جفرا نيوز : أخبار الأردن | هذه 4 طرق مذهلة للتخلص من الجوع
شريط الأخبار
إجراءات تصعيدية لنقابة الصيادلة (لا ضريبة على المرض) اغلاق شارع الجاردنز بسبب انهيار و تصدعات بالشارع انهيارات في شارعي عبدالله غوشة ووصفي التل وزير المياه يوضح مصدر المياه العذبة المتدفقة بالبحر الميت - فيديو الأمانة : جميع الطرق في عمان سالكة تأمين 14 شخصاً يقطنون داخل خيم في الحلابات لسوء الأحوال الجوية و50 في البادية الوسطى مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘ شخصيات برلمانية وسياسية واقتصادية وشعبية تشيد بجهود الملك بعد الندم والاعتذار الاسرائيلي جفرا نيوز علامة فارقة بالصور - ريح المنخفض تقتلع الأشجار شاب عارٍ يهدد بالانتحار بالقاء نفسه من عمارة في عمان رفع أسعار البنزين قرشين ابتداء من الليلة ذوو الشهداء الجووادة والحمارنة وزعيتر: حصلنا على حقوقنا كافة ندم واعتذار اسرائيل صفعة في وجه شخصيات وجهات معروفة الولاء ! اسرائيل تعتذر عن حادثة السفارة وتلتزم بإحقاق العدالة والتعويض خلال اسبوع .. القبض على 321 شخصاً تورطوا بـ 354 قضية الملقي : لن نسمح بالابتزاز والبلطجة ضد المستثمرين كميات الأمطار من بداية الموسم حتى صباح اليوم الأرصاد توضح تفاصيل المنخفض القطبي مدونة أردنية ترفض جائزة دولية دعما للقضية الفلسطينية
عاجل
 

هذه 4 طرق مذهلة للتخلص من الجوع


 رغم أن كبح الشهية دون داع أمر غير صحي، إلا أن هناك بعض النصائح التي تساعد في الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، والتي تؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن.

وإليكم فيما يلي 4 طرق مذهلة للسيطرة على الشهية والتخلص من الشعور بالجوع، دون التعرض لأي آثار جانبية ما قد تسببها الأدوية المضادة للبدانة أو مثبطات الشهية، حسب ما جاء في موقع 'بولد سكاي' المعني بالصحة:

1 - الإكثار من شرب الماء
عندما تشعر بالجوع فعليك بشرب الماء، فإنه يملأ البطن دون إضافة سعرات حرارية، ما يجعلك تشعر بالشبع، كما أنه يعمل على إزالة السموم من الجسم.

2 - الأطعمة الغنية بالبروتين
يعد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين أفضل طريقة للحد من الجوع، فهي تشعرك بالامتلاء لفترة طويلة نظراً لاستغراقها وقتا أطول في الهضم. وتشمل هذه الأطعمة: الأسماك، الدجاج، العدس ومنتجات الصويا، وغيرها.

3 - الشاي الأخضر
يساعد الشاي الأخضر في إضفاء شعور الشبع، كما أنه يحتوي على مادة مغذية تسمى غالات، وهي تساهم في تنظيم الرغبة في تناول الطعام.
هذا بالإضافة إلى أن تناول الشاي الأخضر بانتظام يساعد في إنقاص الوزن بشكل طبيعي من خلال تعزيز القدرة على حرق الدهون ومنع تخزينها بالجسم.

4 - التمارين الرياضية
تساعد ممارسة الرياضة بانتظام في سد الجوع عن طريق تحفيز هرمونات الشبع بالجسم.