جفرا نيوز : أخبار الأردن | المعارضة تهاجم دمشق
شريط الأخبار
موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) ‘‘قانونية النواب‘‘ تشرع بمراجعة الاتفاقيات مع إسرائيل اليوم الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس" عوض الله : القدس قضية محورية للهاشميين الملك: قمة اسطنبول حول القدس ستنظر في تحديات القرار الأمريكي الحكومة تحدد السقف الأعلى للبطاطا بـ 750 فلسا للكيلو عدم قانونية طلب المحكمة الجنائية الدولية بإحالة الاْردن الى مجلس الأمن الاردن: ندرس جميع الخيارات للتعامل مع قرار المحكمة الجنائية الرفاعي : القرار الامريكي مرفوض وظالم وسيخلق مشاكل خطيرة - فيديو اتلاف 3676 تنكة زيت مغشوش المبيضين يؤدي اليمين القانونية أمام الملك الرفاعي سفيراً للأردن في تركيا الصفدي: لا سلام من دون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية الموانيء الأردنية تنتصر للقدس ؛ والسفن تطلق صافراتها غضبا على القرار الامريكي
عاجل
 

المعارضة تهاجم دمشق

جفرا نيوز- شنت فصائل من المعارضة السورية، الأحد ، هجوماً على مواقع قوات نظام بشار الأسد في حي جوبر بدمشق، وسط اشتباكات عنيفة بين الطرفين وقطع لبعض الطرق الرئيسية بالعاصمة السورية.
وبدأت قوات المعارضة هجومها صباحا بتفجير مفخختين في محيط مؤسسة الكهرباء، وفي محور معمل كراش، وقال "فيلق الرحمن" أحد فصائل المعارضة الموجودة في جوبر، إن المعارك الدائرة هناك هي الأشرس مع قوات النظام.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن هجوم قوات المعارضة بالمفخختين هدفه اقتحام خطوط دفاع قوات النظام، مشيراً أن المعارضة حاولت التسلل بشكل مفاجئ إلى وسط العاصمة. وأضاف أن المعارضة "تهدف أيضاً إلى تخفيف الضغط عن محوري برزة وتشرين بعد ساعات من تمكن قوات النظام من تحقيق تقدم هام بسيطرتها على أجزاء واسعة من شارع رئيسي يربط الحيين الواقعين في شرق دمشق".
وأشار المرصد إلى أن "مقاتلي المعارضة تمكنوا من التقدم في حي جوبر والسيطرة على مبان عدة، وهم يكررون محاولاتهم للتسلل إلى منطقة العباسيين المجاورة في وسط العاصمة". مضيفاً: أن الفصائل "انتقلت من موقع الدفاع في الحي إلى موقع الهجوم"، واصفاً ما جرى بأنه "ليس مجرد مناوشات بل محاولات مستمرة للتقدم".
وتتقاسم قوات النظام والفصائل المعارضة السيطرة على حي جوبر الذي يعد "خط المواجهة الأول بين الطرفين، باعتباره أقرب نقطة إلى وسط العاصمة تتواجد فيها الفصائل".
من جانبه قال التلفزيون الرسمي إن قوات النظام تصدت للهجوم على محور "الكراش" في حي جوبر، وتحدث عن استهداف النظام لقوات المعارضة بسلاح المدفعية باتجاه المحاور التي تحاول التسلل منها.
وتسببت الاشتباكات بقطع طرق رئيسية في دمشق، وبث التلفزيون الرسمي مشاهد مباشرة من "ساحة العباسيين" إحدى أكبر وأشهر ساحات العاصمة السورية، والتي تدور قربها المواجهات، وقد بدت خالية تماماً من حركة المارة والسيارات، وسط سماع أصوات انفجارات في محيطها.
وقالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن قوات النظام قطعت أيضاً كل الطرق المؤدية إلى العباسيين، في حين يلزم السكان منازلهم خوفاً من القذائف والرصاص الطائش. وفي هذا السياق قال المرصد السوري إن شللاً أصاب الحركة الاعتيادية في المناطق القريبة من العباسيين ومحور القتال شرق دمشق.
وفيما تقصف قوات النظام مناطق المعارضة في جوبر، والغوطة الشرقية بريف دمشق، سقطت قذائف صاروخية على أحياء عدة في وسط العاصمة، أبرزها العباسيين والمهاجرين وباب توما والقصاع، وقال المرصد السوري إن المعارضة هي من أطلقتها.
ووفقاً للمرصد أسفرت المواجهات عن مقتل "تسعة عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، فيما قضى 12 مقاتلاً من الفصائل الإسلامية".