شريط الأخبار
شكوى ضد محافظ جرش سلمها بنفسه للديوان الملكي مكافحة المخدرات تحبط تهريب 422 الف حبة مخدرة في قضيتين منفصلتين .. صور الاردن يعلن يوم الجمعة اول ايام عيد الاضحى المبارك الاحتلال يعتقل اردنيا بحجة حيازته بندقية !! زين تعلن عن جديدها للشباب "خط الشلّة Mix" دعم الجمعيات بعد مرور عام على تأسيسها اخماد حريق طبليات خشبية ومستودع أدوات منزلية في العقبة مدير الامن العام يفتتح مقر مركز السلم المجتمعي - صور الصحة : توفر 16 مقعد للطب البشري في الجامعات الاردنية التربية تطلق الرقم ( 065008085 ) لتلقي مقترحات وشكاوى المواطنين وزارة العمل تعقد ندوة حول الأساليب الحديثة لتفتيش العمل التنمية الاجتماعية: برنامج الدمج الأسري سيشمل المحافظات كافة بعد توفير موارده المالية وفاة ستيني دهسا في الزرقاء عربيات يتفقد احوال الحجاج الاردنيين في المدينة المنورة عمان : عضو هيئة تدريس بجامعة حكومية يفتح النار على زميله !! مفكرة الثلاثاء تفاصيل توزيع 211 بعثة خارجية على الأقاليم والمحافظات والألوية اكتشاف أرضية فسيفسائية بإربد موجة حر قادمة إخماد حريق مستودع ألبسة في اربد
عاجل
 

الرزاز : التوجيهي سيبقى على فصلين خلال 2017-2018

جفرا نيوز - قال وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز ان امتحان الثانوية العامة سيبقى على نظام فصلين للعام القادم.

وأشار الى نية الوزارة عقد اجتماع يوم الأربعاء المقبل للبت في موضوع اقتصار امتحانات الثانوية العامة على دورة واحدة.

وأضاف الرزاز انه من المبكر الحديث عن اجراء امتحان التوجيهي بدورة واحدة، لافتاً الى سعي الوزارة الى قياس قدرات الطلبة والابتعاد عن اسلوب حفظ ما يرد في الكتب المدرسية مشيرا الى ان الوزارة تعمل على عقد امتحانات لقياس قدرات الطلبة والميول التعليمية لهم لكل من الصف التاسع والثالث.

ونوه الى سعي الوزارة لتقليل عدد المواد الدراسية للتوجيهي في العام الدراسي القادم - ٢٠١٨ -٢٠١٩.

وقال الرزاز ان الثوابت والمبادئ الدينية والوطنية تعد من ثوابت المركز مؤكدا ان المركز لن يتجاوز تلك الثوابت.

وأضاف ان اللحاق بركب التعليم العالمي وتطوير المناهج لا يعني ابدا التخلي عن قيمنا وثوابتنا.

وتطرق الرزاز الى الحديث عن المركز الوطني لتطوير المناهج مشيرا الى ان مهام المركز تتمثل في دراسة تنائج العملية التعليمية والتربوية ولتقوم فيما بعد بعرضها على الوزارة من أجل مراجعته.