جفرا نيوز : أخبار الأردن | فساتين الراحلة ديانا في معرض
شريط الأخبار
هل تسببت رسالة الى الملك باحالة موظف على الاستيداع..؟! الحكومة تلغي بند دعم "الخبز"و "جفرا نيوز" تنفرد بنشر موازنه ٢٠١٨ مجلس الوزراء يناقش ويعتمد خطاب الموازنة لعام 2018 توقيف موظف من الشؤون البلدية لمحافظة مادبا بجناية الاختلاس والتزوير الملك يستمع لرديّ الأعيان والنواب على خطاب العرش .. صور طعن شاب في السوق المركزي العمل: تسهيلات كثيرة منحت للقطاع الزراعي الاشغال المؤقتة لزوج قتل زوجته واحرق جثتها في غابات برقش المفرق تسجل اعلى معدلات تسجيل للجمعيات الخيرية الشواربة يبحث التعاون المشترك في مجال العمل البلدي مع بلدية رام الله العيسوي يسلم 18 وسيلة نقل لمؤسسات رعاية الأشخاص المعوقين والأيتام وفاة ثلاثيني وإصابة آخر اثر حادث تصادم في الزرقاء بالصور .. تفاصيل عطوة مقتل الخصبة الأردن يتجه لاستكشاف باطن أراضيه بحثا عن الطاقة اعادة فتح طريق النقب بالاتجاهين بعد اغلاقه لإنعدام الرؤية طفل يقتل صديقة بالخطأ في عمان لمصلحة من تفريغ الكفاءات من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وظلم الموظفين ؟ استحداث مكتب للأحوال في مطار الملكة علياء الدولي السعيدات: اسعار الغاز لن ترتفع.. وبقي 9 جلسات يمكن ان تخفض اسعار البنزين استمرار الأجواء الماطرة الأربعاء
عاجل
 

فساتين الراحلة ديانا في معرض

جفرا نيوز-في جنبات القصر الذي سكنته لأكثر من 15 عاماً، تنطلق فعاليات إحياء الذكرى الـ 20 لوفاتها، عبر معرض يحكي قصتها من خلال الأزياء، إنها الأميرة الشابة ليدي ديانا سبنسر، التي رحلت عن عالمنا في 31 آب 1997 عن 36 عاماً.
ويشهد قصر كنسينجتون في لندن افتتاح معرض "ديانا- قصتها بالأزياء" لعرض أهم فساتينها، ويحكي المعرض الذي يستمر لعامين، قصة تحول ديانا من ابنة الأرستقراطيين الخجولة لامرأة شهيرة وقوية، ويستبعد المعرض الجانب المظلم من حياتها، متمثلاً في الطلاق من الأمير تشارلز، والعُشاق السريون، وحادث السيارة الذي أودى بحياتها.
ويخبر المعرض زواره أن الأميرة في البداية كانت تمتلك مجرد ثوب واحد، وبلوزة واحدة وزوجًا واحدًا من الأحذية الجيدة، وكل شيء آخر فكان مقترضًا من الأصدقاء، ويخبرهم كذلك أن ديانا كانت بطيئة في التأقلم مع دورها الجديد بعد زواجها من الأمير تشارلز عام 1981، مشيراً إلى أنها سخرت فساتين السهرة للمصممين المشهورين، كأدوات دبلوماسية.
وتقول المسؤولة عن المعرض، إليري لين، إن "ديانا كانت تتواصل بذكاء من خلال ملابسها"، مضيفةً أنه "تم جلب غالبية القطع الـ25 المعروضة من متاحف ومجموعات خاصة من داخل وخارج البلاد، وأن حوالي 5 قطع فقط هي من ممتلكات القصر"، وتوضح "لين" أن "ديانا لم تكن على علم بقيمة فساتينها وتبرعت بالكثير منها لأغراض خيرية".
ويوضح المعرض أنه عندما بدأ زواجها بالتعثر في 1992، أصبحت ملابسها معبرة عن استقلالها وقوتها، وتحولت ديانا لـ"خزانة الملابس العملية"، وأبدعت المصممة، كاثرين ووكر، في تصميم بذلات نهارية بقصات حادة حاسمة، ارتدتها الأميرة لأعمالها الخيرية، بداية من وجبات الطعام في فندق سافوي وحتى زيارات مرضى الإيدز.
وأحد أبرز المعروضات، فستان من الحرير بلون الحبر الأزرق ارتدته ديانا بينما حامت حول حلبة الرقص مع جون ترافولتا في حفل عشاء رسمي بالبيت الأبيض، وفستان حريري اختارته لرحلة السعودية وكان مزخرفاً برسم صقر، وهو الرمز الوطني للسعودية.