جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد الفازلين للبشرة
شريط الأخبار
السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل 33 شاحنة بطاطا لبنانية مختومة بالرصاص لن تدخل المملكة الطراونة : تحويل احد تجار البطاطا للمدعي العام "أمن الدولة" تستمع إلى (49) شاهدا في (14) قضية أبرزها "قلعة الكرك" وفاة 3 أشخاص اثر حادث تصادم في معان السفارة اليمنية : لا علاقة للاردن بوفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء - (وثائق) جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا تزور مخيمات " الروهينغا " في بنغلادش وتتسائل عن صمت العالم ؟ - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه
عاجل
 

فوائد الفازلين للبشرة


الفازلين الفازلين هو مادة دهنية تُصنع من النفط، وتُستخدم في معظم البيوت لترطيب البشرة، وهو آمن الاستخدام للكبار والصغار، ولا توجد له أضرارٌ جانبيّة.
قد يَظنّ البعض أنّ الفازلين هو مجرّد مُرطّب للبشرة، إلّا أنّ له فوائد عديدة للبشرة والشعر قد لا يعرفها الكثيرون. سوف نتعرّف هنا على أهمّ فوائد الفازلين. فوائد الفازلين للبشرة تمّ اكتشاف الفازلين عام 1859م، وهو يحتوي على عددٍ من الفوائد التي قد لا يعرفها الكثيرون، فهو مُفيد للجلد والشعر، ومن فوائده للبشرة: يُمزج مع الملح الخشن وتُدعك به المناطق التي تُعاني من الاسوداد في الجسم، مثل منطقة كوع اليد، والركبة. يُستخدم لترطيب الوجه، ولكن لا يُنصح باستخدامه للبشرة الدُهنية. يُستخدم في تنظيف البشرة؛ إذ يُدهن الوجه بالفازلين، ومن ثمّ يتم عمل تبخيرة للوجه ثُم يُنظّف الوجه من أثر الفازلين. يُدهن الجسم بالفازلين بعد إزالة الشعر؛ فهو يمنع احمرار الجلد، ويقضي على الألم الذي يتبع إزالة الشعر من الجسم. يُستخدم لعلاج الحروق الطفيفة، وله قدرة في القضاء على آثار الحروق. يُستخدم لمنع الالتهابات عند الأطفال الذين يرتدون الحفاضات. يُستخدم كبديل عن مُزيل المكياج. فوائد متعدّدة للفازلين يُقوي الرموش، عند وضعه على جذور الرموش يومياً قبل النوم ومن ثم غسلها في الصباح؛ حيث إنّه يقوّي ويكثّف الرموش. يُرطب الشفاه، ويُعطيها اللمعان. يُستخدم الفازلين قبل وضع العطر؛ فهو يُطيل من مدة رائحة العطر على الجسم أو الملابس. يُمكن دهن القليل منه على الخدود، ومن ثم وضع أحمر الخدود، وبهذا يبدو الوجه طبيعياً ومُشرقاً. يقوّي الأظافر. عند صبغ الشعر يُدهن بعض الفازلين على منطقة الجبين وخلف الرقبة، حتى لا يتأثّر الجلد بلون الصبغة، وحتى يمنع من تحسّس البشرة. يوضع الفازلين تحت العيون قبل النوعم لمنع ظهور التجاعيد في هذه المنطقة. يُساعد الفازلين على تصفيف الشعر المُجعّد والمتشابك، كما يُعطي نعومةً وترطيباً للشعر، وذلك من خلال وضعه عليه بعد الاستحمام. يُساعد في منع تقصّف الشعر وتكسّره، إذا تمّ وضعه باستمرار على أطراف الشعر، ولكن يجب عدم الإكثار من الكميّة حتى لا يبدو الشعر دُهنياً. يُستخدم الفازلين للحفاظ على لون ولمعان الأحذية؛ إذ يتمّ مسح الحذاء بكميّةٍ مناسبة من الفازلين وبعد خمس دقائق تتمّ إزالته باستخدام قطعة قماش جافة. يُستخدم لإزالة اللبان الملتصق على الملابس أو الأثاث. يتم مسح الأثاث الخشبي به ومن ثم يُزال الفازلين بفوطةٍ جافّة ونظيفة، ليُعطي لمعاناً لقطع الأثاث الخشبية.