جفرا نيوز : أخبار الأردن | نصرالله يحيي ريما خلف على موقفها من الأسكوا
شريط الأخبار
شاب يهدد بالانتحار بالقفز من مئذنة مسجد في جرش (صور) محكمة أمن الدولة تبدأ بمحاكمة متهم بالتخطيط لعمل ارهابي الطراونة يلتقي الرئيس التنفيذي للشرق الاوسط وشمال افريقيا لهيومن رايتس ووتش بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء
عاجل
 

نصرالله يحيي ريما خلف على موقفها من الأسكوا

جفرا نيوز- 

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، أن سحب الأمم المتحدة لتقرير منظمة الأسكوا الذي يتهم إسرائيل بالتمييز العنصري وإقامة نظام فصل عنصري تجاه الفلسطينيين، هو دليل على أن هذه المنظمة عاجزة وذليلة وتخضع للابتزاز من إسرائيل وأمريكا.

ووجه نصر الله التحية إلى الأمين العام للأسكوا ريما خلف التي رفضت سحب التقرير، وقدمت استقالتها فوراً من أمانة الأسكوا احتجاجاً على سحب الأمين العام للأمم المتحدة للتقرير.

وأوضح، أن هذه الحادثة وضعتنا أمام مشهدين، هما، خضوع المؤسسة الدولية لإسرائيل وامريكا، وهو تذكير جديد لكل دول العالم الثالث بأن هذه المؤسسة عاجزة ولم تأخذ موقفاً أو تدافع عن حق أو تحفظ كرامة أحد أو تعيد أرض محتلة، مؤكداً أن المشهد يعني للجميع أنه لا يمكن الرهان على هذه المنظمة وقراراتها لتعيد الأرض المحتلة في فلسطين أو لبنان أو الجولان، أو تدافع عن حقوق الانسان في المنطقة، أو تحمي الأم والطفل والثقافة، أو الافراج عن الأسرى من سجون الاحتلال.

وأشار، إلى أن الموقف الثاني يتمثل في موقف السيدة العربية ريما خلف التي ضحت بموقعها ومنصبها وقد تتحمل اتهامات المعاداة للسامية، نظراً لان كل شخص يكشف حقيقة 'إسرائيل' يتهم بذلك.

وقال:' هذه المرأة اتخذت موقفا إنسانيا وقانونياً سليما، وعبرت عن جرأة وانصاف، موجها، باسم المقاومين التحية لهذه السيدة العربية، لموقفها الكبير، متمنياً أن يلق هذا الموقف الشجاع في هذا الزمن العربي الصعب والرديء كل التقدير من قبل شرفاء هذه الامة واحرار هذا العالم، مطالباً جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامية والعربية والإسلامية بعدم الخضوع والخنوع والتخاذل وتثبيت تقرير الأسكوا في الأمم المتحدة لما له من أهمية لقضية فلسطين.

وكانت منظمة الأسكوا أصدرت مؤخراً تقريراً يدين إسرائيل ويتهمها بالتمييز العنصري تجاه الفلسطينيين، الأمر الذي أثار غضب إسرائيل وأمريكا، ومارسوا ضغوطاً على الأمين العام للأمم المتحدة باعتبار أن الأسكوا هي احدى المنظمات التابعة له، بسحب التقرير وإلا سيتم وقف الدعم المالي للمنظمة وهو ما تم فعلاً.