شريط الأخبار
انشاء مستشفى حكومي جديد في اربد منتصف العام حالة الطقس ليومي الجمعة والسبت الحكومة: شحنة القمح الرومانية صالحة للاستهلاك "اليرموك" تحظر الفيسبوك اثناء الدوام المومني يطالب بإسناد الأردن في تحمل اعباء اللجوء السوري البخيت: الاردن دائما في المقدمة 'الخارجية' تتابع مقتل أردنية وطعن أبنائها على يد باكستاني بالإمارات بدء الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في البحر الميت عمرو اديب : الملك والملكة رانيا ووالدتها اطمئنوا على صحتي - فيديو اردني يطلق اسم ميسي على مولوده الجديد إغلاق عيادة أسنان مُخالفة تهجّم صاحبها على فريق الرقابة الصحية الملك يدين هجوم لندن ويؤكد وقوف الأردن مع بريطانيا توفير ألف فرصة عمل لأبناء البادية الشمالية الشرقية بشكل متكرر خلال شهر .. حرق منزل على خلفية مشاجرة سابقة في مأدبا مقتل أردنية وإصابة طفليها على يد باكستاني في الفجيرة الإماراتية تسجيل قضية اهمال بحق والدة فتاة اردنية في الكويت ! عمان الأولى عربيا بغلاء المعيشة التميمي : لوبي اسرائيلي يلاحقني مغربي يحاول اختراق موكب الملك في الرباط (فيديو) وزير الخارجية يؤكد التزام الاردن بمحاربة "داعش"
عاجل
 

مظاهرات حاشدة في بيروت احتجاجا على مشروع فرض ضرائب جديدة

بيروت - تظاهر آلاف اللبنانيين الاحد في وسط بيروت احتجاجا على مشروع موازنة تقدمت به الحكومة ويدرس في البرلمان، ويتضمن زيادة في الضرائب في مجالات عدة، لا سيما بهدف تمويل مشروع لرفع رواتب موظفي القطاع العام والمدرسين.
وأجمع المتظاهرون على ضرورة تمويل ما يعرف بـ"سلسلة الرتب والرواتب" الموعودة منذ سنوات، لكن طالبوا بتأمين مواردها عبر محاربة الفساد ووقف الهدر في المرافق الحيوية.
وتجمع المواطنون في وسط العاصمة على مقربة من السراي الحكومي، بدعوة من المجتمع المدني واحزاب عدة ابرزها حزب الكتائب اللبنانية غير المشارك في الحكومة، في اطار سلسلة تحركات بدأت الجمعة.
ورفع المتظاهرون لافتات عدة كتب على احداها "انتو بتسرقو ونحنا مندفع" وعلى اخرى "لصوص من لبنان" مرفقة بصورة للوزراء.
وأكد المتظاهرون وناشطون في المجتمع المدني وسياسيون معارضون، ان التهرب من الجباية الجمركية الحاصل عبر مرفأ بيروت وحده، والبالغ، بحسب مسؤولين، أكثر من 700 مليون دولار، من شأنه ان يدخل الى الخزينة ما يكفي لتمويل السلسلة.
ونقلت محطات التلفزة على مدى ساعات التظاهرة وتصريحات المواطنين الذين طالبوا بوضع حد للتهرب الضريبي، والتهريب في المرافق الكبرى مثل المرفأ والمطار، وبمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة لا سيما شركة كهرباء لبنان التي لا يزال العجز فيها هائلا من دون ان تنجح في تأمين الكهرباء للناس بشكل متواصل.- (أ ف ب)