جفرا نيوز : أخبار الأردن | لاغارد: الإدارة الأميركية الجديدة في مرحلة التعلم
شريط الأخبار
صلاة العيد 6:45 صباحا واماكن المصليات ولي العهد يهنئ بمناسبة عيد الفطر السعيد الملك: فطرا سعيدا مباركا على وطننا وأهله غدا أول أيام عيد الفطر في الاردن الحاج توفيق: نشاط "خجول" بقطاع المواد الغذائية فلكيا: رؤية هلال شوال بعمّان نفوق 35 رأسا من الأغنام دهسها بك آب في إربد تحذيرات من التعرض المباشر لأشعة الشمس في العيد 40 ألف أردني مغترب دخلوا المملكة من "العمري" لقضاء عطلة العيد أجواء صيفية جافة وحارة حتى الاثنين "المنتدى العالمي للوسطية يدين المحاولة الإرهابية التي استهدفت الحرم المكي" عمان في المرتبة السادسة عربياً و59 عالمياً في الغلاء اثر انقلاب مركبتهم .. وفاة سيدة اردنية وابنتها في السعودية اعتقال شخص طعن شرطيا بمعان أصوات انفجارات عنيفة بسورية تُسمع بالأردن فلكياً.. هذا أول أيام عيد الفطر وزارة التعليم العالي تقيم افطار في دارات سمير شما للمسنين الاردن يدين المخطط الارهابي لمحاولة استهداف الحرم المكي حريق المنطقة الحرة بفعل فاعل مصادر رسمية: لا قوات أردنية في درعا
 

لاغارد: الإدارة الأميركية الجديدة في مرحلة التعلم

بادن بادن- رأت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد السبت ان الادارة الاميركية الجديدة التي حالت دون تبني موقف مناهض للحمائية في البيان الختامي لاجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين، هي في مرحلة "التكيف والتعلم".
وقالت لاغارد لفرانس برس "في كل اجتماعات مجموعة العشرين، حين يكون هناك عضو جديد، هناك عملية تكيف وتعلم".
واضافت اثر اجتماع شاق لوزراء مالية المجموعة وخصوصا حول موضوع التجارة "هناك ادارة جديدة في واشنطن ستحدد مسارها، وهي حريصة حتى الان بالتأكيد على عدم اعلان التزامات قوية جدا".
واذ دعت الى "روح من التعاون بين الدول الاعضاء" اضافت "لدي امل كبير وخصوصا على صعيد النمو (...) وايجاد توازن جيد بين مختلف اسعار صرف" العملات.
ورغم بعض التصريحات الاميركية حول اسعار الصرف، لم تحد مجموعة العشرين عن خطابها المألوف الداعي الى التوازن واوضحت مصادر مختلفة ان الموضوع لم يكن موضع مناقشة.
واعلن صندوق النقد في بيان انه سيمارس "رقابة شديدة على اسعار الصرف".(أ ف ب)