شريط الأخبار
انشاء مستشفى حكومي جديد في اربد منتصف العام حالة الطقس ليومي الجمعة والسبت الحكومة: شحنة القمح الرومانية صالحة للاستهلاك "اليرموك" تحظر الفيسبوك اثناء الدوام المومني يطالب بإسناد الأردن في تحمل اعباء اللجوء السوري البخيت: الاردن دائما في المقدمة 'الخارجية' تتابع مقتل أردنية وطعن أبنائها على يد باكستاني بالإمارات بدء الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في البحر الميت عمرو اديب : الملك والملكة رانيا ووالدتها اطمئنوا على صحتي - فيديو اردني يطلق اسم ميسي على مولوده الجديد إغلاق عيادة أسنان مُخالفة تهجّم صاحبها على فريق الرقابة الصحية الملك يدين هجوم لندن ويؤكد وقوف الأردن مع بريطانيا توفير ألف فرصة عمل لأبناء البادية الشمالية الشرقية بشكل متكرر خلال شهر .. حرق منزل على خلفية مشاجرة سابقة في مأدبا مقتل أردنية وإصابة طفليها على يد باكستاني في الفجيرة الإماراتية تسجيل قضية اهمال بحق والدة فتاة اردنية في الكويت ! عمان الأولى عربيا بغلاء المعيشة التميمي : لوبي اسرائيلي يلاحقني مغربي يحاول اختراق موكب الملك في الرباط (فيديو) وزير الخارجية يؤكد التزام الاردن بمحاربة "داعش"
عاجل
 

المعارضة تهاجم دمشق

جفرا نيوز- شنت فصائل من المعارضة السورية، الأحد ، هجوماً على مواقع قوات نظام بشار الأسد في حي جوبر بدمشق، وسط اشتباكات عنيفة بين الطرفين وقطع لبعض الطرق الرئيسية بالعاصمة السورية.
وبدأت قوات المعارضة هجومها صباحا بتفجير مفخختين في محيط مؤسسة الكهرباء، وفي محور معمل كراش، وقال "فيلق الرحمن" أحد فصائل المعارضة الموجودة في جوبر، إن المعارك الدائرة هناك هي الأشرس مع قوات النظام.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن هجوم قوات المعارضة بالمفخختين هدفه اقتحام خطوط دفاع قوات النظام، مشيراً أن المعارضة حاولت التسلل بشكل مفاجئ إلى وسط العاصمة. وأضاف أن المعارضة "تهدف أيضاً إلى تخفيف الضغط عن محوري برزة وتشرين بعد ساعات من تمكن قوات النظام من تحقيق تقدم هام بسيطرتها على أجزاء واسعة من شارع رئيسي يربط الحيين الواقعين في شرق دمشق".
وأشار المرصد إلى أن "مقاتلي المعارضة تمكنوا من التقدم في حي جوبر والسيطرة على مبان عدة، وهم يكررون محاولاتهم للتسلل إلى منطقة العباسيين المجاورة في وسط العاصمة". مضيفاً: أن الفصائل "انتقلت من موقع الدفاع في الحي إلى موقع الهجوم"، واصفاً ما جرى بأنه "ليس مجرد مناوشات بل محاولات مستمرة للتقدم".
وتتقاسم قوات النظام والفصائل المعارضة السيطرة على حي جوبر الذي يعد "خط المواجهة الأول بين الطرفين، باعتباره أقرب نقطة إلى وسط العاصمة تتواجد فيها الفصائل".
من جانبه قال التلفزيون الرسمي إن قوات النظام تصدت للهجوم على محور "الكراش" في حي جوبر، وتحدث عن استهداف النظام لقوات المعارضة بسلاح المدفعية باتجاه المحاور التي تحاول التسلل منها.
وتسببت الاشتباكات بقطع طرق رئيسية في دمشق، وبث التلفزيون الرسمي مشاهد مباشرة من "ساحة العباسيين" إحدى أكبر وأشهر ساحات العاصمة السورية، والتي تدور قربها المواجهات، وقد بدت خالية تماماً من حركة المارة والسيارات، وسط سماع أصوات انفجارات في محيطها.
وقالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن قوات النظام قطعت أيضاً كل الطرق المؤدية إلى العباسيين، في حين يلزم السكان منازلهم خوفاً من القذائف والرصاص الطائش. وفي هذا السياق قال المرصد السوري إن شللاً أصاب الحركة الاعتيادية في المناطق القريبة من العباسيين ومحور القتال شرق دمشق.
وفيما تقصف قوات النظام مناطق المعارضة في جوبر، والغوطة الشرقية بريف دمشق، سقطت قذائف صاروخية على أحياء عدة في وسط العاصمة، أبرزها العباسيين والمهاجرين وباب توما والقصاع، وقال المرصد السوري إن المعارضة هي من أطلقتها.
ووفقاً للمرصد أسفرت المواجهات عن مقتل "تسعة عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، فيما قضى 12 مقاتلاً من الفصائل الإسلامية".