جفرا نيوز : أخبار الأردن | أول تقدير رسمي مصري لثروة حسني مبارك
شريط الأخبار
محافظ جرش: لم نعثر على اي اسد بعد تمشيط المنطقة بالكامل الغرايبة مديرا للعطاءات الحكومية بالوكالة الطويسي يدعو موظفي الوزارة على بذل المزيد من الإنجاز والعطاء قرارات جديدة لحافلات المعتمرين .. محطة فحص في معان و سائق معاون و تصريحات امنية !! تفاصيل طائرة لمتابعة اسد في غابات جرش اثر معلومات فيسبوكية العمانيون ألقوا 15.5 ألف طن نفايات في العيد «حماس» تكشف عن «معالم صفقة القرن» الأمريكية.. كونفدرالية مع الأردن وتوطين اللاجئين السلطات السعودية تمنع عائلة أردنية من دخول قطر الاردن : حسمنا موقفنا بعدم التدخل عسكريا في سوريا الأجواء الحارة تتواصل لثلاثة أيام العمل الدولية: تصاريح العمل في الأردن تُشعر اللاجئين السوريين بالاستقرار والأمن الملقي يعود من مصر بعد استكمال إجازته وفاة و٥ إصابات بحادث في اربد مبادرة سلام جديدة .. ونتنياهو يشترط ضمان الاردن لها وفاة طفل سقط من الطابق الرابع الامن يسيطر على شغب الرمثا بعد وفاة عامل بنغالي 70 ألف زائر للعقبة خلال عطلة العيد قرض ميسر ومنحة من البنك الدولي للأردن بـ52.8 مليون دولار وفاة مصري غرقا في سد الحلابات ضبط مطلوب بعشرات القضايا في إربد
عاجل
 

أول تقدير رسمي مصري لثروة حسني مبارك

جفرا نيوز- أورد تقرير منسوب لجهات مصرية "رفيعة المستوى” أن التقديرات الرسمية لثروة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك وعائلته، كما هي داخل وخارج مصر، تقارب 3.6 مليار جنيه.
وفي أول تقدير منسوب للجان الرسمية لفحص الثروة، نشر في القاهرة، فقد جرى الاعتراف بأن عمليات تقييم ثروة مبارك، العقارية والسائلة الموزعة ما بين سويسرا ولندن والولايات المتحدة الأميركية وقبرص، وغيرها، اصطدمت بعقبات كثيرة بعضها أنها تتبع نظاما ماليا مركّبا يُصّعب على المحاسبين حصرها بدقة، كما يصعب الحصول عليها.
ووافق الاتحاد الأوروبي على تجميد أموال مبارك ونجليه علاء وجمال إلى جانب 4 آخرين على أن تنتهي في 2020، ويسعى محامو مبارك الآن لفك تجميد تلك الأموال مستخدمين أحكام البراءات التي صدرت بحقه.
يشار إلى أن محامي مبارك ونجليه علاء وجمال أقامو في الـ 8 من كانون الثاني الماضي دعوى أمام محكمة شمال القاهرة بالعباسية، تطالب بإلغاء قرار الحجز الذي نص على توقيع الحجز الإداري علي الاسهم لدى شركة "مصر المقاصة” والتي تقدر بنحو 62 مليون جنيه، وحددت المحكمة جلسة الـ23 من آذار المقبل، للنظر في الدعوى.
وكان الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل أفاد في تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع حول ثروة مبارك، أنه استند فى معلوماته إلى تقارير الاستخبارات الأمريكية ودوريات دولية منشورة عن وكالات عالمية، ومن بينها تقرير صادر عن "اتحاد البنوك السويسري”، يشير إلى أن ثروة مبارك تقدر بنحو 512 مليون فرنك سويسري، وهو تقرير متوافق تماماً مع التقرير الصادر عن وكالة الاستخبارات الأميركية.