جفرا نيوز : أخبار الأردن | أطعمة تقوي المناعة خلال فصل الربيع
شريط الأخبار
17/1/2018 وفيات رفع اكراميات خطباء المساجد بقيم تتراوح بين 7 – 15 ديناراً أردنيون يقترحون ضرائب جديدة للحكومة عبر تويتر لا حرية للصحافة في الاردن على مؤشرات "فريدوم هاوس" قوائم الضريبة الجديدة على السلع الملك: القدس مفتاح الحل انخفاض جديد لدرجات الحرارة وأجواء أكثر برودة رساله من النائب ابو صعيليك الى ملحس بيان صادر عن عشيرة المحارمة عشيرة الديرية تمنح عشيرة السبيله عطوة اعتراف عشائرية نقابة الصحفيين بصدد اقرار سلسة من الخطوات لتكفيل المحارمه والزيناتي مجلس العاصمة : على الحكومة اجتراح حلول اقتصادية بعيدا عن جيب المواطن الحكومة ترفع ضريبة بنزين 90 تأجيل فرض ضريبة الأدوية العكور بعد توقيف المحارمة : الحكومة تريد الصحفيين شهود زور على قرارات افقار الاردنيين "حرية الصحفيين" يعبر عن قلقه من توقيف الزميلين المحارمة والزيناتي "موظفين الضريبة" يشاركون في اعتصام الصحفيين امام رئاسة الوزراء غدا الاربعاء الصحفيون من امام نقابتهم : فلتسقط حكومة هاني الملقي بالصور ..المحارمة يجتمعون للبحث في توقيف الزميل عمر المحارمة "الجزيرة القطرية" تنشر خبر توقيف الزميلين المحارمة والزيناتي ودعوات الى الغاء توقيف الصحفيين
عاجل
 

أطعمة تقوي المناعة خلال فصل الربيع


 تشهد بدايات فصل الربيع، العديد من التقلبات الجوية، مما يتطلب ضرورة الاهتمام بتقوية الجهاز المناعي، لحماية الجسم من سهولة انتقال الفيروسات.


ويحتاج الجسم لتقوية جهاز المناعة، لمواجهة الأمراض التي تهاجمه مع تغيير الفصول، كالحساسية، والالتهابات المختلفة وأفضل طريقة هي إمداد الجسم بفيتامين سي، من خلال تناول المزيد من الأطعمة التالية.


الخيار
يعتبر الخيار مصدرًا غنيًا وممتازًا لفيتامين C الذي يقوي جهاز المناعة، فحاول إضافته لوجباتك اليومية، كما أن الخيار يحتوي على 95٪ من المياه، وهو أيضا غني بالبوتاسيوم، ويهاجم التهابات البطن.


الفلفل الأحمر الحلو

واحد من الأطعمة الغنية بفيتامين C، فهو يمد الجسم بالاحتياجات اليومية من فيتامين C. وطهي الفلفل الأحمر يخفض مستويات فيتامين C به، ولذلك يفضل تناوله طازجا.


البرتقال

لأنه غني بفيتامين C، وهو المصدر الأكثر شهرة بفيتامين C لتناول الطعام، كما يحتوي البرتقال على 60٪ من الاحتياجات اليومية من الكالسيوم.



الجزر

يعد مصدرًا جيدًا لفيتامين C، وكذلك يحتوي على البيتا كاروتين والألياف والمغنيسيوم، ويساعد على تعزيز الجهاز المناعي، ويحافظ على صحة عينيك، ويساعدك على إدارة مستويات السكر في الدم.



الطماطم

هذه الخضراوات غنية بفيتامين C، وكذلك الليكوبين المضاد للأكسدة، وشي الطماطم في الفرن يزيد من كمية الليكوبين، ولكنه يقلل من فيتامين C.