جفرا نيوز : أخبار الأردن | تعرفي على 7 فوائد صحية مدهشة للجبنة البيضاء
شريط الأخبار
الوزراء يقدمون استقالاتهم امام رئيس الوزراء تمهيدا للتعديل الوزاري الطراونة يطلب من مواطن تضرر من نائب مراجعته بالصور..موظفين في وزارة "الاوقاف" يحطمون "جرة فخار" بعد مغادرة عربيات هل يستغل عضو مجلس "امانة" احتجاجات موظفيها ؟ اصابة خطيرة بعيار ناري بالكرك صحيفة تشيد بحنكة سفير إسرائيل بعمان نتائج القبول الموحد (رابط) أردني يتعرض لـ بلطجة نائب العاملون في «الغد» يدرسون الإضراب عن العمل كناكرية: لم انتقد التعديل الحكومي المزارعون يستأنفون اعتصامهم وشركات تعلق عملها اليوم الأردن يتسلم رئاسة اتحاد الأطباء العرب الأسبوع المقبل إعادة 4 مشاريع قوانين من ‘‘الأعيان‘‘ لـ‘‘النواب‘‘ سابقة تشريعية إسرائيل تصادق اليوم على سفيرها الجديد بعمان المملكة تتأثر الاثنين بحالة من عدم الاستقرار الجوي بيان عن عقلاء بنى حميدة: نرفض التطاول و الإساءة لرمزنا مراد وزيرا للعمل والغزاوي للمياة القوات المسلحة توضح حول الأراضي المخصصة لها وقفة أمام الأمم المتحدة في عمان تنديداً بمجازر الغوطة الملقي يجتمع بالطراونة لاجل "التعديل المرتقب"
 

تعرفي على 7 فوائد صحية مدهشة للجبنة البيضاء


 الجبنة البيضاء أحد مشتقات الحليب فهذا يعني أنها تحتوي على الكثير من الفوائد المهمة لصحة جسم الإنسان. ومن فوائد الجبنة البيضاء:

1. تحتوي الجبنة على فيتامين A لذلك فهي تعمل على مكافحة الأمراض التي تصيب الجلد والأمراض التي تصيب أنسجة الرئة.

2. تعمل على تقوية وتحسين النظر لأنها تساعد في المحافظة على الشبكية من أي خلل.

3. تمنع الأمراض التي تصيب الأسنان واللثة والفم كالتسوس بالإضافة إلى أنها تعمل على تقوية الأسنان بسبب احتوائها على الكالسيوم.



4. تقوي العظام والمساعدة في نموها وتطورها خاصة في فترة الطفولة وفترة المراهقة لذلك يجب الاهتمام بتناول الجبنة البيضاء منذ الصغر للحصول على بنية عظام قوية ومتماسكة.

5. الوقاية من أمراض هشاشة العظام لذلك ينصح المرأة الحامل بتناول كمية مناسبة من الجبنة البيضاء خلال فترة الحمل للحصول على فوائد الجبنة لها ولجنينها.

6. تحتوي الجبنة على الحمض الأميني الذي يسمى الريتوفان الذي يتحول عند دخوله إلى الجسم لصبح هرمون السيروتونين الذي يساعد على الشعور بالفرح.

7. الجبنة البيضاء مفيدة للجهاز الهضمي وتساعد على الهضم.