شريط الأخبار
صور تسطر قصة 84 عاماً من زيارات ملوك وأمراء السعودية للأردن تعيينات مخالفة في الاحصاءات العامة تلاعب بمواعيد لم الشمل بسفارة السويد بعمان السعودية تكشف اسباب حادث المعتمرين الاردنيين داعية إماراتي أردني يفجر غضب المؤسسات الإسلامية بالجزائر السفارة الأميركية في عمان تطلب كلماتكم السرية ويلز في رسالة الوداع تشكر الاردنيين على المنسف اتفاق لإنهاء ملف ديون المستشفيات الخاصة على ليبيا تحضيرات المسؤولين العرب لقمـّة عـمـان تستأنـف اليــوم خادم الحرمين في عمّان الاثنين 30 بنداً على جدول أعمال الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية دي ميستورا يصل الأردن الاثنين للمشاركة في القمة العربية درجات الحرارة إلى ارتفاع وطقس ربيعي معتدل دوي الانفجارات السورية يهز منازل بالمفرق الخارجية تتابع حادث حافلة المعتمرين الأردنيين في السعودية ‘‘ديوان التشريع‘‘ ينشر مسودة ‘‘الوطني لتطوير المناهج‘‘ 4 وفيات و31 اصابة بانقلاب حافلة معتمرين أردنية الملكية الاردنية تقترح حلولا طريفة بعد حظر الأجهزة الإلكترونية مسيرة وفاء من امام "الحسيني" لشهداء "الكرامة" القبض على شخصين انتحالا شخصية رجال أمن في الرصيفة
عاجل
 

بالصور: كاسيميرو يُنقذ ريال مدريد من فخ أتلتيك بيلباو

جفرا نيوز-حقَّق ريال مدريد، فوزًا ثمينًا وصعبًا خارج ملعبه، بالتغلب على منافسه الشرس أتلتيك بيلباو (2-1)، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت، بملعب سان ماميس، في المرحلة الـ28 من الدوري الإسباني.

افتتح بنزيمة التسجيل لريال مدريد في الدقيقة (25)، وعادل أدوريز النتيجة لأتلتيك بيلباو في الدقيقة (65)، قبل أن يعود ريال مدريد للتسجيل مجددًا عن طريق كاسيميرو في الدقيقة (68).

ورفع الريال، رصيده إلى 65 نقطة، معززًا صدارته بفارق 5 نقاط، عن ملاحقه برشلونة، الذي يلعب غدًا أمام فالنسيا، في الجولة ذاتها، بينما تجمد رصيد بيلباو عند 44 نقطة في المركز السابع.

خاض زين الدين زيدان، اللقاء بقوته الهجومية الضاربة، كريستيانو رونالدو، وبنزيمة، وجاريث بيل، ونجح في امتصاص حماس أصحاب الأرض في الدقائق الأولى.

وشكَّل الريال، خطورة كبيرة من الهجمات المرتدة، حيث ألغى الحكم هدفًا لرونالدو؛ بداعي التسلل، وهدد سيرجيو راموس، المرمى بضربة رأس بجوار القائم الأيسر.



وفي الدقيقة (25)، مرر كاسيميرو، كرة طولية إلى رونالدو، الذي انطلق بها من الجهة اليسرى، ومررها إلى بنزيمة، الذي سددها في الشباك، مسجلاً الهدف الثامن له بالدوري هذا الموسم.

جاءالشوط الثاني، أكثر إثارة، وزادت خطورة الفريق الباسكي، بفضل تبديل مدربه إرنستو فالفيردي، بإشراك إيكر مونايين، الذي شكل إزعاجًا كبيرًا في الجهة اليسرى.

بينما كان إيناكي ويليامز، الجناح الأيمن أفضل لاعب بالمباراة، حيث شكل خطورة كبيرة بانطلاقاته في الجهة اليمنى، وأضاع هدفًا مؤكدًا في الدقيقة (63) بكرة تصدى لها كيلور نافاس.



وبعدها بدقيقتين، صنع ويليامز هدف التعادل بكرة عرضية، مهَّدها راؤول جارسيا، برأسه إلى المهاجم المخضرم أدوريز ليضعها برأسه في المرمى مسجلا هدف التعديل.

لكنفرحة أصحاب الأرض بهدف التعادل، لم تدم سوى 3 دقائق، حيث عاد الريال للتقدم مجددًا بركلة ركنية ضلت الكرة الطريق، لتجد كاسيميرو الخال من الرقابة ليسدد بسهولة في شباك أريزابالا حارس بيلباو.

قتل الهدف معنويات لاعبي بيلباو، ولم تفلح تبديلات مدربه فالفيردي، بإشراك ميكيل ريكو، وماركيل سوسايتا، لينتزع الفريق المدريدي فوزًا بشق الأنفس، وحاسم في مشواره نحو التتويج باللقب.