شريط الأخبار
شكوى ضد محافظ جرش سلمها بنفسه للديوان الملكي مكافحة المخدرات تحبط تهريب 422 الف حبة مخدرة في قضيتين منفصلتين .. صور الاردن يعلن يوم الجمعة اول ايام عيد الاضحى المبارك الاحتلال يعتقل اردنيا بحجة حيازته بندقية !! زين تعلن عن جديدها للشباب "خط الشلّة Mix" دعم الجمعيات بعد مرور عام على تأسيسها اخماد حريق طبليات خشبية ومستودع أدوات منزلية في العقبة مدير الامن العام يفتتح مقر مركز السلم المجتمعي - صور الصحة : توفر 16 مقعد للطب البشري في الجامعات الاردنية التربية تطلق الرقم ( 065008085 ) لتلقي مقترحات وشكاوى المواطنين وزارة العمل تعقد ندوة حول الأساليب الحديثة لتفتيش العمل التنمية الاجتماعية: برنامج الدمج الأسري سيشمل المحافظات كافة بعد توفير موارده المالية وفاة ستيني دهسا في الزرقاء عربيات يتفقد احوال الحجاج الاردنيين في المدينة المنورة عمان : عضو هيئة تدريس بجامعة حكومية يفتح النار على زميله !! مفكرة الثلاثاء تفاصيل توزيع 211 بعثة خارجية على الأقاليم والمحافظات والألوية اكتشاف أرضية فسيفسائية بإربد موجة حر قادمة إخماد حريق مستودع ألبسة في اربد
عاجل
 

المعارضة تهاجم دمشق

جفرا نيوز- شنت فصائل من المعارضة السورية، الأحد ، هجوماً على مواقع قوات نظام بشار الأسد في حي جوبر بدمشق، وسط اشتباكات عنيفة بين الطرفين وقطع لبعض الطرق الرئيسية بالعاصمة السورية.
وبدأت قوات المعارضة هجومها صباحا بتفجير مفخختين في محيط مؤسسة الكهرباء، وفي محور معمل كراش، وقال "فيلق الرحمن" أحد فصائل المعارضة الموجودة في جوبر، إن المعارك الدائرة هناك هي الأشرس مع قوات النظام.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن هجوم قوات المعارضة بالمفخختين هدفه اقتحام خطوط دفاع قوات النظام، مشيراً أن المعارضة حاولت التسلل بشكل مفاجئ إلى وسط العاصمة. وأضاف أن المعارضة "تهدف أيضاً إلى تخفيف الضغط عن محوري برزة وتشرين بعد ساعات من تمكن قوات النظام من تحقيق تقدم هام بسيطرتها على أجزاء واسعة من شارع رئيسي يربط الحيين الواقعين في شرق دمشق".
وأشار المرصد إلى أن "مقاتلي المعارضة تمكنوا من التقدم في حي جوبر والسيطرة على مبان عدة، وهم يكررون محاولاتهم للتسلل إلى منطقة العباسيين المجاورة في وسط العاصمة". مضيفاً: أن الفصائل "انتقلت من موقع الدفاع في الحي إلى موقع الهجوم"، واصفاً ما جرى بأنه "ليس مجرد مناوشات بل محاولات مستمرة للتقدم".
وتتقاسم قوات النظام والفصائل المعارضة السيطرة على حي جوبر الذي يعد "خط المواجهة الأول بين الطرفين، باعتباره أقرب نقطة إلى وسط العاصمة تتواجد فيها الفصائل".
من جانبه قال التلفزيون الرسمي إن قوات النظام تصدت للهجوم على محور "الكراش" في حي جوبر، وتحدث عن استهداف النظام لقوات المعارضة بسلاح المدفعية باتجاه المحاور التي تحاول التسلل منها.
وتسببت الاشتباكات بقطع طرق رئيسية في دمشق، وبث التلفزيون الرسمي مشاهد مباشرة من "ساحة العباسيين" إحدى أكبر وأشهر ساحات العاصمة السورية، والتي تدور قربها المواجهات، وقد بدت خالية تماماً من حركة المارة والسيارات، وسط سماع أصوات انفجارات في محيطها.
وقالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن قوات النظام قطعت أيضاً كل الطرق المؤدية إلى العباسيين، في حين يلزم السكان منازلهم خوفاً من القذائف والرصاص الطائش. وفي هذا السياق قال المرصد السوري إن شللاً أصاب الحركة الاعتيادية في المناطق القريبة من العباسيين ومحور القتال شرق دمشق.
وفيما تقصف قوات النظام مناطق المعارضة في جوبر، والغوطة الشرقية بريف دمشق، سقطت قذائف صاروخية على أحياء عدة في وسط العاصمة، أبرزها العباسيين والمهاجرين وباب توما والقصاع، وقال المرصد السوري إن المعارضة هي من أطلقتها.
ووفقاً للمرصد أسفرت المواجهات عن مقتل "تسعة عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، فيما قضى 12 مقاتلاً من الفصائل الإسلامية".