جفرا نيوز : أخبار الأردن | جائزة المعلم.. من الإمارات إلى الفضاء
شريط الأخبار
صلاة العيد 6:45 صباحا واماكن المصليات ولي العهد يهنئ بمناسبة عيد الفطر السعيد الملك: فطرا سعيدا مباركا على وطننا وأهله غدا أول أيام عيد الفطر في الاردن الحاج توفيق: نشاط "خجول" بقطاع المواد الغذائية فلكيا: رؤية هلال شوال بعمّان نفوق 35 رأسا من الأغنام دهسها بك آب في إربد تحذيرات من التعرض المباشر لأشعة الشمس في العيد 40 ألف أردني مغترب دخلوا المملكة من "العمري" لقضاء عطلة العيد أجواء صيفية جافة وحارة حتى الاثنين "المنتدى العالمي للوسطية يدين المحاولة الإرهابية التي استهدفت الحرم المكي" عمان في المرتبة السادسة عربياً و59 عالمياً في الغلاء اثر انقلاب مركبتهم .. وفاة سيدة اردنية وابنتها في السعودية اعتقال شخص طعن شرطيا بمعان أصوات انفجارات عنيفة بسورية تُسمع بالأردن فلكياً.. هذا أول أيام عيد الفطر وزارة التعليم العالي تقيم افطار في دارات سمير شما للمسنين الاردن يدين المخطط الارهابي لمحاولة استهداف الحرم المكي حريق المنطقة الحرة بفعل فاعل مصادر رسمية: لا قوات أردنية في درعا
 

جائزة المعلم.. من الإمارات إلى الفضاء


 فازت المعلمة الكندية، ماغي ماكدونال، بجائزة المعلم العالمية التي تنظمها سنويا مؤسسة فاركي في دبي، وذلك في حفل حضره نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأحد.
وفي حين قدم الشيخ محمد بن راشد إلى ماكدونيل الجائزة، التي تعد من أكثر الجوائز المرموقة في مجال التميز في التعليم، أعلن رائد الفضاء الفرنسي توما باسكيه اسمها في مقتطف مصور من محطة الفضاء الدولية.
وفازت ماكدونيل، التي تؤكد فلسفتها التعليمية على الأمل والأفعال الطيبة في زاوية معزولة في مقاطعة كيبيك، بالجائزة البالغ قيمتها مليون دولار، متفوقة على آلاف المتقدمين من جميع أنحاء العالم.
وتأسست الجائزة قبل ثلاث سنوات لتقدير معلم واحد استثنائي في السنة يكون قد قدم مساهمة بارزة في المهنة، ووظف ممارسات مبتكرة في الفصول الدراسية، وشجع آخرين على الانضمام إلى مهنة التدريس.
وكانت ماكدونيل من بين 10 من المرشحين النهائيين الذين توجوا جوا إلى دبي لحضور المراسم. أما التسعة الآخرون فمن باكستان والمملكة المتحدة وجامايكا وإسبانيا وألمانيا والصين وكينيا وأستراليا والبرازيل.
والعام الماضي، فازت المعلمة الفلسطينية، حنان الحروب، بسبب جهودها في تشجيع الطلاب على نبذ العنف واعتناق مبدأ الحوار.