جفرا نيوز : أخبار الأردن | اخبار واسرار الناس في الاردن
شريط الأخبار
تنسيق أردني فلسطيني مصري قبيل لقاء عباس بترامب حالة الطقس ليوم الاحد وفاة سبعيني بانقلاب مركبة بإربد إنقاذ دليل سياحي في العقبة وفاة المصري الثالث متأثرا بإصابته بحريق رئاسة الوزراء بالصور والاسماء...."العمل الاسلامي" يعلن نتائج انتخاباته الداخلية الصفدي : الاْردن يدعم حل سياسي يَضمْن سوريا مستقلة القرار "زين" نقطة البداية والشريك الاستراتيجي لرالي "اكتشف الأردن" ردا على سؤال "جفرا نيوز"...الذنيبات : لم ولن نرفع قضية على الكردي توقيف مسؤول في وزارة الصحة حاول الايقاع بزميلته بتهمة الرشوة بعد الإمارات وقطر.. الكويت تشدد الرقابة على المحاصيل الأردنية أردني وزوجته ادعيا أنهما إماراتيان لـيتسولا في أحد المولات الولايات المتحدة.. اتهام أردني بمحاولة الانضمام لداعش حركة السفر عبر جسر الملك حسين "الأمانة" تفتتح جسر صويلح نهاية أيار استمرار صرف البطاقة الذكية غدا عباس يزور الأردن مشروع قانون يحبس من يفلت كلبه لمهاجمة المارة فرض رسوم على صادرات الأسماك المصرية للأردن سباق دراجات إسرائيلي بعمّان
عاجل
 

اخبار واسرار الناس في الاردن

جفرا نيوز - خاص - اخبار واسرار الناس في الاردن 

هاني الملقي .. لا أجندات
من تتاح له الفرصة للتعرف على رئيس الوزراء هاني الملقي عن قرب سيكتشف انه امام رجل دولة ووطن يتحلى بالنزاهة والأمانة والشفافية والصدق والانتماء وان الرجل ليس لديه اي اجندات خاصة ولا محسوبيات او جهويات فمقياسه الحقيقي العمل و الانجاز بما يخدم مصالح الوطن العليا .
 
