جفرا نيوز : أخبار الأردن | أطعمة تقوي المناعة خلال فصل الربيع
شريط الأخبار
طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من أمير قطر مسؤولون كبار يتابعون بإهتمام الاستعدادت لمهرجان جرش سلسلة درامية ثلاثية لابو سماقة في رمضان "توزيع الكهرباء" تهنئ الطفايلة بقرب حلول شهر رمضان وتلوح بفصل التيار الكهربائي جت الناقل الرسمي لمهرجان جرش - داخليا – تنقلات في ضريبة الدخل والمبيعات - اسماء " الشيوعي " يقيم ندوة سياسية بمناسبة عيد الاستقلال الاخوان المسلمين والتطبيع مع اسرائيل الملك يوجه بالاستمرار بتقديم مساعدات مالية لـ 30 ألف أسرة عفيفة اقفال عشرات المركبات في اربد دوام المدارس في رمضان التاسعة والنصف صباحا اعتصام عمالي حاشد امام مقر شركة الفوسفات الاربعاء مجالس المحافظات ليست برلمانات وبلا سلطة تشريعية أو تنفيذية متهمو خلية الكرك الارهابية ينفون التهم المسندة اليهم "المستقلة " تطلق خدمة الاستعلام عن الدائرة الانتخابية مفكرة الاثنين قوات روسية قرب حدودنا عصابة تتكاتف على أردني بالكويت وزير الداخلية يوجه بتكفيل طلبة "البوليتيكنك"
عاجل
 

أطعمة تقوي المناعة خلال فصل الربيع


 تشهد بدايات فصل الربيع، العديد من التقلبات الجوية، مما يتطلب ضرورة الاهتمام بتقوية الجهاز المناعي، لحماية الجسم من سهولة انتقال الفيروسات.


ويحتاج الجسم لتقوية جهاز المناعة، لمواجهة الأمراض التي تهاجمه مع تغيير الفصول، كالحساسية، والالتهابات المختلفة وأفضل طريقة هي إمداد الجسم بفيتامين سي، من خلال تناول المزيد من الأطعمة التالية.


الخيار
يعتبر الخيار مصدرًا غنيًا وممتازًا لفيتامين C الذي يقوي جهاز المناعة، فحاول إضافته لوجباتك اليومية، كما أن الخيار يحتوي على 95٪ من المياه، وهو أيضا غني بالبوتاسيوم، ويهاجم التهابات البطن.


الفلفل الأحمر الحلو

واحد من الأطعمة الغنية بفيتامين C، فهو يمد الجسم بالاحتياجات اليومية من فيتامين C. وطهي الفلفل الأحمر يخفض مستويات فيتامين C به، ولذلك يفضل تناوله طازجا.


البرتقال

لأنه غني بفيتامين C، وهو المصدر الأكثر شهرة بفيتامين C لتناول الطعام، كما يحتوي البرتقال على 60٪ من الاحتياجات اليومية من الكالسيوم.



الجزر

يعد مصدرًا جيدًا لفيتامين C، وكذلك يحتوي على البيتا كاروتين والألياف والمغنيسيوم، ويساعد على تعزيز الجهاز المناعي، ويحافظ على صحة عينيك، ويساعدك على إدارة مستويات السكر في الدم.



الطماطم

هذه الخضراوات غنية بفيتامين C، وكذلك الليكوبين المضاد للأكسدة، وشي الطماطم في الفرن يزيد من كمية الليكوبين، ولكنه يقلل من فيتامين C.