جفرا نيوز : أخبار الأردن | ليس من بينها "جبهة العمل الاسلامي"..اكبر 3 احزاب اردنية - اسماء
شريط الأخبار
نفوق 35 رأسا من الأغنام دهسها بك آب في إربد تحذيرات من التعرض المباشر لأشعة الشمس في العيد 40 ألف أردني مغترب دخلوا المملكة من "العمري" لقضاء عطلة العيد أجواء صيفية جافة وحارة حتى الاثنين "المنتدى العالمي للوسطية يدين المحاولة الإرهابية التي استهدفت الحرم المكي" عمان في المرتبة السادسة عربياً و59 عالمياً في الغلاء اثر انقلاب مركبتهم .. وفاة سيدة اردنية وابنتها في السعودية اعتقال شخص طعن شرطيا بمعان أصوات انفجارات عنيفة بسورية تُسمع بالأردن فلكياً.. هذا أول أيام عيد الفطر وزارة التعليم العالي تقيم افطار في دارات سمير شما للمسنين الاردن يدين المخطط الارهابي لمحاولة استهداف الحرم المكي حريق المنطقة الحرة بفعل فاعل مصادر رسمية: لا قوات أردنية في درعا ‘‘الأمانة‘‘ تدرج 59 مهنة مسموح مزاولتها بالمنزل أجواء حارة في معظم مناطق المملكة خلال العيد مبادرات محمد بن راشد: 400 مليون دولار في 62 دولة العتوم يخلي منزلا ايلا للسقوط من سكانه في اربد مواطن يُخرج آخر من السجن ويسامحه بـ8 آلاف دينار علاء الدين تقدم أوراق اعتمادها سفيرة للأردن في كندا
عاجل
 

ليس من بينها "جبهة العمل الاسلامي"..اكبر 3 احزاب اردنية - اسماء

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

كشف كتاب موقع من وزير التنمية السياسية موسى المعايطة وفي محض رده على اسئلة نيابية للنائب محمود الطيطي أن عدد الاحزاب السياسية المسجلة في الاردن قد بلغ 50 حزبا ، ينتسب لها نحو 30492 أردنيا.
وبين الكتاب بأن حزب الجبهة الاردنية الموحدة هو اكبر الاحزاب الاردنية من حيث عدد الاعضاء بمجموع 1769 عضوا ، يليه حزب التيار الوطني وبلغ عدد الاعضاء فيه 1367 عضو ، وحل حزب الوسط الاسلامي بالمرتبة الثالثة وبلغ عدد الاعضاء فيه 1008 عضوا.
وبلغ عدد الاعضاء في حزب جبهة العمل الاسلامي الذراع السياسي لحركة الاخوان المسلمين 948  عضو، وعدد اعضاء حزب المؤتمر الوطني (زمزم) المنشق عن حركة الاخوان المسلمين نحو 819 عضوا.
كما ويتلقى 33 حزبا دعما ماليا من الحكومة يقدر بـ 50 الف دينار لكل منها ، وبمجموع 1.65  مليون دينار سنويا.