جفرا نيوز : أخبار الأردن | 8 نصائح تجعلك مشرقا صحيا
شريط الأخبار
تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة) وساطات لثني ياغي عن مقاضاة رسام كاريكاتير الملقي: دعم أسطوانة الغاز والجامعات مستمر شخصيات مقدسية: مؤتمر‘‘الوطن البديل‘‘ مؤامرة إسرائيلية فاشلة توجه لدمج ‘‘رخص المهن‘‘ و‘‘رسوم المكاتب‘‘ بقانون واحد الصفدي يدعو لحل أزمة كردستان العراق دهس رجل امن اثناء توقيفه مركبة وضبط الجاني بعد ملاحقته الملك والسيسي يبحثان باتصال هاتفي تطورات المصالحة الفلسطينية وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط
عاجل
 

8 نصائح تجعلك مشرقا صحيا


- بحث الأشخاص في العادة عن العلاج بعدما يصابون بالأمراض، لكن نادرا ما يأخذون خطوات وقائية استباقية توفر عليهم الوقت والجهد والمال، وتحافظ على صحتهم.
وفي هذا الإطار أصدر 'معهد علم نفس الطعام' مؤخرا حسب الحزيرة نت -ووفقا لوكالة الأناضول التركية- نصائح وقائية صحية، تعرف على أبرزها هنا:
أكثرْ من شرب الماء: إذ يوصى بشرب من 2 إلى ثلاثة لترات من الماء يوميا بشكل منتظم.
اخرجْ إلى الطبيعة: الكثير منا يعيش معظم أوقاته داخل الغرف المغلقة وبعيدا عن الطبيعة، وبذلك يحرم نفسه من أشعة الشمس التي تعد المصدر الأول لفيتامين 'د' وهو أمر ضروري وتقوم عليه العديد من الوظائف الهامة في الجسم، بما ذلك العظام. ويؤدي المكوث طويلا داخل الغرف المغلقة وبعيدا عن الهواء الطلق إلى زيادة الشعور بـ الاكتئاب والتوتر، بينما يعمل المشي على الشاطئ، والجبال وفي الغابة والحدائق، على خلق جو من السلام الداخلي والرفاهية للجسم.
تناولْ الخضراوات: يمد النظام الغذائي الغني بالخضراوات الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن والألياف والمواد المغذية الغنية بمضادات الأكسدة التي تكافح تلف الخلايا والشيخوخة.
عبّرْ عن نفسك: فالحزن والغضب والخجل والخوف كلها مشاعر تحتاج إلى أن يعبر عنها بطريقة ما، لذلك فاحرص على عدم كبت هذه المشاعر فترات طويلة، وعبر عن مشاعرك فى حينها كي تتخفف من أعبائك النفسية.
احصلْ على قسط كاف من النوم، من سبع إلى تسع ساعات يوميا.
تناولْ الدهون الجيدة، مثل الأحماض الدهنية (أوميغا 3) التي تتوافر في الأسماك الدهنية مثل السالمون والتونة والماكريل والسردين والسالمون وزيت السمك، والتي قد تساهم في الحد من الإصابة بـ أمراض القلب والأوعية الدموية.
لا تجلسْ طويلا: انهض من أريكتك التي تجلس عليها، ومارس النشاط الرياضي الذي تفضله، مثل السباحة وركوب الدراجات والركض أو المشي لمدة ثلاثين دقيقة بعد تناول العشاء يوميا، فالحركة تحافظ على صحة الرئتين والقلب والأوعية الدموية صحية.
احرصْ على التأمل: ممارسة رياضة التأمل واحدة من أقدم الطرق الأكثر إفادة لتصفية الذهن والدماغ، وإتاحة مساحة من الراحة النفسية والاسترخاء العميق.
فقط أغمض عينيك واجلس في وضع مستقيم وتنفَس بعمق وبشكل منتظم من عشر إلى عشرين دقيقة يوميا فستشعر بنتيجة إيجابية للغاية.