شريط الأخبار
" الأردنيون " الأكثر استخداما للسوشيال ميديا في العالم القبض على مطلوب بحقه 6 طلبات قضائية بقيمة 3 مليون دينار ترفيعات مرتقبة في الداخلية ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات مهرجان جرش 33 وتحديات جديدة.. الامن يكشف ملابسات حادثة سلب لمحال تجاري ويقبض على الفاعل المالية" توضح مفهوم "التزامات سابقة" المدرج بقانون الموازنة العامة سنويا الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات"
عاجل
 

ما هو أفضل فطور في الصباح


 وجبة الافطار إنّ أفضل شيء كي تبدأ يومك بنشاط وحيوية هو أن تتناول فطوراً صحيّاً من أجل أن تمدّ جسمك بالطاقة طوال اليوم، وحتى تستطيع أن تمارس نشاطاتك اليومية بكل حيوية؛ فأكبر خطأ قد يقع فيه البعض هو الخروج من منازلهم دون تناول وجبة الفطور؛ إذ تعتبر وجبة الفطور بمثابة الوقود الصباحي من أجل ممارسة نشاطاتك اليومية.
سنقدّم خلال هذا المقاتل مجموعةً من النصائح التي ينصح بها اختصاصيو التغذية جميع الأفراد عند تناول الإفطار؛ حيث يجب تناول أغذية صحيّة تساعد الجسم على القيام بوظائفه بشكل سليم. أفكار للإفطار الصحي رقائق الشوفان المجروش: يحتوي الشوفان المجروش على نوع من الألياف التي تُساعد الجسم على التخلّص من الكولسترول الضار، وتخفيض نسبة الكولسترول في الدم. يحتوي على أوميجا-3، والبوتاسيوم. يمكنك تناول أيّ نوعٍ من رقائق الشوفان، ولكن تجنّب الأنواع المحلاة لأنها تحتوي على نسب عالية من السكر؛ فيمكنك تحلية الشوفان باستخدام العسل، أو وضع بعض الفاكهة المجففة عليه. البيض: حيث يحتوي البيض على كميات عالية من البروتين، وهو عنصر مهم لبناء الخلايا والعضلات. يحتوي على نسبة من فيتامين دال (د). يمكنك تناول بيضتين في الصباح إمّا مسلوقتين أو مقليتين مع قليل من الزيت حتى تكون أكثر صحية. يعتبر البيض من أكثر الأطعمة التي يُمكن تناولها أثناء اتباع حميات غذائية؛ لأنّه لا يحتوي على دهون، ويحتوي على كميّة عالية من البروتين. زبدة الفول السوداني وزبدة اللوز: حيث تحتوي على كميّة من البروتينات . تحتويان على الدهون الصحية؛ وهي الدهون الجيّدة للقلب والأوعية الدموية، وتُخلّص الجسم من الكولسترول الضار. تمدّ الجسم بالطاقة والحيوية. حبوب الإفطار: أو ما هو معروف برقائق الذرة corn flakes حيث تعتبر مصدراً جيداً للألياف والمعادن والفيتامينات المختلفة. اللبن المحلى بالفاكهة: حيث يُعتبر مصدراً جيّداً للكالسيوم، كما يمد الجسم بالطاقة والحيوية. أفكار لإفطار صحيّ متكامل العناصر من أجل الحصول على إفطار صحي يجب أن تتناول جميع العناصر الغذائية في وجبة الفطور وخاصّةً الكربوهيدرات من أجل ضمان الحصول على الطاقة. يمكنك تناول شريحتين من خبز التوست أو نصف رغيف خبز أسمر من أجل مدّ الجسم بالكربوهيدرات والألياف مع بيضتين مسلوقتين للحصول على البروتين، أو يُمكن تناول شريحيتن من المرتديلا. يُمكن تناول الحليب أو الشاي أو القهوة مع القليل من السكر أو استبدال السكر بالعسل لأنّه صحيّ أكثر، ويمكن تناول مع الفطور حبة أو حبّتين من الفاكهة؛ كتناول موزة وتفاحة أو برتقالة. يُمكن تناول عصير البرتقال الطبييعي غير المحلّى، ويمكن تناول ملعقتين من زبدة الفول السوداني قليلة السعرات أو الخالية من السكر مع الخبز الأسمر. يُمكن تناول صحن من حبوب الإفطار مع إضافة الحليب عليها أو تناول رقائق الشوفان المجروشة مع إضافة لبن و فاكهة مُجفّفة عليها.