جفرا نيوز : أخبار الأردن | "رجيم الليمون" يضمن خسارة 6 كيلوغرامات في شهر
شريط الأخبار
موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) ‘‘قانونية النواب‘‘ تشرع بمراجعة الاتفاقيات مع إسرائيل اليوم الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس" عوض الله : القدس قضية محورية للهاشميين الملك: قمة اسطنبول حول القدس ستنظر في تحديات القرار الأمريكي الحكومة تحدد السقف الأعلى للبطاطا بـ 750 فلسا للكيلو عدم قانونية طلب المحكمة الجنائية الدولية بإحالة الاْردن الى مجلس الأمن الاردن: ندرس جميع الخيارات للتعامل مع قرار المحكمة الجنائية الرفاعي : القرار الامريكي مرفوض وظالم وسيخلق مشاكل خطيرة - فيديو اتلاف 3676 تنكة زيت مغشوش المبيضين يؤدي اليمين القانونية أمام الملك الرفاعي سفيراً للأردن في تركيا الصفدي: لا سلام من دون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية الموانيء الأردنية تنتصر للقدس ؛ والسفن تطلق صافراتها غضبا على القرار الامريكي
عاجل
 

"رجيم الليمون" يضمن خسارة 6 كيلوغرامات في شهر

توصّلت دراسة صادرة عن "مايو كلينيك" بالولايات المتحدة أخيرًا، إلى أن شرب كوب من عصير الليمون الدافئ في الصباح الباكر على الريق، يُنشّط الكبد، ويدفعه إلى التخلّص من السموم، ما يساعد في هضم الطعام المتناول على مدار اليوم. وقد وضع الباحثون نتيجة لما تقدّم، حميةً تقوم على عصير الليمون الحامض، ووجبات معدّة من الـ"بروتين" خالي الدسم، مع الخضراوات والفاكهة، وذلك بهدف إنقاص من 4 إلى 6 كيلوغرامات في الشهر، بدون مضاعفات.

مكوّنات الحمية
| في الصباح الباكر: كوب من عصير الليمون الدافئ، حال الاستيقاظ.
يُعدّ العصير المذكور عبر إضافة عصير ثمرة من الليمون الحامض، إلى ثلاثمائة ميلليليتر من الماء المفلتر الدافئ ومقدار قليل من التوابل الحارة (اختياري). وفي هذا الصدد، يؤكّد خبراء التغذية أن الحصول على القدر الأكبر من عصير ثمرة الليمون، يتمّ بعد نقع الليمون قبل استخدامه، في كمّ من الماء الدافئ لبضع دقائق. كما يُنصح قبل عصر الثمرة بالضغط عليها وتحريكها باليد للأمام وللخلف لمرّات، وذلك على سطح صلب، كمنضدة المطبخ.
من جهةٍ ثانيةٍ، إن إضافة التوابل الحارّة، كالزنجيبل مثلًا، إلى العصير المذكور، تُنشّط عمليّة الأيض الحراري والتمثيل الغذائي.
| الفطور: بعد نصف ساعة من شرب عصير الليمون، يتمّ موعد الفطور، على أن يحوي كوبًا من الزبادي قليل أو خالي الدسم، مع بعض ثمرات الفاكهة الطازجة (التوت والمشمش والفراولة والكريز) والقليل من اللوز النيء غير المملّح، بالإضافة إلى ثمرة من التفّاح أو الكمثرى.
| وجبة خفيفة: عند منتصف النهار، أي حوالى الثانية عشر ظهرًا، يمكن شرب كوب من عصير الليمون البارد مع النعناع. وبعد ربع ساعة، يُنصح بتناول ثمرة موز وحفنة من المكسّرات العضوية.
| الغداء: سمكة مشوية أو مسلوقة، مع إضافة عصير الليمون الحامض عند الأكل، أو شريحة من صدر الدجاج منزوعة الجلد، مع كمّ مشبع من الحبوب المسلوقة (الفاصولياء الحمراء أو اللوبياء الجافّة أو الأرز البنّي أو معكرونة الحنطة السوداء)، وشريحة من الخبز الأسمر الكامل.
| الخامسة مساءً: كوب من الشاي الأخضر بالليمون. وبعد مضي عشر دقائق، يمكن تناول حفنة من المكسّرات النيئة غير المملّحة، أو قطعة من الـ"كيك" قليل الدسم.
| العشاء: طبق كبير من السلطة الخضراء (البندورة والخيار والخس وحبوب الفاصولياء الحمراء والتونا) مع تتبيلة مُعدّة من عصير الليمون الحامض والتوابل (الفلفل الأسود والكمّون...)، وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وثانية من خلّ التفّاح، وسلطانيّة من شوربة الخضراوات المسلوقة أو شوربة الشوفان أو شوربة البندورة. ويمكن استبدال طبق كبير من الخضراوات المسلوقة بالشوربة.
| قبل النوم بساعتين: كوب من عصير الليمون الدافئ، مضافًا إليه القليل من العسل الطبيعي، وذلك بهدف التخفيف من حرقة الفؤاد أثناء النوم.
يُسمح بشرب كمّ مفتوح من الشاي الأخضر منزوع الـ"كافيين" ومشروبات الأعشاب (النعناع واليانسون والزنجيبل) خلال اليوم، شريطة عدم إضافة السكر الأبيض إليها، بالإضافة إلى ما لا يقلّ عن ليترين من الماء، يوميًّا.