جفرا نيوز : أخبار الأردن | توجه لتحويل اليرموك الى جامعة غير ورقية
شريط الأخبار
محافظ جرش: لم نعثر على اي اسد بعد تمشيط المنطقة بالكامل الغرايبة مديرا للعطاءات الحكومية بالوكالة الطويسي يدعو موظفي الوزارة على بذل المزيد من الإنجاز والعطاء قرارات جديدة لحافلات المعتمرين .. محطة فحص في معان و سائق معاون و تصريحات امنية !! تفاصيل طائرة لمتابعة اسد في غابات جرش اثر معلومات فيسبوكية العمانيون ألقوا 15.5 ألف طن نفايات في العيد «حماس» تكشف عن «معالم صفقة القرن» الأمريكية.. كونفدرالية مع الأردن وتوطين اللاجئين السلطات السعودية تمنع عائلة أردنية من دخول قطر الاردن : حسمنا موقفنا بعدم التدخل عسكريا في سوريا الأجواء الحارة تتواصل لثلاثة أيام العمل الدولية: تصاريح العمل في الأردن تُشعر اللاجئين السوريين بالاستقرار والأمن الملقي يعود من مصر بعد استكمال إجازته وفاة و٥ إصابات بحادث في اربد مبادرة سلام جديدة .. ونتنياهو يشترط ضمان الاردن لها وفاة طفل سقط من الطابق الرابع الامن يسيطر على شغب الرمثا بعد وفاة عامل بنغالي 70 ألف زائر للعقبة خلال عطلة العيد قرض ميسر ومنحة من البنك الدولي للأردن بـ52.8 مليون دولار وفاة مصري غرقا في سد الحلابات ضبط مطلوب بعشرات القضايا في إربد
عاجل
 

توجه لتحويل اليرموك الى جامعة غير ورقية

جفرا نيوز - اطلقت جامعة اليرموك الاحد مشروع "نظام دعم صنع القرار الذكي" الذي أعدته دائرة التنمية والتخطيط بالتعاون مع كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب ومركز الحاسب والمعلومات بالجامعة.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور رفعت الفاعوري ، على أهمية المشروع الذي سيوفر كمّاً من المعلومات والبيانات الدقيقة والمترابطة التي ستمكن صاحب القرار من اتخاذ القرار الصائب لاسيما وأن النظام عمل على ربط أنظمة الجامعة الالكترونية المختلفة مما جعل الحصول على المعلومة وتدقيقها والبناء عليها أمر سهل وسريع.

وأشاد بالجهود التي بذلتها دائرة التنمية بالتعاون مع وحدات الجامعة المختلفة لانجاز هذا النظام المتكامل وفقا لأهداف الخطة الاستراتيجية للجامعة التي تطمح إلى تحقيقها، مشيرا إلى توجه إدارة الجامعة بجعل اليرموك جامعة لا ورقية بالمنظور القريب.

وأوضح نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور زياد السعد ، أن النظام الجديد يتضمن نظام صنع القرار الذكي، ونظام المنشورات العلمية الذي يوفر معلومات شاملة عن منشورات الجامعة العلمية والبحثية، اضافة إلى نظام ملف المساق .

من جهته، عرض مدير دائرة التنمية أنور السعد لميزة النظام الذي يحتوي على معلومات وبيانات تعكس إنجازات الجامعة والمعيقات التي تواجهها مما يمكن صانعي القرار وراسمي السياسات فيها من اتخاذ الإجراءات المناسبة في وقتها الصحيح، كما يتيح للدائرة من إعداد تقارير الأداء المطلوبة، وتنفيذ أهداف الخطة الاستراتيجية للجامعة بيسر وسهولة.

وتحدث خلال فعاليات اطلاق المشروع الدكتور رعد الخطيب من كلية تكنولوجيا المعلومات عن نظام دعم صنع القرار الذكي الذي يمنح الصلاحيات لمتخذي القرار كل حسب اختصاصه، بحيث يوفر معلومات كاملة عن أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة ووحداتها المختلفة، بالإضافة إلى معلومات مالية خاصة بالإيرادات والنفقات والموازنة وغيرها من الامور المالية والمحاسبية.

كما تحدث الدكتور فيصل الخطيب من الكلية عن نظام المنشورات العلمية الذي يسهم بشكل كبير في دعم نظام الترقيات العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية الذي تم استحداثه مؤخرا في الجامعة، حيث أنه يحتوي على قاعدة بيانات مفهرسة تحوي المنشورات والأبحاث العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية باليرموك، وتمكنهم من ادخال انتاجهم العلمي باللغتين العربية والانجليزية بما يتوافق مع الصيغ العالمية، لافتا إلى أن هذا النظام سيسهم في إعداد التقارير السنوية عن الجامعة من قبل جهات تصنيف الجامعات العالمية.

وأوضح مدير مجمع الريادة الأكاديمية الدكتور محمد الزبيدي ، التطورات التي أجريت على نظام ملف المساق الذي سيعمل الكترونيا على ربط البيانات والمعلومات الوارده في الملف وتحليها وربطها بنتائج مخرجات التعلم الأمر الذي يوفر وقتا وجهدا على عضو هيئة التدريس، والاستفادة منها عند تقدمه بطلب ترقية الأكاديمية .