القبض على منفذ عملية السطو على احد البنوك يوم امس العفو العام يشمل الاباء الذين قتلوا ابناءهم حرقاً او بالتعذيب الجسدي .. تفاصيل هيئة الطيران المدني ترفض إقامة مطار اسرائيلي قرب الاردن .. تفاصيل "نخوة كركية" لجمع تبرعات لعامل وافد له (50) عاماً مهدد بالتسفير ووزارة العمل ترد الزراعة توضح وتنهي الجدل حول اعداد الحمير في الأردن نتنياهو يفتتح مطار "رامون" في إيلات قرب العقبة - تفاصيل وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2017-03-11 | 09:37 am

زيت السمسم لعلاج تشقّقات البشرة

زيت السمسم لعلاج تشقّقات البشرة


يتميّز زيتُ السمسم بأنه من الزيوت الخفيفة وغير المكلفة، بالإضافة إلى رائحتهِ الجميلةِ والمميّزة التي تميّزه عن غيره من الزيوت.
كما إنه من الزيوت المضادّة للبكتيريا، ما يجعله بارعاً في العناية بجمالِك، لاسيّما في ما يتعلّق بشِفاء الجروح وعلاج الالتهابات،إضافة إلى أنّ زيت السمسم من الزيوت الغنيّة بفيتامين (E) المضادة للأكسدة، وهو يساعد على التخلّص من خلايا الجلد الميتة، ولهذا السبب يُعتبر زيتُ السمسم من أفضل الزيوتِ المستخدَمة في ترطيب البشَرة، والحفاظِ على شبابها، والتخلُص من تشقّقات القدَمين وخشونة الركبتين والكوعين، فزيت السمسم له قدرةٌ كبيرةٌ على علاج الكثير من مشاكل البشَرة.

إليكِ أهمَُ وصفات زيت السمسم المميّزة للعنايةِ ببشَرتك:
1.للتخلّص من تشقّقات الكوعين والركبتين والأماكن الخشنة:
•قومي بدَهن جسمكِ بزيت السمسم، وخصوصاً الأماكنَ الخشنة، قبل موعد حمّامِك بساعةٍ على الأقل، أو قبل النوم.
•اغسلي ركبتيكِ بالماء، أثناء الاستحمامِ أو في الصباح، لتجدي بشرتَكِ أكثرَ إشراقاً ونعومة.
•بالإضافة إلى الرائحة العطرة التي سيتركها زيتُ السمسم على بشَرتِك.

2.لنضارة بشَرتك:
•قومي بدَهن وجهِكِ بطبقةٍ من زيت السمسم.
•ثم امزُجي ملعقةً من الخميرة، مع ملعقةٍ صغيرةٍ من العسل، وملعقةٍ صغيرةٍ من خلّ التفاح، وصفارِ بيضة، وملعقة من القهوة.
•ضعي المزيجَ على بشَرتك، واتركيه لمدة ربع ساعة.
•اغسلي وجهَكِ بالماء الفاتر، وستحصلين على بشَرةٍ ناعمةٍ ونضرة في الحال.

3.لنعومةِ اليدين والقدمين:
•قومي بتسخين ملعقةٍ صغيرة من العسل على نارٍ هادئة.
•أضيفي إليها ملعقةً من زيت الزيتون، وملعقةً من زيت السمسم، وملعقةً من زيت اللوز، وملعقةً من الغليسرين مع التقليب المستمر.
•ضعي الخليطَ في زجاجةٍ نظيفة، واستخدِميه ليلاً على يديكِ وقدميكِ قبل النوم، وفي الصباح ستلاحظين الفرق.