جفرا نيوز : أخبار الأردن | أول تقدير رسمي مصري لثروة حسني مبارك
شريط الأخبار
بلدية الزرقاء تطرح عطاء بقيمة مليوني دينار لتعبيد شوارعها والقرار بيد المصري وزير الطاقة : سنستقبل الغاز الإسرائيلي في 2020 هل هذا حدث في وزارة التربية؟ امير قطر يهنئ الملك القبض على 3 اشخاص حاولوا سرقة صرافيين آليين في عمان «الخارجية» تتابع أوضاع الاردنيين في سلطنة عمان.. وإخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار الحكومة تعزي بضحايا “إنفجار العقبة” بعد أكثر من اسبوع والصرايره:”الإنسان ثروتنا” «جوجل» يحتفل بعيد استقلال الأردن المومني: إسرائيل تقوض السلام ببناء المستوطنات بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق القبض على 4 مطلوبين اثنين منهم بتهمة محاولتهما سرقة صراف آلي احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟
عاجل
 

أول تقدير رسمي مصري لثروة حسني مبارك

جفرا نيوز- أورد تقرير منسوب لجهات مصرية "رفيعة المستوى” أن التقديرات الرسمية لثروة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك وعائلته، كما هي داخل وخارج مصر، تقارب 3.6 مليار جنيه.
وفي أول تقدير منسوب للجان الرسمية لفحص الثروة، نشر في القاهرة، فقد جرى الاعتراف بأن عمليات تقييم ثروة مبارك، العقارية والسائلة الموزعة ما بين سويسرا ولندن والولايات المتحدة الأميركية وقبرص، وغيرها، اصطدمت بعقبات كثيرة بعضها أنها تتبع نظاما ماليا مركّبا يُصّعب على المحاسبين حصرها بدقة، كما يصعب الحصول عليها.
ووافق الاتحاد الأوروبي على تجميد أموال مبارك ونجليه علاء وجمال إلى جانب 4 آخرين على أن تنتهي في 2020، ويسعى محامو مبارك الآن لفك تجميد تلك الأموال مستخدمين أحكام البراءات التي صدرت بحقه.
يشار إلى أن محامي مبارك ونجليه علاء وجمال أقامو في الـ 8 من كانون الثاني الماضي دعوى أمام محكمة شمال القاهرة بالعباسية، تطالب بإلغاء قرار الحجز الذي نص على توقيع الحجز الإداري علي الاسهم لدى شركة "مصر المقاصة” والتي تقدر بنحو 62 مليون جنيه، وحددت المحكمة جلسة الـ23 من آذار المقبل، للنظر في الدعوى.
وكان الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل أفاد في تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع حول ثروة مبارك، أنه استند فى معلوماته إلى تقارير الاستخبارات الأمريكية ودوريات دولية منشورة عن وكالات عالمية، ومن بينها تقرير صادر عن "اتحاد البنوك السويسري”، يشير إلى أن ثروة مبارك تقدر بنحو 512 مليون فرنك سويسري، وهو تقرير متوافق تماماً مع التقرير الصادر عن وكالة الاستخبارات الأميركية.