جفرا نيوز : أخبار الأردن | فساتين الراحلة ديانا في معرض
شريط الأخبار
السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل 33 شاحنة بطاطا لبنانية مختومة بالرصاص لن تدخل المملكة الطراونة : تحويل احد تجار البطاطا للمدعي العام "أمن الدولة" تستمع إلى (49) شاهدا في (14) قضية أبرزها "قلعة الكرك" وفاة 3 أشخاص اثر حادث تصادم في معان السفارة اليمنية : لا علاقة للاردن بوفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء - (وثائق) جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا تزور مخيمات " الروهينغا " في بنغلادش وتتسائل عن صمت العالم ؟ - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه
عاجل
 

فساتين الراحلة ديانا في معرض

جفرا نيوز-في جنبات القصر الذي سكنته لأكثر من 15 عاماً، تنطلق فعاليات إحياء الذكرى الـ 20 لوفاتها، عبر معرض يحكي قصتها من خلال الأزياء، إنها الأميرة الشابة ليدي ديانا سبنسر، التي رحلت عن عالمنا في 31 آب 1997 عن 36 عاماً.
ويشهد قصر كنسينجتون في لندن افتتاح معرض "ديانا- قصتها بالأزياء" لعرض أهم فساتينها، ويحكي المعرض الذي يستمر لعامين، قصة تحول ديانا من ابنة الأرستقراطيين الخجولة لامرأة شهيرة وقوية، ويستبعد المعرض الجانب المظلم من حياتها، متمثلاً في الطلاق من الأمير تشارلز، والعُشاق السريون، وحادث السيارة الذي أودى بحياتها.
ويخبر المعرض زواره أن الأميرة في البداية كانت تمتلك مجرد ثوب واحد، وبلوزة واحدة وزوجًا واحدًا من الأحذية الجيدة، وكل شيء آخر فكان مقترضًا من الأصدقاء، ويخبرهم كذلك أن ديانا كانت بطيئة في التأقلم مع دورها الجديد بعد زواجها من الأمير تشارلز عام 1981، مشيراً إلى أنها سخرت فساتين السهرة للمصممين المشهورين، كأدوات دبلوماسية.
وتقول المسؤولة عن المعرض، إليري لين، إن "ديانا كانت تتواصل بذكاء من خلال ملابسها"، مضيفةً أنه "تم جلب غالبية القطع الـ25 المعروضة من متاحف ومجموعات خاصة من داخل وخارج البلاد، وأن حوالي 5 قطع فقط هي من ممتلكات القصر"، وتوضح "لين" أن "ديانا لم تكن على علم بقيمة فساتينها وتبرعت بالكثير منها لأغراض خيرية".
ويوضح المعرض أنه عندما بدأ زواجها بالتعثر في 1992، أصبحت ملابسها معبرة عن استقلالها وقوتها، وتحولت ديانا لـ"خزانة الملابس العملية"، وأبدعت المصممة، كاثرين ووكر، في تصميم بذلات نهارية بقصات حادة حاسمة، ارتدتها الأميرة لأعمالها الخيرية، بداية من وجبات الطعام في فندق سافوي وحتى زيارات مرضى الإيدز.
وأحد أبرز المعروضات، فستان من الحرير بلون الحبر الأزرق ارتدته ديانا بينما حامت حول حلبة الرقص مع جون ترافولتا في حفل عشاء رسمي بالبيت الأبيض، وفستان حريري اختارته لرحلة السعودية وكان مزخرفاً برسم صقر، وهو الرمز الوطني للسعودية.