شريط الأخبار
حريق داخل بلدية طبقة فحل بالأغوار.. والأمن يحقق تنسيق أردني مصري فلسطيني قبيل وصول مبعوثي ‘‘إحياء السلام‘‘ الملقي: عنوان المرحلة إصلاح القطاع العام وزير عراقي يدعو للتعجيل بفتح منفذ طريبيل ترجيح تعيين الشواربة أمينا لعمان أجواء صيفية عادية وارتفاع بدرجات الحرارة خضار وفواكه إسرائيلية على موائد الأردنيين سيدة اعمال سعودية تنشر اعلان تطلب زوج أردني الملقي: طبيعة العلاقة مع إسرائيل تعتمد على قضية "قاتل السفارة" اولى انجازات رئيس بلدية .. اغلق طريقا رئيسيا لإقامة غداء النجاح الخارجية: لا أردنيين بين القتلى والمصابين بهجوم برشلونة الملك: قلوبنا مع أسر ضحايا هجوم برشلونة السرطاوي: القبض على مفتعل حادث الدهس بعمان الشفافية الأردني لرئيس الوزراء خط ساخن للابلاغ عن انهاء عقود معلمي "علوم الارض" مهندس أردني يبتكر رزنامة ذكية أبدية لمليارات السنين الأردن: تنكيس العلم حدادا على ضحايا هجوم برشلونة الأوقاف تحول عدد من المستثمرين للأموال العامة أجواء صيفية معتدلة نهارا ولطيفة ليلا 5 مرشحين لمنصب نائب أمين عمان
عاجل
 

الجيش السوري يصد هجوما للمسلحين في شرقي دمشق

دمشق- صد الجيش السوري هجوما لمسلحين في الجانب الشرقي من العاصمة دمشق، بعد هجوم مفاجئ لهم بسيارات مفخخة.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، إن المسلحين شنوا هجوما مفاجئا على الجيش في حي جوبر، وفجروا سيارتين مفخختين في محاولة لاختراق الخطوط الدفاعية للجيش.
ورد الجيش على الهجوم بشن غارات جوية على معاقل المتمردين في الغوطة الشرقية خارج العاصمة.
لا توجد معلومات حتى الآن عن عدد الضحايا الذين سقطوا في الهجوم.
وقال المرصد إن اشتباكات عنيفة وقعت بين الجيش السوري وفصائل مسلحة تقودها جبهة فتح الشام الارهابية، الفرع السابق لتنظيم القاعدة في سورية، والتي استطاعت أن تتقدم إلى ضاحية مجاورة.
يذكر أن حي جوبر شهد اشتباكات مستمرة على مدار العامين الماضيين، ولا سيما أن الجيش السوري يتقاسم السيطرة عليه مع جماعات متطرفة مسلحة.
وقد ذكر التليفزيون الرسمي السوري أن الجيش ومسانديه أحبطوا هجوما للإرهابيين، مؤكدة أنها استخدمت المدفعية للتصدي للمهاجمين، وطالبت السكان بالبقاء في منازلهم.
وقال أحد قادة المسلحين إن الهجوم على آخر خط دفاع للجيش في المناطق السكنية بدمشق يهدف إلى تخفيف الضغط على المسلحين الذين فقدوا السيطرة على مناطق في القابون وبرزة شمالي جوبر. وأضاف أن الهجوم الذي نفذه تحالف للمسلحين اشتمل على تفجيرين انتحاريين نفذتهما فصائل إسلامية.
وقال شاهد إن أصوات القصف وإطلاق النار كانت مسموعة في وسط دمشق منذ الصباح. وذكر التلفزيون السوري أن الجيش يقاتل لصد هجوم للمسلحين في جوبر ويقصفهم بالمدفعية.
وترددت أصوات انفجارات عنيفة في خلفية بث مباشر للتلفزيون السوري من ساحة العباسيين التي كانت يوما تعج بالناس لكنها بدت مهجورة وخالية من المارة والمرور.
وقال المرصد إن طائرات حربية قصفت حي جوبر امس الأحد بينما قصف المتمردون أحياء مجاورة في دمشق منها باب توما وركن الدين ومنطقة العباسيين.
وقال المتمردون إن الجيش تقدم خلال اليومين الماضيين بعد أسابيع من القصف والضربات الجوية بهدف استعادة السيطرة على المناطق الاستراتيجية بالعاصمة.
وتقدم الجيش باتجاه طريق بين القابون وبرزة تؤدي السيطرة عليه لقطع الاتصال بين المنطقتين المحاصرتين الخاضعتين لسيطرة المسلحين واللتين يعيش فيهما عشرات الآلاف.
ويستهدف الجيش والقوات المتحالفة معه منطقة الغوطة الشرقية المحاصرة، أكبر معقل متبق للمسلحين حول العاصمة، منذ شهور ويحقق مكاسب متزايدة لإجبار المسلحين على الاستسلام والقبول باتفاقات تقضي بخروجهم من هذه المناطق.-(وكالات)
FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment
› إقرا أيضاً