الرفاعي عاد الى عمان بعد غياب طويل
جولة طويلة قضاها النائب الثاني لرئيس مجلس الاعيان سمير الرفاعي في امريكا و عدد من الدول الاوروبية حيث القى محاضرات في الشؤون الدولية والعلاقات الاردنية الخارجية بما يخدم مصالح الدولة وذلك بدعوة من كبرى المعاهد والجامعات العالمية السياسية والأكاديمية .
وزير مناكف
مناكفة من نوع خاص يبديها احد وزراء التعليم العالي السابقين حول الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية والتي انطلقت تحت الرعاية الملكية السامية رغم ان الوزير" المناكف" قد شارك فيها مسبقا 
السفير الكايد الى الرياض
علمت "جفرا نيوز" ان السفير الاردني في الرباط المغرب علي الكايد سيكون هو السفير الجديد للأردن في الرياض بدلاً من السفير الأسبق جمال الشمايلة الذي انهى فترة عمله المقررة هناك .
السفير الكايد يستكمل الان اجراءات سفره للأردن تمهيداً للسفر الى عمله الجديد في الرياض .
اسهم زوجة الرئيس السابق
زوجة رئيس وزراء أسبق قامت بشراء اسهم في أحد البنوك العريقة بقيمة (مليون و 560) الف دينار .
غازي عليان بجانب ست الحبايب
غياب اضطراري للنائب الاسبق غازي عليان الذي يرافق والدته على مدار الساعة حيث ترقد على سرير الشفاء اثر عارض صحي الم بها منذ وفاة زوجها والد النائب عليان ... سلامات .
الصحفي أيمن الصفدي .. نجاح
دبلوامسية لافتة وتحركات مثمرة لوزير الخارجية ايمن الصفدي وقد كان مكان اعجاب وزراء الخارجية العرب خلال الاجتماع الوزاري الاخير في جامعة الدول العربية بالقاهرة .
للعلم.. الوزير الصفدي بالإضافة لكونه دبلوماسي متميز و هو كاتب صحفي متفوق و متمرس بخبرة واسعة في هذا المجال .
وليد المصري والأصدقاء
وزير البلديات وليد المصري قدم خدمات عديدة لأصدقائه وليس آخرها تعيين عدد كبير منهم في مواقع رؤساء وأعضاء لجان البلديات الامر الذي تسبب بغضب شعبي في أكثر من بلدية وقرية ومحافظة اردنية .. وينك يا نضال الحديد
خالد زاهر الفناطسة .. اشادة ابناء معان
بيان لأبناء محافظة معان تضمن الاشادة الكبيرة بجهود النائب خالد زاهر الفناطسة في خدمة المحافظة والعمل النقابي ودوره البارز في تلبية كافة احتياجات ابناء المحافظة ضمن الإمكانيات المتاحة .
ترهل وفساد في أهم دائرتين
تعتبر دائرتي "الجمارك" وضريبة الدخل والمبيعات من أكثر الدوائر الحكومية ضعفاً في الاداء إضافة الى الترهل و البيروقراطية مما يؤكد ضعف مدراء تلك الدوائر والتي تم أخيراً الاعلان عن اكتشاف عدد من حالات تحيط بها شبهات الفساد في أكثر من جانب .
عقل بلتاجي ... كلمة حق
كلمة حق نقولها بعد أن غادر الرجل موقعه كأميناً لعمان عقل بلتاجي الذي كان فعلاً وعملاً وقولاً أمينا ومنجزاً رغم الحملات المشبوهة التي تم شنها عليه زوراً وبهتانا.
مروان قطيشات .. يعطيك العافية
(9) سنوات حافلة الإنجاز والعطاء ... النزاهة والأمانة .. الصدق والانتماء هي عنوان فترة عمل مدير الاحوال المدنية و الجوازات الباشا مروان قطيشات الذي كان نموذجاً للمسؤول الشعبي الذي يستقبل الفقراء قبل الوزراء ويخدم المستورين قبل المسؤولين .
تعديل وزاري بعد الدورة العادية
مرجعيات سياسية توقعت ان يقوم رئيس الوزراء هاني الملقي بإجراء تعديل على فريقه الوزاري بعد انتهاء الدورة العادية لمجلس النواب في شهر ايار المقبل وذلك لإخراج الوزراء ضعيفي الأداء .
جمال الشمايلة ... قريباً
منصب مهم في انتظار السفير الاردني الاسبق في الرياض جمال الشمايلة نظراً للاداء الكبير الذي حققه خلال عمله سفيراً للمملكة في السعودية و دوره البارز في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقيين .
العضايلة ... اعتذر
السفير امجد العضايلة يتواجد الان في عمله سفيراً للأردن في انقره حيث يقال ان السفير العضايلة كان قد اعتذر عن منصب السفير الاردني في الرياض.. والله اعلم...!
امام وزير الخارجية ..
فوضى وتخبط و إرباك اداري و روتين كبير تشهده دائرة الشؤون الفلسطينية حالياً فهل تتدخل الحكومة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ..
الكابتن اياد الحواري
اياد حواري كابتن طيار يشكل نموذجاً للإبداع والانجاز وقد نهض بمجموعة حواري للمقاولات والإنشاءات للدرجة التي جعلت هذه الشركة الزاهرة من أنجح الشركات وأكثرها ازدهاراً .. بورك الجهد .. وبورك العطاء .
سمير الصاحب سلامات
سمير الصاحب مدير المكتب الخاص بسمو الامير غازي بن محمد تعرض مؤخرا لكسر في قدمه استلزم وضع الجبس عليها..سلامات.
عدنان ابو عودة..مذكرات جريئة
