جفرا نيوز : أخبار الأردن | أطعمة تقوي المناعة خلال فصل الربيع
شريط الأخبار
اخلاء قاطني بناية في القويسمة (صور) هل تسببت رسالة الى الملك باحالة موظف على الاستيداع..؟! الحكومة تلغي بند دعم "الخبز"و "جفرا نيوز" تنفرد بنشر موازنه ٢٠١٨ مجلس الوزراء يناقش ويعتمد خطاب الموازنة لعام 2018 توقيف موظف من الشؤون البلدية لمحافظة مادبا بجناية الاختلاس والتزوير الملك يستمع لرديّ الأعيان والنواب على خطاب العرش .. صور طعن شاب في السوق المركزي العمل: تسهيلات كثيرة منحت للقطاع الزراعي الاشغال المؤقتة لزوج قتل زوجته واحرق جثتها في غابات برقش المفرق تسجل اعلى معدلات تسجيل للجمعيات الخيرية الشواربة يبحث التعاون المشترك في مجال العمل البلدي مع بلدية رام الله العيسوي يسلم 18 وسيلة نقل لمؤسسات رعاية الأشخاص المعوقين والأيتام وفاة ثلاثيني وإصابة آخر اثر حادث تصادم في الزرقاء بالصور .. تفاصيل عطوة مقتل الخصبة الأردن يتجه لاستكشاف باطن أراضيه بحثا عن الطاقة اعادة فتح طريق النقب بالاتجاهين بعد اغلاقه لإنعدام الرؤية طفل يقتل صديقة بالخطأ في عمان لمصلحة من تفريغ الكفاءات من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وظلم الموظفين ؟ استحداث مكتب للأحوال في مطار الملكة علياء الدولي السعيدات: اسعار الغاز لن ترتفع.. وبقي 9 جلسات يمكن ان تخفض اسعار البنزين
عاجل
 

أطعمة تقوي المناعة خلال فصل الربيع


 تشهد بدايات فصل الربيع، العديد من التقلبات الجوية، مما يتطلب ضرورة الاهتمام بتقوية الجهاز المناعي، لحماية الجسم من سهولة انتقال الفيروسات.


ويحتاج الجسم لتقوية جهاز المناعة، لمواجهة الأمراض التي تهاجمه مع تغيير الفصول، كالحساسية، والالتهابات المختلفة وأفضل طريقة هي إمداد الجسم بفيتامين سي، من خلال تناول المزيد من الأطعمة التالية.


الخيار
يعتبر الخيار مصدرًا غنيًا وممتازًا لفيتامين C الذي يقوي جهاز المناعة، فحاول إضافته لوجباتك اليومية، كما أن الخيار يحتوي على 95٪ من المياه، وهو أيضا غني بالبوتاسيوم، ويهاجم التهابات البطن.


الفلفل الأحمر الحلو

واحد من الأطعمة الغنية بفيتامين C، فهو يمد الجسم بالاحتياجات اليومية من فيتامين C. وطهي الفلفل الأحمر يخفض مستويات فيتامين C به، ولذلك يفضل تناوله طازجا.


البرتقال

لأنه غني بفيتامين C، وهو المصدر الأكثر شهرة بفيتامين C لتناول الطعام، كما يحتوي البرتقال على 60٪ من الاحتياجات اليومية من الكالسيوم.



الجزر

يعد مصدرًا جيدًا لفيتامين C، وكذلك يحتوي على البيتا كاروتين والألياف والمغنيسيوم، ويساعد على تعزيز الجهاز المناعي، ويحافظ على صحة عينيك، ويساعدك على إدارة مستويات السكر في الدم.



الطماطم

هذه الخضراوات غنية بفيتامين C، وكذلك الليكوبين المضاد للأكسدة، وشي الطماطم في الفرن يزيد من كمية الليكوبين، ولكنه يقلل من فيتامين C.