جفرا نيوز : أخبار الأردن | الرزاز : التوجيهي سيبقى على فصلين خلال 2017-2018
شريط الأخبار
حقائق عـن " المدّعي " مؤيد المجـالي ، فـاحذروه !! الزميل الفراعنة يتجه للقضاء في وجه محاولات الاساءة اليه بالصور..مركبات متحركة الى المناطق الآنية لاصدار بطاقات ذكية للمواطنين فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !!
عاجل
 

الرزاز : التوجيهي سيبقى على فصلين خلال 2017-2018

جفرا نيوز - قال وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز ان امتحان الثانوية العامة سيبقى على نظام فصلين للعام القادم.

وأشار الى نية الوزارة عقد اجتماع يوم الأربعاء المقبل للبت في موضوع اقتصار امتحانات الثانوية العامة على دورة واحدة.

وأضاف الرزاز انه من المبكر الحديث عن اجراء امتحان التوجيهي بدورة واحدة، لافتاً الى سعي الوزارة الى قياس قدرات الطلبة والابتعاد عن اسلوب حفظ ما يرد في الكتب المدرسية مشيرا الى ان الوزارة تعمل على عقد امتحانات لقياس قدرات الطلبة والميول التعليمية لهم لكل من الصف التاسع والثالث.

ونوه الى سعي الوزارة لتقليل عدد المواد الدراسية للتوجيهي في العام الدراسي القادم - ٢٠١٨ -٢٠١٩.

وقال الرزاز ان الثوابت والمبادئ الدينية والوطنية تعد من ثوابت المركز مؤكدا ان المركز لن يتجاوز تلك الثوابت.

وأضاف ان اللحاق بركب التعليم العالمي وتطوير المناهج لا يعني ابدا التخلي عن قيمنا وثوابتنا.

وتطرق الرزاز الى الحديث عن المركز الوطني لتطوير المناهج مشيرا الى ان مهام المركز تتمثل في دراسة تنائج العملية التعليمية والتربوية ولتقوم فيما بعد بعرضها على الوزارة من أجل مراجعته.