شريط الأخبار
انشاء مستشفى حكومي جديد في اربد منتصف العام حالة الطقس ليومي الجمعة والسبت الحكومة: شحنة القمح الرومانية صالحة للاستهلاك "اليرموك" تحظر الفيسبوك اثناء الدوام المومني يطالب بإسناد الأردن في تحمل اعباء اللجوء السوري البخيت: الاردن دائما في المقدمة 'الخارجية' تتابع مقتل أردنية وطعن أبنائها على يد باكستاني بالإمارات بدء الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في البحر الميت عمرو اديب : الملك والملكة رانيا ووالدتها اطمئنوا على صحتي - فيديو اردني يطلق اسم ميسي على مولوده الجديد إغلاق عيادة أسنان مُخالفة تهجّم صاحبها على فريق الرقابة الصحية الملك يدين هجوم لندن ويؤكد وقوف الأردن مع بريطانيا توفير ألف فرصة عمل لأبناء البادية الشمالية الشرقية بشكل متكرر خلال شهر .. حرق منزل على خلفية مشاجرة سابقة في مأدبا مقتل أردنية وإصابة طفليها على يد باكستاني في الفجيرة الإماراتية تسجيل قضية اهمال بحق والدة فتاة اردنية في الكويت ! عمان الأولى عربيا بغلاء المعيشة التميمي : لوبي اسرائيلي يلاحقني مغربي يحاول اختراق موكب الملك في الرباط (فيديو) وزير الخارجية يؤكد التزام الاردن بمحاربة "داعش"
عاجل
 

أطعمة تقوي المناعة خلال فصل الربيع


 تشهد بدايات فصل الربيع، العديد من التقلبات الجوية، مما يتطلب ضرورة الاهتمام بتقوية الجهاز المناعي، لحماية الجسم من سهولة انتقال الفيروسات.


ويحتاج الجسم لتقوية جهاز المناعة، لمواجهة الأمراض التي تهاجمه مع تغيير الفصول، كالحساسية، والالتهابات المختلفة وأفضل طريقة هي إمداد الجسم بفيتامين سي، من خلال تناول المزيد من الأطعمة التالية.


الخيار
يعتبر الخيار مصدرًا غنيًا وممتازًا لفيتامين C الذي يقوي جهاز المناعة، فحاول إضافته لوجباتك اليومية، كما أن الخيار يحتوي على 95٪ من المياه، وهو أيضا غني بالبوتاسيوم، ويهاجم التهابات البطن.


الفلفل الأحمر الحلو

واحد من الأطعمة الغنية بفيتامين C، فهو يمد الجسم بالاحتياجات اليومية من فيتامين C. وطهي الفلفل الأحمر يخفض مستويات فيتامين C به، ولذلك يفضل تناوله طازجا.


البرتقال

لأنه غني بفيتامين C، وهو المصدر الأكثر شهرة بفيتامين C لتناول الطعام، كما يحتوي البرتقال على 60٪ من الاحتياجات اليومية من الكالسيوم.



الجزر

يعد مصدرًا جيدًا لفيتامين C، وكذلك يحتوي على البيتا كاروتين والألياف والمغنيسيوم، ويساعد على تعزيز الجهاز المناعي، ويحافظ على صحة عينيك، ويساعدك على إدارة مستويات السكر في الدم.



الطماطم

هذه الخضراوات غنية بفيتامين C، وكذلك الليكوبين المضاد للأكسدة، وشي الطماطم في الفرن يزيد من كمية الليكوبين، ولكنه يقلل من فيتامين C.