جفرا نيوز : أخبار الأردن | ما هو أفضل فطور في الصباح
شريط الأخبار
الامير علي : اي اعتداء على اطفال الكرة بمثابة مساس بأولادي شخصيا خليل عطية.. إلى عمدة عمان توقيف 6 من المعتدين على ناشئي الوحدات رؤساء بلديات يستهجنون فرض ضرائب عليهم فريق حكومي برئاسة وزير العمل يبحث احتياجات الأغوار الجنوبية المجالي : أشجع نادي ريال مدريد لأنه "ملكي" و أنا أعشق الملكيين !! توقيف المعتدي الرئيسي على ناشئي الوحدات والبحث عن آخرين سقوط مصعد بأحد عمال مطعم الفريد في النصر فتوى زراعة الاشجار بالمقابر موعد التوقيت الشتوي المجالي : بيان " الجبهة الموحدة لا يمثلني " الأوقاف تدعو المواطنين للتبرع لحملة إغاثة مسلمي الروهينغا التيار الوطني يرد على بيان منسوب للجبهة الموحدة !! الوريكات و ال خليفة يطمئنّان على الأردني " المعتدى عليه " في البحرين - صور الملك يعزي السيسي والديوان الملكي ينكس علم السارية الامير حسن يدعو لتأليف وثيقه تسمى مخطوطة المشرق العربي ...تفاصيل الجنايات تبرء سوري من جرم أغتصاب ابنة خالته البالغة 12 عام قرض اوروبي للاردن بقيمة 100 مليون يورو الحواتمة: منظومة الأمن الوطني تعمل بأدوار تكاملية وفق أعلى مستويات التنسيق توليد الكهرباء بالخلايا الشمسية الكهروضوئية لـ"مجمع الملك الحسين للأعمال"
عاجل
 

ما هو أفضل فطور في الصباح


 وجبة الافطار إنّ أفضل شيء كي تبدأ يومك بنشاط وحيوية هو أن تتناول فطوراً صحيّاً من أجل أن تمدّ جسمك بالطاقة طوال اليوم، وحتى تستطيع أن تمارس نشاطاتك اليومية بكل حيوية؛ فأكبر خطأ قد يقع فيه البعض هو الخروج من منازلهم دون تناول وجبة الفطور؛ إذ تعتبر وجبة الفطور بمثابة الوقود الصباحي من أجل ممارسة نشاطاتك اليومية.
سنقدّم خلال هذا المقاتل مجموعةً من النصائح التي ينصح بها اختصاصيو التغذية جميع الأفراد عند تناول الإفطار؛ حيث يجب تناول أغذية صحيّة تساعد الجسم على القيام بوظائفه بشكل سليم. أفكار للإفطار الصحي رقائق الشوفان المجروش: يحتوي الشوفان المجروش على نوع من الألياف التي تُساعد الجسم على التخلّص من الكولسترول الضار، وتخفيض نسبة الكولسترول في الدم. يحتوي على أوميجا-3، والبوتاسيوم. يمكنك تناول أيّ نوعٍ من رقائق الشوفان، ولكن تجنّب الأنواع المحلاة لأنها تحتوي على نسب عالية من السكر؛ فيمكنك تحلية الشوفان باستخدام العسل، أو وضع بعض الفاكهة المجففة عليه. البيض: حيث يحتوي البيض على كميات عالية من البروتين، وهو عنصر مهم لبناء الخلايا والعضلات. يحتوي على نسبة من فيتامين دال (د). يمكنك تناول بيضتين في الصباح إمّا مسلوقتين أو مقليتين مع قليل من الزيت حتى تكون أكثر صحية. يعتبر البيض من أكثر الأطعمة التي يُمكن تناولها أثناء اتباع حميات غذائية؛ لأنّه لا يحتوي على دهون، ويحتوي على كميّة عالية من البروتين. زبدة الفول السوداني وزبدة اللوز: حيث تحتوي على كميّة من البروتينات . تحتويان على الدهون الصحية؛ وهي الدهون الجيّدة للقلب والأوعية الدموية، وتُخلّص الجسم من الكولسترول الضار. تمدّ الجسم بالطاقة والحيوية. حبوب الإفطار: أو ما هو معروف برقائق الذرة corn flakes حيث تعتبر مصدراً جيداً للألياف والمعادن والفيتامينات المختلفة. اللبن المحلى بالفاكهة: حيث يُعتبر مصدراً جيّداً للكالسيوم، كما يمد الجسم بالطاقة والحيوية. أفكار لإفطار صحيّ متكامل العناصر من أجل الحصول على إفطار صحي يجب أن تتناول جميع العناصر الغذائية في وجبة الفطور وخاصّةً الكربوهيدرات من أجل ضمان الحصول على الطاقة. يمكنك تناول شريحتين من خبز التوست أو نصف رغيف خبز أسمر من أجل مدّ الجسم بالكربوهيدرات والألياف مع بيضتين مسلوقتين للحصول على البروتين، أو يُمكن تناول شريحيتن من المرتديلا. يُمكن تناول الحليب أو الشاي أو القهوة مع القليل من السكر أو استبدال السكر بالعسل لأنّه صحيّ أكثر، ويمكن تناول مع الفطور حبة أو حبّتين من الفاكهة؛ كتناول موزة وتفاحة أو برتقالة. يُمكن تناول عصير البرتقال الطبييعي غير المحلّى، ويمكن تناول ملعقتين من زبدة الفول السوداني قليلة السعرات أو الخالية من السكر مع الخبز الأسمر. يُمكن تناول صحن من حبوب الإفطار مع إضافة الحليب عليها أو تناول رقائق الشوفان المجروشة مع إضافة لبن و فاكهة مُجفّفة عليها.