شريط الأخبار
حراك أردني ناشط مع دمشق… و«حزب الله» لا يريد تصعيدا بين إيران وإسرائيل قبل انتخابات لبنان انخفاض على درجات الحرارة وتوقعات بأمطار السبت والأحد الأردن يحذر من تحركات إرهابية وخروقات في الجنوب السوري صندوق النقد: ارتفاع نسبة الدين في الاردن يستدعي سياسية مالية حكيمة إعلان أسماء الحجاج الأسبوع الجاري الربابعة نقيبا للممرضين الجرائم الالكترونية تحذر من صفحات توظيف وهمية على "فيسبوك" عودة مواقع الكترونية حكومية للعمل بعد تعطلها عدة ساعات مراد: ما يثار حول أموال الضمان زوبعة .. ولا تفرد بالقرار الاستثماري الأمانة تنفي اعفاء المواطنين من مخالفات السير وفاة واربع إصابات بحادث سير في البحر الميت ضبط 10 اشخاص بمشاجرة في مطعم باربد ضبط 5 لصوص سرقوا 60 بطارية اتصالات تركيا تقترح إقامة مشاريع بالأردن الخارجية تنفي وفاة أردنيين في القاهرة مجموعة مطارات باريس تستحوذ على 51% من أسهم مطار الملكة علياء في الاردن ضبط منشطات جنسية ولحوم فاسدة في "سوق الجمعة" بإربد .. صور الجمعة.. طقس دافئ وكتلة هوائية معتدلة الحرارة انطلاق انتخابات نقابة الممرضين اليوم الأردن: نقل السفارة الأميركية للقدس يخدم المتطرفين
عاجل
 

من سرّب أسرار المخابرات المركزية؟

جفرا نيوز- استبعدت التحقيقات في الولايات المتحدة الأمريكية فرضية التورط الأجنبي في قضية وكالة الاستخبارات المركزية.
يشتبه المحققون في الولايات المتحدة الأمريكية بتورط موظفين من وكالة الاستخبارات الأمريكية في تسريب الوثائق الأخيرة لموقع ويكيليكس، في حين لم يتم النظر في مسألة تورط دول أخرى في القضية، ومن ضمنها روسيا، حسبما أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصادر مجهولة في السلطة التنفيذية.
ورفض ممثلي وكالة الاستخبارات الأمريكية ووكالة العدل التعليق على الموضوع.
وأكد مسؤولون أميركيون أن المدعين الذين يتخذون من مدينة الإسكندرية بولاية فرجينيا الأميركية مقرا لهم، يجرون تحقيقا من خلال هيئة محلفين اتحادية بشأن ويكيليكس ومصادره.
وكانت ويكيليكس قد نشرت مستندات سرية تابعة لوكالة الاستخبارات الأمريكية، تحتوي على معلومات فنية بشأن الأساليب والأدوات حول طرق التنصت على الكمبيوترات، الهواتف المحمولة والتلفزيونات.
وأكد موقع ويكيليكس إن المادة التي نشرها تشمل آلاف الصفحات من مناقشات داخلية لوكالة المخابرات الأمريكية عن أساليب الاختراق الالكتروني واستخدام منتجات شعبية مثل أيفون لأبل وأجهزة أندرويد لجوجل وأجهزة تلفزيونات سامسونج الكترونيكس للتجسس على الناس.

وأعلن جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس إن موقعه سيتيح لشركات التكنولوجيا الاطلاع على الوسائل التي تستخدمها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية في عمليات التسلل الإلكتروني لتتمكن الشركات من إصلاح الخلل في البرمجيات الإلكترونية.