اسرار جديدة تنشر لاول مرة سيتضمنها كتاب المذكرات الشخصية لرئيس الديوان الملكي الاسبق عدنان ابو عودة الذي يضع اللمسات الاخيرة لهذا الكتاب الجريء.
هيثم العبادي ..الافضل للضريبة
الخبير الضريبي الكبير الدكتور هيثم العبادي الذي يمتلك الخبرة والعلم والكفاءة في الملف الضريبي وهو افضل من يتولى منصب مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات.
مشروع فاشل
3 باصات يعملن تحت مشروع "مكوك البلد" التابع لامانة عمان ويتحرك كل نصف ساعة باص من مجمع رغدان السياحي لنقل الركاب في جولة "مجانية"..لكن المفارقة ان كل باص ينطلق براكب او اثنين ، فما هي جدوى هذا المشروع ؟.
سيطرة السلفيين
للعلم..معظم مساجد الرصيفة تخضع لسيطرة التيار السلفي التكفيري المتشدد .. بلاغ الى من يهمه الامر.
العرموطي يحذر
النائب صالح العرموطي قال ان مفاعل ديمونا الاسرائيلي يتسبب بأمراض السرطان في الاردن ويمتد ضرره الخطير الى ينابيع المياه الاردنية.
الاستغناء عن اردنيين في تلفزيون العربي
مصدر موثوق في شبكة تلفزيون العربي الذي يبث من لندن ابلغ "جفرا نيوز" ان توجه جديد لادارة الشبكة وعلى رأسهم عضو الكنيست الاسرائيلي الاسبق عزمي بشارة سيقضي بإقصاء الاردنيين والمصريين عن مواقعهم في التلفزيون الممول من احدى دول الخليج العربي.
هيكلة الصحف اليومية
فهمت "جفرا نيوز" من مصادر اعلامية ان "الراي والدستور والغد" في طريقهم لاجراء هيكلة على الموظفين لمعالجة الاوضاع الاقتصادية في تلك الصحف.
العفو العام في ايار
مصدر موثوق ابلغ جفرا نيوز ان اجراءات جادة وحثيثة تجري الان من قبل لجنة خاصة في وزارة العدل لصياغة مشروع عفو عام مؤكدا ذات المصدر ان العفو سيصدر في ايار المقبل ضمن شروط تستثني الجرائم الارهابية.
استياء
رصدت جفرا نيوز استياء شعبي من القراءات الوهمية لـ"عدادات الكهرباء" خاصة وان الكشافون يكتبون القراءات وهم جالسون في مكاتبهم.
إعجاب عربي بتنفيذ احكام الاعدام
صحف وقنوات عالمية وعربية اعربت عن اعجابها بقيام الدولة الاردنية بتنفيذ احكام الاعدام الاخيرة بحق الارهابيين والمجرمين.
حسن عبيدات يطالب
النائب الاسبق حسن عبيدات طالب بتشكيل وفد نيابي اردني رسمي لزيارة سوريا والالتقاء بمسؤولي الدولة السورية هناك.
هاني الخصاونة في وسط البلد
الوزير الاسبق الدكتور هاني الخصاونة شوهد مرتديا الزي العربي خلال زيارة اعتيادية الى وسط البلد تضمنت زيارة حلاقه الخاص "ابو العبد حجير" في صالون الكرمل بجانب مركز امن المدينة.
الزعبي يزور العدوان
وزير الداخلية الباشا غالب الزعبي قام بزيارة صديقه العزيز الشيخ سلطان العدوان رئيس نادي الفيصلي في منزله بعبدون.
فراس نصير نقله نوعيه للتلفزيون الاردني
مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ستشهد نقله نوعية كبيرة بمهنية وتطور كبير ضمن مخطط مدروس بعنايه انجزه مدير المؤسسة الجديد فراس نصير الذي يعمل على مدار الساعة لوضع البرامج والخطط لاعادة الاعتبار لهذه المؤسسة لتكون في صدارة المحطات العربية وستكون باكورة الانجازات مع بدء الدورة البرامجية في رمضان المقبل.
رانيا حدادين في اسبانيا
بدعوة من لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الاسباني غادرت امس متوجهة الى اسبانيا الناشطة رانيا حدادين للمشاركة في عرض يقدمه الناطقون الرسميون للاحزاب السياسية الاسبانية حول السياسات الدولية والعلاقات الدولية الخارجية لمملكة اسبانيا وتتضمن الزيارة مشاركة حدادين في فعاليات فلسطينية لزراعة الاشجار بمناسبة يوم الارض.
ضعف واضح في اداء المحافظين بوزارة الداخلية
بلاغ نضعه على مكتب وزير الداخلية الباشا غالب الزعبي حول شكاوى وردت لاكثر من جهة رسمية ضد محافظين تضمنت ضعف الاداء والتخبط في معالجة الازمات ما يفرض على الوزير الزعبي اعادة النظر بكم كبير من المحافظين عبر ضخ الدماء الشابه الجديدة من كادر الوزارة.

خصومة وصلت الى حد المقاطعة بين وزيران في حكومة الدكتور هاني الملقي حيث رصدت "جفرا نيوز" ان الخصومة امتدت بينهما الى عدم مصافحة بعضهما البعض في كافة المناسبات.
الدكتور ايمن الشرايري مثال الموظف الناجح
موظف في دائرة مراقبة الشركات اسمه الدكتور ايمن الشرايري يعتبر نموذجا للموظف المنجز والذي يعمل لانجاز كافة المعاملات وخدمة الجميع ضمن ما يجيزه القانون.

سامي المعايطة ومنصب مهم
من المتوقع ان يتسلم سامي المعايطة منصبها مهما بعد انتهاء القمة العربية في الاردن وذلك ضمن تغييرات واسعة مزمع احداثها في مؤسسات الدولة