان نقيب اصحاب الشاحنات : (5) الاف شاحنة جاهزة للعبور لسوريا وخسائرنا من اغلاق معبر جابر (760) مليون دينار ابو السعود يوقع (3) مشاريع جديدة لتعزيز التزويد المائي في ام جوز ودير علا والزرقاء تفاؤل لبناني بفتح معبر جابر نصيب الحدودي خطاب الملك حمل رسائل هامة للأردنيين وتحدث عن الواقع بتجرد الاردني منفذ السطو المسلح على بنك في الكويت ينكر التهم الموجهة اليه جفرا نيوز تعتذر وتشكر الوزير ملحس بعد إسقاطه دعوى قضائية بحقها مصدر حكومي: الغاء وزارة تطوير القطاع العام وتوزيع موظفيها
عاجل
 

فوائد الفازلين للبشرة


الفازلين الفازلين هو مادة دهنية تُصنع من النفط، وتُستخدم في معظم البيوت لترطيب البشرة، وهو آمن الاستخدام للكبار والصغار، ولا توجد له أضرارٌ جانبيّة.
قد يَظنّ البعض أنّ الفازلين هو مجرّد مُرطّب للبشرة، إلّا أنّ له فوائد عديدة للبشرة والشعر قد لا يعرفها الكثيرون. سوف نتعرّف هنا على أهمّ فوائد الفازلين. فوائد الفازلين للبشرة تمّ اكتشاف الفازلين عام 1859م، وهو يحتوي على عددٍ من الفوائد التي قد لا يعرفها الكثيرون، فهو مُفيد للجلد والشعر، ومن فوائده للبشرة: يُمزج مع الملح الخشن وتُدعك به المناطق التي تُعاني من الاسوداد في الجسم، مثل منطقة كوع اليد، والركبة. يُستخدم لترطيب الوجه، ولكن لا يُنصح باستخدامه للبشرة الدُهنية. يُستخدم في تنظيف البشرة؛ إذ يُدهن الوجه بالفازلين، ومن ثمّ يتم عمل تبخيرة للوجه ثُم يُنظّف الوجه من أثر الفازلين. يُدهن الجسم بالفازلين بعد إزالة الشعر؛ فهو يمنع احمرار الجلد، ويقضي على الألم الذي يتبع إزالة الشعر من الجسم. يُستخدم لعلاج الحروق الطفيفة، وله قدرة في القضاء على آثار الحروق. يُستخدم لمنع الالتهابات عند الأطفال الذين يرتدون الحفاضات. يُستخدم كبديل عن مُزيل المكياج. فوائد متعدّدة للفازلين يُقوي الرموش، عند وضعه على جذور الرموش يومياً قبل النوم ومن ثم غسلها في الصباح؛ حيث إنّه يقوّي ويكثّف الرموش. يُرطب الشفاه، ويُعطيها اللمعان. يُستخدم الفازلين قبل وضع العطر؛ فهو يُطيل من مدة رائحة العطر على الجسم أو الملابس. يُمكن دهن القليل منه على الخدود، ومن ثم وضع أحمر الخدود، وبهذا يبدو الوجه طبيعياً ومُشرقاً. يقوّي الأظافر. عند صبغ الشعر يُدهن بعض الفازلين على منطقة الجبين وخلف الرقبة، حتى لا يتأثّر الجلد بلون الصبغة، وحتى يمنع من تحسّس البشرة. يوضع الفازلين تحت العيون قبل النوعم لمنع ظهور التجاعيد في هذه المنطقة. يُساعد الفازلين على تصفيف الشعر المُجعّد والمتشابك، كما يُعطي نعومةً وترطيباً للشعر، وذلك من خلال وضعه عليه بعد الاستحمام. يُساعد في منع تقصّف الشعر وتكسّره، إذا تمّ وضعه باستمرار على أطراف الشعر، ولكن يجب عدم الإكثار من الكميّة حتى لا يبدو الشعر دُهنياً. يُستخدم الفازلين للحفاظ على لون ولمعان الأحذية؛ إذ يتمّ مسح الحذاء بكميّةٍ مناسبة من الفازلين وبعد خمس دقائق تتمّ إزالته باستخدام قطعة قماش جافة. يُستخدم لإزالة اللبان الملتصق على الملابس أو الأثاث. يتم مسح الأثاث الخشبي به ومن ثم يُزال الفازلين بفوطةٍ جافّة ونظيفة، ليُعطي لمعاناً لقطع الأثاث الخشبية.