جفرا نيوز : أخبار الأردن | نصرالله يحيي ريما خلف على موقفها من الأسكوا
شريط الأخبار
تنسيق أردني فلسطيني مصري قبيل لقاء عباس بترامب حالة الطقس ليوم الاحد وفاة سبعيني بانقلاب مركبة بإربد إنقاذ دليل سياحي في العقبة وفاة المصري الثالث متأثرا بإصابته بحريق رئاسة الوزراء بالصور والاسماء...."العمل الاسلامي" يعلن نتائج انتخاباته الداخلية الصفدي : الاْردن يدعم حل سياسي يَضمْن سوريا مستقلة القرار "زين" نقطة البداية والشريك الاستراتيجي لرالي "اكتشف الأردن" ردا على سؤال "جفرا نيوز"...الذنيبات : لم ولن نرفع قضية على الكردي توقيف مسؤول في وزارة الصحة حاول الايقاع بزميلته بتهمة الرشوة بعد الإمارات وقطر.. الكويت تشدد الرقابة على المحاصيل الأردنية أردني وزوجته ادعيا أنهما إماراتيان لـيتسولا في أحد المولات الولايات المتحدة.. اتهام أردني بمحاولة الانضمام لداعش حركة السفر عبر جسر الملك حسين "الأمانة" تفتتح جسر صويلح نهاية أيار استمرار صرف البطاقة الذكية غدا عباس يزور الأردن مشروع قانون يحبس من يفلت كلبه لمهاجمة المارة فرض رسوم على صادرات الأسماك المصرية للأردن سباق دراجات إسرائيلي بعمّان
عاجل
 

نصرالله يحيي ريما خلف على موقفها من الأسكوا

جفرا نيوز- 

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، أن سحب الأمم المتحدة لتقرير منظمة الأسكوا الذي يتهم إسرائيل بالتمييز العنصري وإقامة نظام فصل عنصري تجاه الفلسطينيين، هو دليل على أن هذه المنظمة عاجزة وذليلة وتخضع للابتزاز من إسرائيل وأمريكا.

ووجه نصر الله التحية إلى الأمين العام للأسكوا ريما خلف التي رفضت سحب التقرير، وقدمت استقالتها فوراً من أمانة الأسكوا احتجاجاً على سحب الأمين العام للأمم المتحدة للتقرير.

وأوضح، أن هذه الحادثة وضعتنا أمام مشهدين، هما، خضوع المؤسسة الدولية لإسرائيل وامريكا، وهو تذكير جديد لكل دول العالم الثالث بأن هذه المؤسسة عاجزة ولم تأخذ موقفاً أو تدافع عن حق أو تحفظ كرامة أحد أو تعيد أرض محتلة، مؤكداً أن المشهد يعني للجميع أنه لا يمكن الرهان على هذه المنظمة وقراراتها لتعيد الأرض المحتلة في فلسطين أو لبنان أو الجولان، أو تدافع عن حقوق الانسان في المنطقة، أو تحمي الأم والطفل والثقافة، أو الافراج عن الأسرى من سجون الاحتلال.

وأشار، إلى أن الموقف الثاني يتمثل في موقف السيدة العربية ريما خلف التي ضحت بموقعها ومنصبها وقد تتحمل اتهامات المعاداة للسامية، نظراً لان كل شخص يكشف حقيقة 'إسرائيل' يتهم بذلك.

وقال:' هذه المرأة اتخذت موقفا إنسانيا وقانونياً سليما، وعبرت عن جرأة وانصاف، موجها، باسم المقاومين التحية لهذه السيدة العربية، لموقفها الكبير، متمنياً أن يلق هذا الموقف الشجاع في هذا الزمن العربي الصعب والرديء كل التقدير من قبل شرفاء هذه الامة واحرار هذا العالم، مطالباً جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامية والعربية والإسلامية بعدم الخضوع والخنوع والتخاذل وتثبيت تقرير الأسكوا في الأمم المتحدة لما له من أهمية لقضية فلسطين.

وكانت منظمة الأسكوا أصدرت مؤخراً تقريراً يدين إسرائيل ويتهمها بالتمييز العنصري تجاه الفلسطينيين، الأمر الذي أثار غضب إسرائيل وأمريكا، ومارسوا ضغوطاً على الأمين العام للأمم المتحدة باعتبار أن الأسكوا هي احدى المنظمات التابعة له، بسحب التقرير وإلا سيتم وقف الدعم المالي للمنظمة وهو ما تم فعلاً.