جفرا نيوز : أخبار الأردن | طريقة حديثة لتحويل شحن البطارية من هاتف إلى آخر
شريط الأخبار
ارتفاع نسبة الرضا لدى المستثمرين في الاردن لتبلغ 84,5 % بالارقام - تسجيل 1095 جمعية خلال 22 شهرا .. العاصمة الاكثر والطفيلة الاقل تسجيلا الشواربة وأعضاء مجلس الامانة الى الاراضي الفلسطينية بالاسماء - هيئة ادارية مؤقتة للاتحاد النسائي العام برئاسة الفاعوري حوالي 6 ملايين دينار موازنة بلدية الموقر قطاع الإنشاءات الأعلى بمعدل وقوع الإصابات في عام 2016 تعرض ابو السكر لجلطة دماغية الأعيان يقر صيغة الرد على خطاب العرش حريق يأتي على 3 مركبات في القويسمة .. صور البيع الإلكتروني يهدد تجارة الألبسة والأحذية اشادة واسعة بردع الخرابشة لفتاة زعمت "تحرش" رجل امن بها ومطالبات بالتحقيق معها محامي صدام حسين : شكرا للملك عبدالله الثاني والشيح تميم والرئيس بشار الاسد مدير تربية لواء ماركا تُكَرم الفائزين بإنتخابات المجلس البرلماني الطلابي وفاة حفيد ’أحمد ياسين‘ في عمان الشرطي الذي أدان سيارة الملك مدون إسرائيلي ينشر صوره بمسجد الملك عبد الله وفيات الثلاثاء 21/11/2017 توجه لتحويل نائب للقضاء لرفضه إشهار ذمته المالية وإنذار خمسة سفراء لتخلفهم عن تقديمها التفاصيل الكاملة لـ‘‘موازنة 2018‘‘ ‘‘الأعيان‘‘ يقر صيغة الرد على خطبة العرش
عاجل
 

طريقة حديثة لتحويل شحن البطارية من هاتف إلى آخر

جفرا نيوز- أصبح اليوم بإمكانك إذا انتهى شحن بطارية هاتفك وأنت في مكان بعيد عن أي مصدر كهرباء أن تشحن هاتفك من خلال هاتف صديقك المشحون.. ولكن كيف ذلك؟ ؟ .
نشرت صحيفة الغارديان خبرا حول إعلان شركة "سوني" تقديمها براءة اختراع عام 2016 لم تكشف عنه إلا حديثا، وهو عبارة عن نظام ينقل الطاقة من جهاز إلى آخر عن طريق تحويل الشحنات إلى موجات، ثم إعادتها إلى شحنات مجددا.
وأشارت الصحيفة إلى أنه كانت هناك نماذج بدائية تعمل على الفكرة ذاتها، مثل البدء بمفهوم WattUp الذي يستخدم ترددات الراديو لنقل الطاقة إلى الأجهزة، لكن شركة سوني قالت إنها ستقدم نظاما أكثر تطورا من سابقيه، يعتمد على نقل الطاقة من خلال نظام غير محدد قائم على الهوائيات.
وأوضحت شركة سوني أن النظام الجديد يستطيع التعرف على الأجهزة التي تحتاج بطارياتها إلى الطاقة (الشحن)، والبدء بنقل الثنائي للطاقة بين الجهازين؛ حيث إن بإمكان مستخدم الجهاز رؤية جهازه وجهاز صديقه معا، واختيار الجهاز الذي سيتم نقل الطاقة إليه.
لكن صحيفة الغارديان قالت إنه لا يُتوقع من براءة الاختراع هذه أن تكون ذات كفاءة عالية في الأداء؛ لأنها في النهاية ستخضع لقوانين الفيزياء، حيث إن كثيرا من الطاقة يتم فقدها عند تحويل الطاقة من شحنات إلى موجات راديو ثم إعادتها إلى شحنات مجددا.
ولم تعلن شركة سوني عن الوقت الذي ستطرح فيه نظام الشحن الجديد.

 
< script> window.speakol_pid = 886