شريط الأخبار
الطراونه النائب الثالث الذي يعلن حجب الثقة عن حكومه الرزاز التاكسي الذكي .. تعديلات لا تنتهي على التعليمات والشركات تعمل بلا ترخيص المستشارة الألمانية ميركل تصل عمان في زيارة رسمية جهة جديدة لمخالفة المركبات بالأردن العيسوي يستقبل المهنئين غدا وبعد غد تجار الحرة يتهمون الحكومة بالتعنت بموقفها حول ضريبة الهايبرد الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر اعضاء مجالس امناء الجامعات .. اسماء مهرجان جرش 33 ينطلق في تموز بمشاركة نخبة من الفنانين الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن "سليمان البدول" الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية انشاء مدرستي الملك عبدالله للتميز في جرش وسحاب "الجرائم الإلكترونيّة" أحيل إلى مجلس النوّاب نهاية الشهر الماضي 55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز وثلث الحكومة من عمان الملف السوري احد الملفات التي بحثت بين الملك ونتنياهو الطراونة عضوا في الاعيان وقبول استقالة المعشر انزال ركاب طائرة أردنية بعد تعطلها في مطار الملكة علياء الدولي.. الصوراني: رسوم المدارس الخاصة ستكون بسيطة وسيتم تحديد نسب معينة لكل مرحلة دراسية الرزاز: التعليم اليوم هو اقتصاد الغد وأن التقدم فيه يؤسس لمستقبل أفضل الحمود يكرم مواطنا ورجال أمن
عاجل
 

استخراج مقص اخترق جمجمة طفلة في مستشفى حمزة

تمكن فريق طبي متخصص في مستشفى الامير حمزة اخيرا من انقاذ حياة طفله تبلغ من العمر ثلاث سنوات بعد استخراجه بنجاح مقصا اخترق انفها وقاع جمجمتها.

وقال رئيس الفريق استشاري الانف والاذن والحنجرة الدكتور عبد الستار وريكات حولت الطفلة من مستشفى الحسين بالسلط بحالة طارئة، اذ كانت تعاني آلاما حادة اثر سقوطها على جسم غريب (مقص بطول 20 سنتيمترا ).

واضاف ان المقص اخترق الجانب الايمن من منطقة الانف وقاع الجمجمة بطول 6 سنتيمترات من الطرف الحاد له تسبب بحدوث نزف دموي من الانف وتسرب بعض السائل الدماغي الى الانف حسب ما اظهر الفحص الطبي والصور الشعاعية.

واوضح الدكتور وريكات وهو رئيس قسم الانف والاذن والحنجرة في المستشفى أن حالة الطفلة استدعت اجراء عملية جراحية طارئة استغرقت ساعتين لإيقاف النزف وإزالة المقص تم خلالها استئصاله من الانف والتحكم بالنزف عن طريق استخدام المنظار الجراحي وتصوير المريضة طبقيا تحت التخدير العام لمراقبة امكانية حدوث تجمع دموي داخل الدماغ.

ولفت الى ان الصور الشعاعية المقطعية التي اجريت للطفلة اثبتت عدم وجود تجمع دموي نهائياً، وان الطفلة الان تحت المراقبة العامة وبصحة جيدة وتتماثل للشفاء.

واشار الاستاذ المساعد في كلية الطب بالجامعة الهاشمية استشاري الانف والاذن والحنجرة في مستشفى الامير حمزة الدكتور امجد الطريفي الى ان معظم حوادث السقوط والانزلاق لدى الاطفال تشكل 50 بالمئة من الحوادث المنزلية.

واكد في هذا الصدد ضرورة التأكد من عدم ترك الادوات الحادة والجارحة كالمقصات وشفرات الحلاقة والامواس والسكاكين في متناول ايدي الاطفال والعمل على حفظها بإدراج مغلقة وان لا يسمح لهم بحملها والمشي بها منعاً للسقوط واختراق الجسم.

وبين مدير عام مستشفى الامير حمزة الدكتور مازن نغوي ان ادارة المستشفى حرصت على رفده بالكوادر الصحية المختلفة من القطاعات كافة حيث يرتبط باتفاقية تعاون طبي مع الجامعة الهاشمية، اذ يقدم اساتذة كلية الطب فيها الخدمات الطبية للمرضى، مثلما تم توفير احدث الاجهزة والمعدات الطبية.

وضم الفريق الطبي الذي اجرى العملية للطفلة اضافة للدكتور وريكات والطريفي الدكتور طاهر جان بيك استشاري جراحة الدماغ والاعصاب والدكتور صلاح العتيلي اخصائي الانف والاذن والحنجرة والدكتور بسام زيتون استشاري التخدير والانعاش اضافة الى الاطباء والمقيمين والكوادر التمريضية والتخدير.

و اعرب والد الطفلة عن شكره وتقديره لإدارة المستشفى والكادر الطبي الذي اشرف على اجراء العملية الجراحية وساهم في انقاذ حياة ابنته .بترا