جفرا نيوز : أخبار الأردن | الرزاز : التوجيهي سيبقى على فصلين خلال 2017-2018
شريط الأخبار
بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" استقالة القاضي يونس القرالة .. و احالة الناصر الى الاستيداع بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح الصحة : لا اصابات بانفلونزا الطيور و سيدة معان توفت بـ" الانفلونزا الموسمية " " الرأي " .. حزب سياسي سوري في الركبان ! المسلماني : خطاب الملك جاء معرّيا للمكائد و فاضحا للنوايا تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة مفكرة الخميس وفاة رئيس بلدية طبقة فحل " عبدالله الغزاوي " لجنة فلسطين بالامم المتحدة تجتمع اليوم القمّة الإسلاميّة: خطاب الملك الأقصر والأكثر تعبيرًا و عباس الأطول ولم يتضمّن كلمة "مقاومة " و أردوغان الأكثر شراسةً
عاجل
 

الرزاز : التوجيهي سيبقى على فصلين خلال 2017-2018

جفرا نيوز - قال وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز ان امتحان الثانوية العامة سيبقى على نظام فصلين للعام القادم.

وأشار الى نية الوزارة عقد اجتماع يوم الأربعاء المقبل للبت في موضوع اقتصار امتحانات الثانوية العامة على دورة واحدة.

وأضاف الرزاز انه من المبكر الحديث عن اجراء امتحان التوجيهي بدورة واحدة، لافتاً الى سعي الوزارة الى قياس قدرات الطلبة والابتعاد عن اسلوب حفظ ما يرد في الكتب المدرسية مشيرا الى ان الوزارة تعمل على عقد امتحانات لقياس قدرات الطلبة والميول التعليمية لهم لكل من الصف التاسع والثالث.

ونوه الى سعي الوزارة لتقليل عدد المواد الدراسية للتوجيهي في العام الدراسي القادم - ٢٠١٨ -٢٠١٩.

وقال الرزاز ان الثوابت والمبادئ الدينية والوطنية تعد من ثوابت المركز مؤكدا ان المركز لن يتجاوز تلك الثوابت.

وأضاف ان اللحاق بركب التعليم العالمي وتطوير المناهج لا يعني ابدا التخلي عن قيمنا وثوابتنا.

وتطرق الرزاز الى الحديث عن المركز الوطني لتطوير المناهج مشيرا الى ان مهام المركز تتمثل في دراسة تنائج العملية التعليمية والتربوية ولتقوم فيما بعد بعرضها على الوزارة من أجل مراجعته.