جفرا نيوز : أخبار الأردن | ما هو أفضل فطور في الصباح
شريط الأخبار
سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا شركات الاتصالات : لا نيّة لرفع أسعار الخدمات ضبط شخصا انتحل صفة طبيب اسنان ونقابة الاسنان تطالب باشد العقوبات المعشر : إقرار "الضريبة" بصيغته النهائية من صلاحيات مجلس الأمة استثمار إيجابية و تفاؤل الملك لتجاوز الصعاب التي يمر فيها الأردن
عاجل
 

ما هو أفضل فطور في الصباح


 وجبة الافطار إنّ أفضل شيء كي تبدأ يومك بنشاط وحيوية هو أن تتناول فطوراً صحيّاً من أجل أن تمدّ جسمك بالطاقة طوال اليوم، وحتى تستطيع أن تمارس نشاطاتك اليومية بكل حيوية؛ فأكبر خطأ قد يقع فيه البعض هو الخروج من منازلهم دون تناول وجبة الفطور؛ إذ تعتبر وجبة الفطور بمثابة الوقود الصباحي من أجل ممارسة نشاطاتك اليومية.
سنقدّم خلال هذا المقاتل مجموعةً من النصائح التي ينصح بها اختصاصيو التغذية جميع الأفراد عند تناول الإفطار؛ حيث يجب تناول أغذية صحيّة تساعد الجسم على القيام بوظائفه بشكل سليم. أفكار للإفطار الصحي رقائق الشوفان المجروش: يحتوي الشوفان المجروش على نوع من الألياف التي تُساعد الجسم على التخلّص من الكولسترول الضار، وتخفيض نسبة الكولسترول في الدم. يحتوي على أوميجا-3، والبوتاسيوم. يمكنك تناول أيّ نوعٍ من رقائق الشوفان، ولكن تجنّب الأنواع المحلاة لأنها تحتوي على نسب عالية من السكر؛ فيمكنك تحلية الشوفان باستخدام العسل، أو وضع بعض الفاكهة المجففة عليه. البيض: حيث يحتوي البيض على كميات عالية من البروتين، وهو عنصر مهم لبناء الخلايا والعضلات. يحتوي على نسبة من فيتامين دال (د). يمكنك تناول بيضتين في الصباح إمّا مسلوقتين أو مقليتين مع قليل من الزيت حتى تكون أكثر صحية. يعتبر البيض من أكثر الأطعمة التي يُمكن تناولها أثناء اتباع حميات غذائية؛ لأنّه لا يحتوي على دهون، ويحتوي على كميّة عالية من البروتين. زبدة الفول السوداني وزبدة اللوز: حيث تحتوي على كميّة من البروتينات . تحتويان على الدهون الصحية؛ وهي الدهون الجيّدة للقلب والأوعية الدموية، وتُخلّص الجسم من الكولسترول الضار. تمدّ الجسم بالطاقة والحيوية. حبوب الإفطار: أو ما هو معروف برقائق الذرة corn flakes حيث تعتبر مصدراً جيداً للألياف والمعادن والفيتامينات المختلفة. اللبن المحلى بالفاكهة: حيث يُعتبر مصدراً جيّداً للكالسيوم، كما يمد الجسم بالطاقة والحيوية. أفكار لإفطار صحيّ متكامل العناصر من أجل الحصول على إفطار صحي يجب أن تتناول جميع العناصر الغذائية في وجبة الفطور وخاصّةً الكربوهيدرات من أجل ضمان الحصول على الطاقة. يمكنك تناول شريحتين من خبز التوست أو نصف رغيف خبز أسمر من أجل مدّ الجسم بالكربوهيدرات والألياف مع بيضتين مسلوقتين للحصول على البروتين، أو يُمكن تناول شريحيتن من المرتديلا. يُمكن تناول الحليب أو الشاي أو القهوة مع القليل من السكر أو استبدال السكر بالعسل لأنّه صحيّ أكثر، ويمكن تناول مع الفطور حبة أو حبّتين من الفاكهة؛ كتناول موزة وتفاحة أو برتقالة. يُمكن تناول عصير البرتقال الطبييعي غير المحلّى، ويمكن تناول ملعقتين من زبدة الفول السوداني قليلة السعرات أو الخالية من السكر مع الخبز الأسمر. يُمكن تناول صحن من حبوب الإفطار مع إضافة الحليب عليها أو تناول رقائق الشوفان المجروشة مع إضافة لبن و فاكهة مُجفّفة عليها.