شريط الأخبار
مجموعة مطارات باريس تستحوذ على 51% من أسهم مطار الملكة علياء في الاردن ضبط منشطات جنسية ولحوم فاسدة في "سوق الجمعة" بإربد .. صور الجمعة.. طقس دافئ وكتلة هوائية معتدلة الحرارة انطلاق انتخابات نقابة الممرضين اليوم الأردن: نقل السفارة الأميركية للقدس يخدم المتطرفين ٣٠٠ دينار كلفه علاج المدمن يوميا !! 45% نسبة الاقتراع بانتخابات الأردنية تحطيم أحد المطاعم في إربد إثر مشاجرة جماعية البنك الدولي: معاملة خاصة للأردن لدوره الإنساني في المنطقة "الثقافة" تروج للأردني صالح الهقيش في "شاعر المليون" «أردنية» العقبة تختار مجلس اتحاد الطلبة .. أسماء الحافظ: الحكومة اقترضت من الضمان مليارين دينار الحمود : المحافظة على الأرواح والممتلكات العنوان الرئيس لنهج عملنا ولي العهد يتفقد خدمة الجمهور في الديوان الملكي .. صور 300 دينار يومياً تكلفة علاج مدمني المخدرات قائمة النشامى تكتسح انتخابات الأردنية بـ 9 مقاعد ..نتائج الانتخابات .. صور القاضي زياد الضمور أميناً عاماً لوزارة العدل توقيف منفذ سطو صويلح 15 يوما على ذمة التحقيق المجالي يحذر من عودة الخصخصة وبدعم من مسؤولين سابقين ايقاف تطبيق "كريم" وحجبه بقرار قضائي
عاجل
 

الرزاز : التوجيهي سيبقى على فصلين خلال 2017-2018

جفرا نيوز - قال وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز ان امتحان الثانوية العامة سيبقى على نظام فصلين للعام القادم.

وأشار الى نية الوزارة عقد اجتماع يوم الأربعاء المقبل للبت في موضوع اقتصار امتحانات الثانوية العامة على دورة واحدة.

وأضاف الرزاز انه من المبكر الحديث عن اجراء امتحان التوجيهي بدورة واحدة، لافتاً الى سعي الوزارة الى قياس قدرات الطلبة والابتعاد عن اسلوب حفظ ما يرد في الكتب المدرسية مشيرا الى ان الوزارة تعمل على عقد امتحانات لقياس قدرات الطلبة والميول التعليمية لهم لكل من الصف التاسع والثالث.

ونوه الى سعي الوزارة لتقليل عدد المواد الدراسية للتوجيهي في العام الدراسي القادم - ٢٠١٨ -٢٠١٩.

وقال الرزاز ان الثوابت والمبادئ الدينية والوطنية تعد من ثوابت المركز مؤكدا ان المركز لن يتجاوز تلك الثوابت.

وأضاف ان اللحاق بركب التعليم العالمي وتطوير المناهج لا يعني ابدا التخلي عن قيمنا وثوابتنا.

وتطرق الرزاز الى الحديث عن المركز الوطني لتطوير المناهج مشيرا الى ان مهام المركز تتمثل في دراسة تنائج العملية التعليمية والتربوية ولتقوم فيما بعد بعرضها على الوزارة من أجل مراجعته.