جفرا نيوز : أخبار الأردن | من سرّب أسرار المخابرات المركزية؟
شريط الأخبار
أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر
عاجل
 

من سرّب أسرار المخابرات المركزية؟

جفرا نيوز- استبعدت التحقيقات في الولايات المتحدة الأمريكية فرضية التورط الأجنبي في قضية وكالة الاستخبارات المركزية.
يشتبه المحققون في الولايات المتحدة الأمريكية بتورط موظفين من وكالة الاستخبارات الأمريكية في تسريب الوثائق الأخيرة لموقع ويكيليكس، في حين لم يتم النظر في مسألة تورط دول أخرى في القضية، ومن ضمنها روسيا، حسبما أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصادر مجهولة في السلطة التنفيذية.
ورفض ممثلي وكالة الاستخبارات الأمريكية ووكالة العدل التعليق على الموضوع.
وأكد مسؤولون أميركيون أن المدعين الذين يتخذون من مدينة الإسكندرية بولاية فرجينيا الأميركية مقرا لهم، يجرون تحقيقا من خلال هيئة محلفين اتحادية بشأن ويكيليكس ومصادره.
وكانت ويكيليكس قد نشرت مستندات سرية تابعة لوكالة الاستخبارات الأمريكية، تحتوي على معلومات فنية بشأن الأساليب والأدوات حول طرق التنصت على الكمبيوترات، الهواتف المحمولة والتلفزيونات.
وأكد موقع ويكيليكس إن المادة التي نشرها تشمل آلاف الصفحات من مناقشات داخلية لوكالة المخابرات الأمريكية عن أساليب الاختراق الالكتروني واستخدام منتجات شعبية مثل أيفون لأبل وأجهزة أندرويد لجوجل وأجهزة تلفزيونات سامسونج الكترونيكس للتجسس على الناس.

وأعلن جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس إن موقعه سيتيح لشركات التكنولوجيا الاطلاع على الوسائل التي تستخدمها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية في عمليات التسلل الإلكتروني لتتمكن الشركات من إصلاح الخلل في البرمجيات الإلكترونية.