جفرا نيوز : أخبار الأردن | أطعمة تقوي المناعة خلال فصل الربيع
شريط الأخبار
حقائق عـن " المدّعي " مؤيد المجـالي ، فـاحذروه !! الزميل الفراعنة يتجه للقضاء في وجه محاولات الاساءة اليه بالصور..مركبات متحركة الى المناطق الآنية لاصدار بطاقات ذكية للمواطنين فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !!
عاجل
 

أطعمة تقوي المناعة خلال فصل الربيع


 تشهد بدايات فصل الربيع، العديد من التقلبات الجوية، مما يتطلب ضرورة الاهتمام بتقوية الجهاز المناعي، لحماية الجسم من سهولة انتقال الفيروسات.


ويحتاج الجسم لتقوية جهاز المناعة، لمواجهة الأمراض التي تهاجمه مع تغيير الفصول، كالحساسية، والالتهابات المختلفة وأفضل طريقة هي إمداد الجسم بفيتامين سي، من خلال تناول المزيد من الأطعمة التالية.


الخيار
يعتبر الخيار مصدرًا غنيًا وممتازًا لفيتامين C الذي يقوي جهاز المناعة، فحاول إضافته لوجباتك اليومية، كما أن الخيار يحتوي على 95٪ من المياه، وهو أيضا غني بالبوتاسيوم، ويهاجم التهابات البطن.


الفلفل الأحمر الحلو

واحد من الأطعمة الغنية بفيتامين C، فهو يمد الجسم بالاحتياجات اليومية من فيتامين C. وطهي الفلفل الأحمر يخفض مستويات فيتامين C به، ولذلك يفضل تناوله طازجا.


البرتقال

لأنه غني بفيتامين C، وهو المصدر الأكثر شهرة بفيتامين C لتناول الطعام، كما يحتوي البرتقال على 60٪ من الاحتياجات اليومية من الكالسيوم.



الجزر

يعد مصدرًا جيدًا لفيتامين C، وكذلك يحتوي على البيتا كاروتين والألياف والمغنيسيوم، ويساعد على تعزيز الجهاز المناعي، ويحافظ على صحة عينيك، ويساعدك على إدارة مستويات السكر في الدم.



الطماطم

هذه الخضراوات غنية بفيتامين C، وكذلك الليكوبين المضاد للأكسدة، وشي الطماطم في الفرن يزيد من كمية الليكوبين، ولكنه يقلل من فيتامين C.