جفرا نيوز : أخبار الأردن | الرزاز : التوجيهي سيبقى على فصلين خلال 2017-2018
شريط الأخبار
الملك يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الثلاثاء جمعية وكلاء السياحة والسفر تبارك لابو البصل وتفتح باب التعاون مبيضين والحمود .. خيارا الملقي لتصحيح الخلل في المنظومة الامنية فاضل الحمود العربيات مديرا للامن العام بالفيديو .. الزعبي : "وزير خارجية منح صاحب اسبقيات جواز سفر دبلوماسي" السفيران الزعبي والحمود وعدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية بدء امتحانات البورد الاردني في المجلس الطبي الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا الملقي بعد التعديل: سنعزز سيادة القانون و نقر بوجود خلل في المنظومة الامنية مؤخرا الدباس مديرا لمكتب الملك .. والعسعس مستشارا قبول 85 % من إقرارات الدخل كما وردت من المكلفين سوريا: القبض على أردنيين يهربون المخدرات انباء عن تعيين الحمود مديرا للامن العام الوزراء يقدمون استقالاتهم امام رئيس الوزراء تمهيدا للتعديل الوزاري الطراونة يطلب من مواطن تضرر من نائب مراجعته جفرا نيوز تنفرد باسماء "الوزراء الجدد" في حكومة الملقي اصابة خطيرة بعيار ناري بالكرك صحيفة تشيد بحنكة سفير إسرائيل بعمان نتائج القبول الموحد (رابط)
 

الرزاز : التوجيهي سيبقى على فصلين خلال 2017-2018

جفرا نيوز - قال وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز ان امتحان الثانوية العامة سيبقى على نظام فصلين للعام القادم.

وأشار الى نية الوزارة عقد اجتماع يوم الأربعاء المقبل للبت في موضوع اقتصار امتحانات الثانوية العامة على دورة واحدة.

وأضاف الرزاز انه من المبكر الحديث عن اجراء امتحان التوجيهي بدورة واحدة، لافتاً الى سعي الوزارة الى قياس قدرات الطلبة والابتعاد عن اسلوب حفظ ما يرد في الكتب المدرسية مشيرا الى ان الوزارة تعمل على عقد امتحانات لقياس قدرات الطلبة والميول التعليمية لهم لكل من الصف التاسع والثالث.

ونوه الى سعي الوزارة لتقليل عدد المواد الدراسية للتوجيهي في العام الدراسي القادم - ٢٠١٨ -٢٠١٩.

وقال الرزاز ان الثوابت والمبادئ الدينية والوطنية تعد من ثوابت المركز مؤكدا ان المركز لن يتجاوز تلك الثوابت.

وأضاف ان اللحاق بركب التعليم العالمي وتطوير المناهج لا يعني ابدا التخلي عن قيمنا وثوابتنا.

وتطرق الرزاز الى الحديث عن المركز الوطني لتطوير المناهج مشيرا الى ان مهام المركز تتمثل في دراسة تنائج العملية التعليمية والتربوية ولتقوم فيما بعد بعرضها على الوزارة من أجل مراجعته.