شريط الأخبار
ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام
عاجل
 

زيت السمسم لعلاج تشقّقات البشرة


يتميّز زيتُ السمسم بأنه من الزيوت الخفيفة وغير المكلفة، بالإضافة إلى رائحتهِ الجميلةِ والمميّزة التي تميّزه عن غيره من الزيوت.
كما إنه من الزيوت المضادّة للبكتيريا، ما يجعله بارعاً في العناية بجمالِك، لاسيّما في ما يتعلّق بشِفاء الجروح وعلاج الالتهابات،إضافة إلى أنّ زيت السمسم من الزيوت الغنيّة بفيتامين (E) المضادة للأكسدة، وهو يساعد على التخلّص من خلايا الجلد الميتة، ولهذا السبب يُعتبر زيتُ السمسم من أفضل الزيوتِ المستخدَمة في ترطيب البشَرة، والحفاظِ على شبابها، والتخلُص من تشقّقات القدَمين وخشونة الركبتين والكوعين، فزيت السمسم له قدرةٌ كبيرةٌ على علاج الكثير من مشاكل البشَرة.

إليكِ أهمَُ وصفات زيت السمسم المميّزة للعنايةِ ببشَرتك:
1.للتخلّص من تشقّقات الكوعين والركبتين والأماكن الخشنة:
•قومي بدَهن جسمكِ بزيت السمسم، وخصوصاً الأماكنَ الخشنة، قبل موعد حمّامِك بساعةٍ على الأقل، أو قبل النوم.
•اغسلي ركبتيكِ بالماء، أثناء الاستحمامِ أو في الصباح، لتجدي بشرتَكِ أكثرَ إشراقاً ونعومة.
•بالإضافة إلى الرائحة العطرة التي سيتركها زيتُ السمسم على بشَرتِك.

2.لنضارة بشَرتك:
•قومي بدَهن وجهِكِ بطبقةٍ من زيت السمسم.
•ثم امزُجي ملعقةً من الخميرة، مع ملعقةٍ صغيرةٍ من العسل، وملعقةٍ صغيرةٍ من خلّ التفاح، وصفارِ بيضة، وملعقة من القهوة.
•ضعي المزيجَ على بشَرتك، واتركيه لمدة ربع ساعة.
•اغسلي وجهَكِ بالماء الفاتر، وستحصلين على بشَرةٍ ناعمةٍ ونضرة في الحال.

3.لنعومةِ اليدين والقدمين:
•قومي بتسخين ملعقةٍ صغيرة من العسل على نارٍ هادئة.
•أضيفي إليها ملعقةً من زيت الزيتون، وملعقةً من زيت السمسم، وملعقةً من زيت اللوز، وملعقةً من الغليسرين مع التقليب المستمر.
•ضعي الخليطَ في زجاجةٍ نظيفة، واستخدِميه ليلاً على يديكِ وقدميكِ قبل النوم، وفي الصباح ستلاحظين الفرق.