جفرا نيوز : أخبار الأردن | 8 نصائح تجعلك مشرقا صحيا
شريط الأخبار
إجراءات تصعيدية لنقابة الصيادلة (لا ضريبة على المرض) اغلاق شارع الجاردنز بسبب انهيار و تصدعات بالشارع انهيارات في شارعي عبدالله غوشة ووصفي التل وزير المياه يوضح مصدر المياه العذبة المتدفقة بالبحر الميت - فيديو الأمانة : جميع الطرق في عمان سالكة تأمين 14 شخصاً يقطنون داخل خيم في الحلابات لسوء الأحوال الجوية و50 في البادية الوسطى مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘ شخصيات برلمانية وسياسية واقتصادية وشعبية تشيد بجهود الملك بعد الندم والاعتذار الاسرائيلي جفرا نيوز علامة فارقة بالصور - ريح المنخفض تقتلع الأشجار شاب عارٍ يهدد بالانتحار بالقاء نفسه من عمارة في عمان رفع أسعار البنزين قرشين ابتداء من الليلة ذوو الشهداء الجووادة والحمارنة وزعيتر: حصلنا على حقوقنا كافة ندم واعتذار اسرائيل صفعة في وجه شخصيات وجهات معروفة الولاء ! اسرائيل تعتذر عن حادثة السفارة وتلتزم بإحقاق العدالة والتعويض خلال اسبوع .. القبض على 321 شخصاً تورطوا بـ 354 قضية الملقي : لن نسمح بالابتزاز والبلطجة ضد المستثمرين كميات الأمطار من بداية الموسم حتى صباح اليوم الأرصاد توضح تفاصيل المنخفض القطبي مدونة أردنية ترفض جائزة دولية دعما للقضية الفلسطينية
عاجل
 

8 نصائح تجعلك مشرقا صحيا


- بحث الأشخاص في العادة عن العلاج بعدما يصابون بالأمراض، لكن نادرا ما يأخذون خطوات وقائية استباقية توفر عليهم الوقت والجهد والمال، وتحافظ على صحتهم.
وفي هذا الإطار أصدر 'معهد علم نفس الطعام' مؤخرا حسب الحزيرة نت -ووفقا لوكالة الأناضول التركية- نصائح وقائية صحية، تعرف على أبرزها هنا:
أكثرْ من شرب الماء: إذ يوصى بشرب من 2 إلى ثلاثة لترات من الماء يوميا بشكل منتظم.
اخرجْ إلى الطبيعة: الكثير منا يعيش معظم أوقاته داخل الغرف المغلقة وبعيدا عن الطبيعة، وبذلك يحرم نفسه من أشعة الشمس التي تعد المصدر الأول لفيتامين 'د' وهو أمر ضروري وتقوم عليه العديد من الوظائف الهامة في الجسم، بما ذلك العظام. ويؤدي المكوث طويلا داخل الغرف المغلقة وبعيدا عن الهواء الطلق إلى زيادة الشعور بـ الاكتئاب والتوتر، بينما يعمل المشي على الشاطئ، والجبال وفي الغابة والحدائق، على خلق جو من السلام الداخلي والرفاهية للجسم.
تناولْ الخضراوات: يمد النظام الغذائي الغني بالخضراوات الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن والألياف والمواد المغذية الغنية بمضادات الأكسدة التي تكافح تلف الخلايا والشيخوخة.
عبّرْ عن نفسك: فالحزن والغضب والخجل والخوف كلها مشاعر تحتاج إلى أن يعبر عنها بطريقة ما، لذلك فاحرص على عدم كبت هذه المشاعر فترات طويلة، وعبر عن مشاعرك فى حينها كي تتخفف من أعبائك النفسية.
احصلْ على قسط كاف من النوم، من سبع إلى تسع ساعات يوميا.
تناولْ الدهون الجيدة، مثل الأحماض الدهنية (أوميغا 3) التي تتوافر في الأسماك الدهنية مثل السالمون والتونة والماكريل والسردين والسالمون وزيت السمك، والتي قد تساهم في الحد من الإصابة بـ أمراض القلب والأوعية الدموية.
لا تجلسْ طويلا: انهض من أريكتك التي تجلس عليها، ومارس النشاط الرياضي الذي تفضله، مثل السباحة وركوب الدراجات والركض أو المشي لمدة ثلاثين دقيقة بعد تناول العشاء يوميا، فالحركة تحافظ على صحة الرئتين والقلب والأوعية الدموية صحية.
احرصْ على التأمل: ممارسة رياضة التأمل واحدة من أقدم الطرق الأكثر إفادة لتصفية الذهن والدماغ، وإتاحة مساحة من الراحة النفسية والاسترخاء العميق.
فقط أغمض عينيك واجلس في وضع مستقيم وتنفَس بعمق وبشكل منتظم من عشر إلى عشرين دقيقة يوميا فستشعر بنتيجة إيجابية للغاية.