جفرا نيوز : أخبار الأردن | توجه لتحويل اليرموك الى جامعة غير ورقية
شريط الأخبار
اخلاء قاطني بناية في القويسمة (صور) هل تسببت رسالة الى الملك باحالة موظف على الاستيداع..؟! الحكومة تلغي بند دعم "الخبز"و "جفرا نيوز" تنفرد بنشر موازنه ٢٠١٨ مجلس الوزراء يناقش ويعتمد خطاب الموازنة لعام 2018 توقيف موظف من الشؤون البلدية لمحافظة مادبا بجناية الاختلاس والتزوير الملك يستمع لرديّ الأعيان والنواب على خطاب العرش .. صور طعن شاب في السوق المركزي العمل: تسهيلات كثيرة منحت للقطاع الزراعي الاشغال المؤقتة لزوج قتل زوجته واحرق جثتها في غابات برقش المفرق تسجل اعلى معدلات تسجيل للجمعيات الخيرية الشواربة يبحث التعاون المشترك في مجال العمل البلدي مع بلدية رام الله العيسوي يسلم 18 وسيلة نقل لمؤسسات رعاية الأشخاص المعوقين والأيتام وفاة ثلاثيني وإصابة آخر اثر حادث تصادم في الزرقاء بالصور .. تفاصيل عطوة مقتل الخصبة الأردن يتجه لاستكشاف باطن أراضيه بحثا عن الطاقة اعادة فتح طريق النقب بالاتجاهين بعد اغلاقه لإنعدام الرؤية طفل يقتل صديقة بالخطأ في عمان لمصلحة من تفريغ الكفاءات من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وظلم الموظفين ؟ استحداث مكتب للأحوال في مطار الملكة علياء الدولي السعيدات: اسعار الغاز لن ترتفع.. وبقي 9 جلسات يمكن ان تخفض اسعار البنزين
عاجل
 

توجه لتحويل اليرموك الى جامعة غير ورقية

جفرا نيوز - اطلقت جامعة اليرموك الاحد مشروع "نظام دعم صنع القرار الذكي" الذي أعدته دائرة التنمية والتخطيط بالتعاون مع كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب ومركز الحاسب والمعلومات بالجامعة.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور رفعت الفاعوري ، على أهمية المشروع الذي سيوفر كمّاً من المعلومات والبيانات الدقيقة والمترابطة التي ستمكن صاحب القرار من اتخاذ القرار الصائب لاسيما وأن النظام عمل على ربط أنظمة الجامعة الالكترونية المختلفة مما جعل الحصول على المعلومة وتدقيقها والبناء عليها أمر سهل وسريع.

وأشاد بالجهود التي بذلتها دائرة التنمية بالتعاون مع وحدات الجامعة المختلفة لانجاز هذا النظام المتكامل وفقا لأهداف الخطة الاستراتيجية للجامعة التي تطمح إلى تحقيقها، مشيرا إلى توجه إدارة الجامعة بجعل اليرموك جامعة لا ورقية بالمنظور القريب.

وأوضح نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور زياد السعد ، أن النظام الجديد يتضمن نظام صنع القرار الذكي، ونظام المنشورات العلمية الذي يوفر معلومات شاملة عن منشورات الجامعة العلمية والبحثية، اضافة إلى نظام ملف المساق .

من جهته، عرض مدير دائرة التنمية أنور السعد لميزة النظام الذي يحتوي على معلومات وبيانات تعكس إنجازات الجامعة والمعيقات التي تواجهها مما يمكن صانعي القرار وراسمي السياسات فيها من اتخاذ الإجراءات المناسبة في وقتها الصحيح، كما يتيح للدائرة من إعداد تقارير الأداء المطلوبة، وتنفيذ أهداف الخطة الاستراتيجية للجامعة بيسر وسهولة.

وتحدث خلال فعاليات اطلاق المشروع الدكتور رعد الخطيب من كلية تكنولوجيا المعلومات عن نظام دعم صنع القرار الذكي الذي يمنح الصلاحيات لمتخذي القرار كل حسب اختصاصه، بحيث يوفر معلومات كاملة عن أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة ووحداتها المختلفة، بالإضافة إلى معلومات مالية خاصة بالإيرادات والنفقات والموازنة وغيرها من الامور المالية والمحاسبية.

كما تحدث الدكتور فيصل الخطيب من الكلية عن نظام المنشورات العلمية الذي يسهم بشكل كبير في دعم نظام الترقيات العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية الذي تم استحداثه مؤخرا في الجامعة، حيث أنه يحتوي على قاعدة بيانات مفهرسة تحوي المنشورات والأبحاث العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية باليرموك، وتمكنهم من ادخال انتاجهم العلمي باللغتين العربية والانجليزية بما يتوافق مع الصيغ العالمية، لافتا إلى أن هذا النظام سيسهم في إعداد التقارير السنوية عن الجامعة من قبل جهات تصنيف الجامعات العالمية.

وأوضح مدير مجمع الريادة الأكاديمية الدكتور محمد الزبيدي ، التطورات التي أجريت على نظام ملف المساق الذي سيعمل الكترونيا على ربط البيانات والمعلومات الوارده في الملف وتحليها وربطها بنتائج مخرجات التعلم الأمر الذي يوفر وقتا وجهدا على عضو هيئة التدريس، والاستفادة منها عند تقدمه بطلب ترقية الأكاديمية .