جفرا نيوز : أخبار الأردن | مظاهرات حاشدة في بيروت احتجاجا على مشروع فرض ضرائب جديدة
شريط الأخبار
صلاة العيد 6:45 صباحا واماكن المصليات ولي العهد يهنئ بمناسبة عيد الفطر السعيد الملك: فطرا سعيدا مباركا على وطننا وأهله غدا أول أيام عيد الفطر في الاردن الحاج توفيق: نشاط "خجول" بقطاع المواد الغذائية فلكيا: رؤية هلال شوال بعمّان نفوق 35 رأسا من الأغنام دهسها بك آب في إربد تحذيرات من التعرض المباشر لأشعة الشمس في العيد 40 ألف أردني مغترب دخلوا المملكة من "العمري" لقضاء عطلة العيد أجواء صيفية جافة وحارة حتى الاثنين "المنتدى العالمي للوسطية يدين المحاولة الإرهابية التي استهدفت الحرم المكي" عمان في المرتبة السادسة عربياً و59 عالمياً في الغلاء اثر انقلاب مركبتهم .. وفاة سيدة اردنية وابنتها في السعودية اعتقال شخص طعن شرطيا بمعان أصوات انفجارات عنيفة بسورية تُسمع بالأردن فلكياً.. هذا أول أيام عيد الفطر وزارة التعليم العالي تقيم افطار في دارات سمير شما للمسنين الاردن يدين المخطط الارهابي لمحاولة استهداف الحرم المكي حريق المنطقة الحرة بفعل فاعل مصادر رسمية: لا قوات أردنية في درعا
 

مظاهرات حاشدة في بيروت احتجاجا على مشروع فرض ضرائب جديدة

بيروت - تظاهر آلاف اللبنانيين الاحد في وسط بيروت احتجاجا على مشروع موازنة تقدمت به الحكومة ويدرس في البرلمان، ويتضمن زيادة في الضرائب في مجالات عدة، لا سيما بهدف تمويل مشروع لرفع رواتب موظفي القطاع العام والمدرسين.
وأجمع المتظاهرون على ضرورة تمويل ما يعرف بـ"سلسلة الرتب والرواتب" الموعودة منذ سنوات، لكن طالبوا بتأمين مواردها عبر محاربة الفساد ووقف الهدر في المرافق الحيوية.
وتجمع المواطنون في وسط العاصمة على مقربة من السراي الحكومي، بدعوة من المجتمع المدني واحزاب عدة ابرزها حزب الكتائب اللبنانية غير المشارك في الحكومة، في اطار سلسلة تحركات بدأت الجمعة.
ورفع المتظاهرون لافتات عدة كتب على احداها "انتو بتسرقو ونحنا مندفع" وعلى اخرى "لصوص من لبنان" مرفقة بصورة للوزراء.
وأكد المتظاهرون وناشطون في المجتمع المدني وسياسيون معارضون، ان التهرب من الجباية الجمركية الحاصل عبر مرفأ بيروت وحده، والبالغ، بحسب مسؤولين، أكثر من 700 مليون دولار، من شأنه ان يدخل الى الخزينة ما يكفي لتمويل السلسلة.
ونقلت محطات التلفزة على مدى ساعات التظاهرة وتصريحات المواطنين الذين طالبوا بوضع حد للتهرب الضريبي، والتهريب في المرافق الكبرى مثل المرفأ والمطار، وبمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة لا سيما شركة كهرباء لبنان التي لا يزال العجز فيها هائلا من دون ان تنجح في تأمين الكهرباء للناس بشكل متواصل.- (أ ف ب)