جفرا نيوز : أخبار الأردن | مظاهرات حاشدة في بيروت احتجاجا على مشروع فرض ضرائب جديدة
شريط الأخبار
تنسيق أردني فلسطيني مصري قبيل لقاء عباس بترامب حالة الطقس ليوم الاحد وفاة سبعيني بانقلاب مركبة بإربد إنقاذ دليل سياحي في العقبة وفاة المصري الثالث متأثرا بإصابته بحريق رئاسة الوزراء بالصور والاسماء...."العمل الاسلامي" يعلن نتائج انتخاباته الداخلية الصفدي : الاْردن يدعم حل سياسي يَضمْن سوريا مستقلة القرار "زين" نقطة البداية والشريك الاستراتيجي لرالي "اكتشف الأردن" ردا على سؤال "جفرا نيوز"...الذنيبات : لم ولن نرفع قضية على الكردي توقيف مسؤول في وزارة الصحة حاول الايقاع بزميلته بتهمة الرشوة بعد الإمارات وقطر.. الكويت تشدد الرقابة على المحاصيل الأردنية أردني وزوجته ادعيا أنهما إماراتيان لـيتسولا في أحد المولات الولايات المتحدة.. اتهام أردني بمحاولة الانضمام لداعش حركة السفر عبر جسر الملك حسين "الأمانة" تفتتح جسر صويلح نهاية أيار استمرار صرف البطاقة الذكية غدا عباس يزور الأردن مشروع قانون يحبس من يفلت كلبه لمهاجمة المارة فرض رسوم على صادرات الأسماك المصرية للأردن سباق دراجات إسرائيلي بعمّان
عاجل
 

مظاهرات حاشدة في بيروت احتجاجا على مشروع فرض ضرائب جديدة

بيروت - تظاهر آلاف اللبنانيين الاحد في وسط بيروت احتجاجا على مشروع موازنة تقدمت به الحكومة ويدرس في البرلمان، ويتضمن زيادة في الضرائب في مجالات عدة، لا سيما بهدف تمويل مشروع لرفع رواتب موظفي القطاع العام والمدرسين.
وأجمع المتظاهرون على ضرورة تمويل ما يعرف بـ"سلسلة الرتب والرواتب" الموعودة منذ سنوات، لكن طالبوا بتأمين مواردها عبر محاربة الفساد ووقف الهدر في المرافق الحيوية.
وتجمع المواطنون في وسط العاصمة على مقربة من السراي الحكومي، بدعوة من المجتمع المدني واحزاب عدة ابرزها حزب الكتائب اللبنانية غير المشارك في الحكومة، في اطار سلسلة تحركات بدأت الجمعة.
ورفع المتظاهرون لافتات عدة كتب على احداها "انتو بتسرقو ونحنا مندفع" وعلى اخرى "لصوص من لبنان" مرفقة بصورة للوزراء.
وأكد المتظاهرون وناشطون في المجتمع المدني وسياسيون معارضون، ان التهرب من الجباية الجمركية الحاصل عبر مرفأ بيروت وحده، والبالغ، بحسب مسؤولين، أكثر من 700 مليون دولار، من شأنه ان يدخل الى الخزينة ما يكفي لتمويل السلسلة.
ونقلت محطات التلفزة على مدى ساعات التظاهرة وتصريحات المواطنين الذين طالبوا بوضع حد للتهرب الضريبي، والتهريب في المرافق الكبرى مثل المرفأ والمطار، وبمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة لا سيما شركة كهرباء لبنان التي لا يزال العجز فيها هائلا من دون ان تنجح في تأمين الكهرباء للناس بشكل متواصل.- (أ ف ب)