جفرا نيوز : أخبار الأردن | المعارضة تهاجم دمشق
شريط الأخبار
الملقي يؤكد: اعتماد بطاقات الإقامة المؤقتة لأبناء غزة مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل بالصو والفيديو .. تشييع جثمان النائب العمامرة وعائلته بمشهد مؤثر وحضور كبير تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي القبض على مفتعل 14 حادثا مروريا في العاصمة اكثر من مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون عطلة رسمية .. الاول من ايار المقبل البريد يطرح طابع "الإعمار الهاشمي للأماكن المقدسة" مصدر أمني : " داعش الإرهابي " ما زال موجوداً ومقاتليه انخفض لـ 9 الالف مقاتل الملك يلتقي وفدا من مركز دراسات أمريكي متخصص بعملية السلام "الجيش" يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الحدود السورية الأردن في ترتيب جديد للجنسية العربية تغيير المسرب وانسلاخ احد الاطارات اسباب حادث الصحراوي الملك يفاجئ إذاعة «روتانا»: «هم أهلنا وإخواننا» نقل سفراء من الخارج إلى مركز الخارجية.. اسماء غرفة «التحكم» في الأردن في انتظار «أدوات» جديدة ومرض الثنائي ملقي وطراونة يفتح شهية وراثة مقاعد الصف الأول مستشار الأمن القومي الأميركي يهاتف الملك انخفاض آخر على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة شرطة الرياض: الامن تعامل مع طائرة "درون" ترفيهية في حي الخزامي صالح ساري أبو تايه نائبا عن بدو الجنوب خلفا للعمامرة وفق قانون الانتخاب
عاجل
 

المعارضة تهاجم دمشق

جفرا نيوز- شنت فصائل من المعارضة السورية، الأحد ، هجوماً على مواقع قوات نظام بشار الأسد في حي جوبر بدمشق، وسط اشتباكات عنيفة بين الطرفين وقطع لبعض الطرق الرئيسية بالعاصمة السورية.
وبدأت قوات المعارضة هجومها صباحا بتفجير مفخختين في محيط مؤسسة الكهرباء، وفي محور معمل كراش، وقال "فيلق الرحمن" أحد فصائل المعارضة الموجودة في جوبر، إن المعارك الدائرة هناك هي الأشرس مع قوات النظام.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن هجوم قوات المعارضة بالمفخختين هدفه اقتحام خطوط دفاع قوات النظام، مشيراً أن المعارضة حاولت التسلل بشكل مفاجئ إلى وسط العاصمة. وأضاف أن المعارضة "تهدف أيضاً إلى تخفيف الضغط عن محوري برزة وتشرين بعد ساعات من تمكن قوات النظام من تحقيق تقدم هام بسيطرتها على أجزاء واسعة من شارع رئيسي يربط الحيين الواقعين في شرق دمشق".
وأشار المرصد إلى أن "مقاتلي المعارضة تمكنوا من التقدم في حي جوبر والسيطرة على مبان عدة، وهم يكررون محاولاتهم للتسلل إلى منطقة العباسيين المجاورة في وسط العاصمة". مضيفاً: أن الفصائل "انتقلت من موقع الدفاع في الحي إلى موقع الهجوم"، واصفاً ما جرى بأنه "ليس مجرد مناوشات بل محاولات مستمرة للتقدم".
وتتقاسم قوات النظام والفصائل المعارضة السيطرة على حي جوبر الذي يعد "خط المواجهة الأول بين الطرفين، باعتباره أقرب نقطة إلى وسط العاصمة تتواجد فيها الفصائل".
من جانبه قال التلفزيون الرسمي إن قوات النظام تصدت للهجوم على محور "الكراش" في حي جوبر، وتحدث عن استهداف النظام لقوات المعارضة بسلاح المدفعية باتجاه المحاور التي تحاول التسلل منها.
وتسببت الاشتباكات بقطع طرق رئيسية في دمشق، وبث التلفزيون الرسمي مشاهد مباشرة من "ساحة العباسيين" إحدى أكبر وأشهر ساحات العاصمة السورية، والتي تدور قربها المواجهات، وقد بدت خالية تماماً من حركة المارة والسيارات، وسط سماع أصوات انفجارات في محيطها.
وقالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن قوات النظام قطعت أيضاً كل الطرق المؤدية إلى العباسيين، في حين يلزم السكان منازلهم خوفاً من القذائف والرصاص الطائش. وفي هذا السياق قال المرصد السوري إن شللاً أصاب الحركة الاعتيادية في المناطق القريبة من العباسيين ومحور القتال شرق دمشق.
وفيما تقصف قوات النظام مناطق المعارضة في جوبر، والغوطة الشرقية بريف دمشق، سقطت قذائف صاروخية على أحياء عدة في وسط العاصمة، أبرزها العباسيين والمهاجرين وباب توما والقصاع، وقال المرصد السوري إن المعارضة هي من أطلقتها.
ووفقاً للمرصد أسفرت المواجهات عن مقتل "تسعة عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، فيما قضى 12 مقاتلاً من الفصائل الإسلامية".